إسرائيل تطلق قمرا صناعيا من الولايات المتحدة الأمريكية

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول- أعلنت إسرائيل أنها أطلقت بنجاح، القمر الصناعي الإسرائيلي عاموس 17، إلى الفضاء الخارجي من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء، إنه تم إطلاق القمر الصناعي الإسرائيلي، من قاعدة كيب كانفرال، في ولاية فلوريدا الأمريكية فجر الأربعاء.

وأضافت إن الإطلاق جاء بعد مرور ثلاث سنوات، على المحاولة الفاشلة لإطلاق قمر “عاموس 6”.

ورجّح الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، وصول القمر الصناعي إلى موقعه المخطط على بعد 36 ألف كيلومتر عن سطح الأرض، بعد أسبوع أو أسبوعين.

وقال إن القمر الصناعي الإسرائيلي سيتواجد في موقع يتيح له “تقديم خدمات اتصالات مستمرة إلى منطقة معينة، وفي هذه الحالة هي الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا”.

وأشاد الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين في تغريدة على حسابه في “تويتر” بـ”الإطلاق الناجح للقمر الصناعي”.

يذكر أن إسرائيل أطلقت أول قمر صناعي “عاموس 1” في العام 1996.

وبحسب موقع وكالة الفضاء الإسرائيلية، تمتلك إسرائيل 4 أقمار اتصالات تحمل اسم “عاموس”، و10 أقمار تجسس تحمل اسم “أوفك”، وقمرا تصوير يحملان اسم “روس”، وقمر صناعي بحثي يحمل اسم “تكسات 2”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here