إسبانيا تعلن عن أول إصابة على أرضيها بفيروس “كورونا”

مدريد-الأناضول- أعلنت السلطات الإسبانية، في وقت متأخر الجمعة، تسجيل أول إصابة على أراضيها بفيروس “كورونا الجديد”.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة عن منطقة “جزر الكناري” ذاتية الحكم جنوب غربي البلاد.

وأوضح البيان أنه تم التأكد من إصابة شخص بالفيروس من بين 5 سياح ألمان كان قد تم وضعهم بوقت سابق تحت الملاحظة الطبية للاشتباه في إصابتهم بالمرض في جزيرة “لا غوميرا”

وأفاد البيان أن نتيجة التحاليل التي أجريت في معهد كارلوس الثالث الصحي التابع للمعهد الوطني لعلم الأحياء الدقيقة، كانت إيجابية بالنسبة للمواطن الألماني ، مشيرًا إلى أن هذه هي الحالة الأولى التي يتم رصدها بالبلاد.

في سياق متصل، وصل الجمعة، نحو 20 أسبانيًا تم إجلاؤهم من مدينة “ووهان” التابعة لمقاطعة “خوبي” الصينية؛ التي انتشر منها الفيروس.

ومن المنتظر أن يقضى العائدون الإسبان الحجر الصحى فى مستشفى “جوميز أولا” العسكري بمدريد؛ لمدة 14 يوما، وهى المدى القصوى، للتأكد من وجود مصابين بالفيروس الجديد المسمى “2019-nCoV”.

و”كورونا” عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان(وسط)، ووصل عدد الوفيات حتى الآن 213، والمصابون 9 آلاف 692 من بينهم 1527 حالتهم خطيرة.

والخميس، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here