إسرائيل اليوم: تأهب في الممثليات الإسرائيلية تحسبا لهجمات انتقامية على مقتل “سليماني”

 

 

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول- أعلنت إسرائيل، التأهب، في سفاراتها وقنصلياتها حول العالم، إلى مستوى واحد قبل المستوى الأعلى، تحسبا لهجمات انتقامية، لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

 

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” في عددها الصادر الإثنين “تم رفع حالة التأهب في السفارات والقنصليات الإسرائيلية في العالم إلى مستوى واحد، قبل المستوى الأعلى”.

 

وأضافت “تم الطلب من الدبلوماسيين الإسرائيليين، توخي أقصى درجات الحذر في جميع خطواتهم”.

 

وكان من المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي، المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، الأحد، ولكنه أرجأ الاجتماع إلى الإثنين.

 

وقالت الصحيفة “سيجتمع الكابينت اليوم (الإثنين) لبحث العواقب المحتملة لاغتيال سليماني”.

 

وأضافت “ما زال نتنياهو يتوقع من وزراء الحكومة، عدم الحديث إلى وسائل الإعلام عن تصفية سليماني”.

 

ولكن نتنياهو أعاد في أكثر من مناسبة منذ اغتيال الولايات المتحدة الأمريكية لسليماني، التأكيد، على وقوف إسرائيل إلى جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والإشارة إلى دور سليماني في “قتل أمريكيين”.

 

وفي سياق متصل، أشارت الصحيفة، إلى وجود حالة من الترقب، على الحدود مع غزة والحدود الشمالية مع سوريا ولبنان، خشية تنفيذ هجمات من خلالها.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، الجمعة، أنها استهدفت سليماني، في غارة، بناء على توجيهات الرئيس دونالد ترامب.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here