إسرائيل تحذر إيران: سنرد بقبضة من حديد إذا حاولتم إقحامنا بقضية “أحداث السفارة الأمريكية”وصبرنا بات على المحك

القدس- متابعات: حذر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إيران من أن إسرائيل سترد بقبضة من حديد، إذا حاول إقحامها بقضية اقتحام السفارة الأميركية في بغداد، في تصريح للقناة الإسرائيلية 12.

وقال كاتس “هذا تطور دراماتيكي، الإيرانيون مخطئون في فهم جوهر القوة الأميركية”.

وأضاف “عندما تقرر الولايات المتحدة الرد فإنها تفعل ذلك بقوة، وقد أثبتت ذلك أيضا في التاريخ. ليس فقط وزير الخارجية، ولكن الرئيس ترامب أيضا قال إن هذا الهجوم على السفارة نفذته إيران وأنه سيتم الرد عليه. في الواقع، هذا يؤدي إلى تحدي إيران للولايات المتحدة، وقد تكون الإجابات قاسية للغاية”

. كما هدد قائلا “إذا حاول الإيرانيون إشراكنا في هذا الأمر، فبعد هتافات المتظاهرين الموت لإسرائيل”، سنرد بقوة. وأحث الإيرانيين على عدم وضع صبرنا على المحك”.

وحول تصور وزير الخارجية الإسرائيلي بشأن كيفية الرد على القوى الموالية لإيران “أقترح أن يكون الرد داخل إيران، وليس داخل العراق أو سوريا”.

وهاجم آلاف المحتجين العراقيين السفارة الأميركية في بغداد الثلاثاء مرددين “الموت لأمريكا!”، تنديدا بالغارات الجوية التي استهدفت ليل الأحد مقرات فصيل موال لإيران، فيما حمّل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إيران مسؤولية الوقوف وراء الهجوم.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

8 تعليقات

  1. استیقظ و افق یا وزیر من النوم
    قد کنت فی الحلم و الرؤیا
    تقولت بالخزعبلات فی النوم
    قم من النوم فقد حان الصباح المنیر
    قد ولی الظلام
    اترک الخزعبلات الحلمیه
    افق لکی لا تری الخزعبلات فی النوم
    قد تسرب الخوف من ایران فی نومکم و رؤیاکم

  2. والله ، والله لو لم تكن وراك أمريكا وعدة دول غربية، لما تجرأت وقلت هذا الكلام الوسخ ياجبان، اتا اري من كلامك انك لست معتمد علي إمكانياتكم ولكن انت تذكر أمريكا التي تقول عنها أمريكا القوية، وهذا لا يُبين فقط عدم قدرتك لمواجهة ابران وحدك وبدون مساعدة أمريكية ولكن كذلك جبنك وخوفك من القوة الإيرانية ضد اي مجابهة مع اسرائيل فقط، انتم الذين يقتلون النساء والأطفال والمسنين العزل اسوء ما شاهده العالم وأقبحه، التاريخ يعيد نفسه بدون شك ، وانا متاكد ان العقاب قادم لامحال لمجرمين حرب وقتلة اطفال، توجد قوة تراقب اعمالكم المخزية، انها فوة الله سبحانه وتعالي! انا وأغلبية المسلمبن والمسيحيين العرب يحبون السلام ، ولكن هذا ليس ممكن مع عصابة مجرمة وكيان صهيوني لايفهم الا لغة القوة!!

  3. طالما العراقيون المتظاهرون شيعة عرب ومن اصل عراقي فالأعلام السعودي جاهز بتوصيف الشيعة بانهم ايرانيون واذا كانت داعش من المعتنقين للفكر الوهابي فلم يصفهم الاعلام الامريكي بالميليشيات السعودية بالرغم ان الممولين لداعش هي المخابرات السعودية والقطرية والاماراتية فاصبح لدينا مفهوم صريح كل من يساند فلسطين هو من المغضوب عليهم وكل من يساند انور عشقي لحماية امن اسرائيل من النيل الى الفرات هو من الراكعين والساجدين لال سعود وبني صهيون لكي تتم تغير خارطة الشرق الأوسط تحت المظلة الأسرائيلة بمباركة ال سعود ومن والهم سرا وعلانية ومن عاداهم فهو من الفرس المجوس حسب لعبة قلب قلب الحقائق في الاعلام الداعشي التكفيري الوهابي..شكرا على نبالة كتاب الاعمدة المتصهينة باسم العروبة والحاقدة على ال محمد وعلى كل عربي ابي .

  4. على قولة السيد حسن كان العرب قبلا يتكلمون كثيرا ولا يفعلون واليوم اصبح الصهاينة يرغون ويتوعدون ولا يفعلون وهكذا حال سيدهم ترامب . بالنسبة لهم امريكا قوية اذ ضربت موقع للحشد وهذا عنوان الاقتدار الامريكي ? بربكم امريكا اقوى قوة بالعالم قوتها ظهرت بعملية غدر يتمكن منها اي فرد يملك مدفع هاون بسيط واحداثيات ? ضد من ? ضد فصيل شعبي مجهز لحرب داعش وليس لحرب دولة . لا ويقولك سنرد على ايران . شوفو سعوديتكم وقفت امام انصار الله واسرائيلكم وقفت امام حزب الله وامريكتكم الى اليوم لا تتجرأ ان تقف امام ايران وانتم لا خلصتوا من حزب الله ولا انصار الله فعلى شنو نافخين نفسكم .
    زمن امريكا ولى

  5. “قبضة من حديد”؟! يعني بدال إخلاء شريط طول ١٠٠كلم بعمق ٥كلم وقت الهسترة من كيفية رد حزب الله قبل شهرين، بدكوا تخلوا ٥٠٠كلم بعمق ٥٠كلم؟! هذا يعني كل صهيوني يحضّر بالون البطة تبعه علشان يوخذ راحته في البحرة، لأنه القعدة يمكن إتطوّل!!

  6. إيران تدرك تمام الإدراك جوهر * القوة الأمريكية * : ” أوهن من بيت العنكبوت ” * تساقط من علياءه من على علو ما يناهز 20 كلم * بمجرد أن هبت عليه رياح صواريخ إيران العاتية !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here