إسرائيل تطلب من روسيا إبعاد “حزب الله” اللبناني عن الجولان السوري المُحتل ومنع تموضع القوات الإيرانية في المنطقة

القدس المحتلة/ أسامة الغساني/ الأناضول: كشفت وسائل إعلام عبرية، الإثنين، تقدم إسرائيل بطلب إلى روسيا بالعمل على إبعاد “حزب الله” اللبناني عن الجولان السوري المُحتل.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، أن تل أبيب طلبت من موسكو تطبيق خطوات اتخذتها سابقًا، لمنع تموضع القوات الإيرانية في المنطقة، دون تفاصيل بشأنها.

وأضافت أن معلومات استخبارية كشفت، قبل 4 أشهر، عن تموضع قوات للحزب في الجزء السوري من الهضبة، بهدف “إقامة بنية إرهابية”.

وتابعت الهيئة أن الجهود الإسرائيلية عرقلت مساعي “حزب الله”، دون التمكن من إنهائها، ما دفع تل أبيب إلى طلب تدخل موسكو.

يأتي ذلك بعد أيام من تبادل إسرائيل وحزب الله تهديدات بتوجيه “ضربات قاسية”.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. نعم هي مصلحه روسيا أولا ولكن هي الحرب روسيا لن تستطيع فعل أي شئ بدون إيران وحزب الله ولذالك هي لن تسمع للصهاينة للمجرمين

  2. الأخ أبو علاء
    روسيا يديرها من سنوات طويلة رجل مخابرات داهية من الطراز الأول وكان يعمل بالمخابرات من 40 علما تقريبا ومطلع على شئون العالم الخفي وهو ليس مع أسرائيل أو ضد سوريا وأنما يعمل لمصلحة روسيا فقط وهو بالمناسبة يكره أردوغان وبشار الأسد ولكن هو يدعم الاثنين ليس لسواد عيونهم وانما هما يمثلان الحديقة الخلفية لروسيا العظمى ويجب تأمين تلك الحديقة بأي ثمن وتحت أي ظرف لقد كان المخطط لسوريا هو تدمير النظام السوري الموالي لروسيا من خمسون عاما وجلب نظام أخر موالى للغرب وأمريكا وأدركت روسيا في الحال ما يخطط في الخفاء وتدخلت بقوة جبارة لدحر مخططات الغرب بدعم دول الخليج المالي من قطر والسعودية وتم أنهاء العملية تقريبا بسوريا والان جاء الدور على أكبر حديقة خلفية لروسيا وهى تركيا وبوتين يعمل بدهاء لطرد تركيا من الناتو نهائيا وتأمين تركيا وانضمام تركيا في حلف عملاق يضم تركيا و روسيا و أيران والعراق والأردن ومصر حتى يطمئن بوتين الى طرد دول معسكر الناتو الى حدود أوروبا فقط ويتم تأمين جنوب روسيا من البحر الأسود وبحر قزوين وشرق المتوسط ويركز الجيش الروسي في غرب أوروبا فقط وهكذا يفكر الدهية بوتين.

  3. روسيا لا تستطيع ان تتدخل في قضية تموضع إيران أو حزب الله في سوريا هؤلاء المتحالفون مع امريكا يتصورون ان التحالف علاقة تبعية وعبودية كما عودتهم امريكا لذلك يطلبون هذا الطلب الأحمق. ليعلم هؤلاء ان حزب الله ند لروسيا ولا تستطيع روسيا المتعاونة معه ان تامر وإنما هي تتشاور مع حزب الله وإيران. ولذلك فنتنياهو يحلم وسيبقى يحلم إلى ان يستيقظ وهو خارج فلسطين وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون رغم الذل العربي

  4. روسيا مع مصالحها فقد هرولت مسرعه لسوريا حماية لأكثر من 2.5 مليون يهودي من أصل روسي صهاينة مستوطنين

  5. ليس فقط “العرب” من سيولون دبرهم إلى طرمب ؛ بل حتى كيان الاحتلال الصهيوني ولى بدبره شطر طرمب محولا “قبلته ليسجد أمام القيصر بوتين” طلبا ” لشفاعته ” وحمايته من “أهل البلد” مع العلم أن بوتين لمس كرم الضيافة ؛ وأدرك جيدا معنى الوفاء بالعهود التي استقاها من جراء معاشرته رجال الله ؛ في نفس الوقت الذي أدرك فيه طيدا “إن الغصن الغادر” من الشجرة الخبيثة التي تسترت خلف “خيرة رجال المخابرات الروسية” متسببة في خسارة بإسقاط طائرة إيل – 20 بمن فيها من عصاره أدمغة روسيا !

  6. والله ما احنا عارفين راسنا من رجلينا … روسيا مع سوريا او مع اسرائيل ؟ او مع اسوريا واسرائيل ….. حد يفهمني كيف

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here