إساءات متبادلة بين تركيا وإسرائيل على خلفية تصريح رئيس الوزراء الاسرائيلي بأن إسرائيل دولة اليهود فقط.. إردوغان يهاجم نتنياهو ويتهمه بأنه “طاغية يقتل أطفالا” ردا على وصف الأخير له بـ”الدكتاتور” مع تصاعد حدة التوتر بين المسؤولين

انقرة – (أ ف ب) – تبادلت كل من تركيا وإسرائيل الإساءات عقب تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بان إسرائيل دولة اليهود فقط، حيث اتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأربعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه “طاغية يقتل أطفالا” بعدما وصفه الأخير بأنه “دكتاتور” مع تصاعد حدة التوتر بين المسؤولين.

وقال إردوغان خلال تجمع في أنقرة “لا نحتاج إلى دروس من نتنياهو. وليعلم جيدا أنه طاغية” متهما رئيس الوزراء الاسرائيلي بـ”قتل أطفال فلسطينيين”.

وقال أردوغان في تصريحات نشرتها وكالة “الأناضول” الرسمية: “نتنياهو… عد إلى رشدك، فأنت الظالم الذي يقتل الأطفال الفلسطينيين وهم بعمر السبع سنوات”.

وعلق الرئيس التركي على الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى، أمس الثلاثاء، قائلا: “بإذن الله لن يستطيع أحد أن يُنسينا قضية القدس، ما دامت هذه الأمة قائمة على قدميها. سيجدوننا أمامهم في كل هجوم يتعرض له مسجدنا المبارك، ولن نلتزم الصمت مع شعبنا حتى لو صمت الجميع. سنواصل نضالنا من أجل الدفاع عن القدس حتى نفسنا الأخير، بما يليق بمكانتها لدى العالم الإسلامي”.

وتابع: “نحن لم نظلم أي يهودي ولم نعتد على أي كنيس في تركيا، فلا تستفزونا لأننا نربأ بأنفسنا عن مثل هذه الممارسات، كما أننا سنحاسبكم أمام المجتمع الدولي. لن نرضى بتدنيس المسجد الأقصى وقبة الصخرة بالأحذية، مثلما لن نتجاهل قلة الاحترام للآذان”.

وقالت وكالة “القدس”، إن أعدادا كبيرة من القوات الإسرائيلية الخاصة، اقتحمت المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، أمس الثلاثاء، وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الإسلامية الفلسطينية، فراس الدبس “إن قوات العدو الخاصة اقتحمت مسجد قبة الصخرة، واعتدت على رئيس حراس المسجد الأقصى، وعدد من العاملين في المسجد، وأشاعت أجواء من الهلع بين صفوف النساء والأطفال في المسجد”.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 51 فلسطينيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بينهم أطفال وامرأة.

وقتلت القوات الإسرائيلية بالرصاص، أمس، فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية قالت إن أحدهما هاجمها بسكين.

وأعيد، فجر اليوم، فتح بوابات المسجد الأقصى التي أغلقتها القوات الإسرائيلية بعد إخراج المصلين من المسجد، أمس، إثر اتهامها للفلسطينيين بإلقاء قنبلة حارقة على مركز للشرطة الإسرائيلية داخل مجمع الحرم القدسي.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. لن يقوى لا نتن ولا من هو أشرس من نتن “سوى على مواجهة الأطفال والنساء” ؛ وعندما يجد الجد وتقع المواجهة مع الند ؛ لايترك “بابا” بالعالم إلا وطرقه لأجل إيقاف المواجهة !!!
    هذا هو تكوين وسلوك ونهج “الجبناء”!!!

  2. كلام راءع لكن لماذا أدخلت كل الإرهابيين الى سوريا الجارة لتحطيمها، كان من المفروض أن تتحد تركيا مع سوريا و يكونان كتلة صلبة امام ال الصهاينة و يناضلان من أجل تحرير الأقصى من أيد الأحتلال.لكن يا سيد أردوغان لا زالت بلدت في حلف الناتو و العلقات الديبلوماسية قاءمةلحد الآن.نريد أن نفهم؟

  3. ننتظر من الرئيس التركي إعطاء الأمر للجيش التركي بسحب قواته وإرهابييه من سوريا وارسالها الى حيث يجب أن ترسل اذا ما أراد مطابقة الأقوال بالافعال. ليست الرجولة باستعراض عضلاته وكبده وفاه على بلد جار كسورية ، بعد أن ساهم في تدميره وقتل شعبه ونهب خيراته واسس واحتضن مايسمى بمعارضة سورية بل هي معارضة مؤتركة فصلت على المقاس العصملي في اسطنبول لتطالب علنا بحماية ودخول المستعمر التركي للأراضي السورية.

  4. لا فُض فوك يا طيب يا اردوغان، رحم الله الثدي الذي ارضعك والبطن الذي حملك والحضن الذي أواك.
    في الوقت الذي يقف هذا الرجل وحيدا في الساحة العالمية يدافع فيه عن مسرى الرسول الأعظم عليه السلام نجد العرب منشغلون وهم الأقرب تاريخيا وجغرافيا وعقيدة. رحم الله السلطان عبدالحميد الذي لم تغره كل مغريات الدنيا مقابل التنازل عن القدس، وحيا الله خليفته اردوغان الذي حمل الراية من بعده.
    القدس ميزان حرارة عقيدتكم يا عرب المهانة، حرارتكم وصلت الى درجة التجمد منذ زمن وقلوبكم اصابتها القسوة والتحجر وعقولكم اصابها التكلس.
    لقد قال جد الرسول الأعظم عبدالمطلب منذ أربعة عشر قرنا: للبيت رب يحميه ونحن بدورنا نقول للقدس رجال يحرروها كما حررها ابو الرجال صلاح الدين الايوبي.

  5. اذا الامور هكذا فلماذ بقاء السفارة يا مولانا السلطان

  6. دولته عضو في الناتو ومطبعة مع الكيان ويهدد لفظيا! أرنا أفعال لا اقوال.

  7. كلام أردوغان استعراضي و للاستهلاك الإعلامي ولم ولن يفعل شئ منذ سفينة مرمرة الى الآن..السفارة الإسرائيلية مازالت في اسطنبول والتطبيع والتعاون جار في شتى المجالات واستقبال كوشنير كان بالامس القريب بل منذ أيام فقط..وإن كان صادقا بأنه لن يسكت على تدنيس القدس فليرسل جحافله ومدرعاته العسكرية إلى القدس بدلا من ارسالها الى سوريا… (كلامه هي وصلة غنائية من نفس طابع مسرحية دافوس التي كان بطلها وبامتياز). جحافله المؤلللة دخلت البوم حتى ريف حماه السوري الشمالي بعد ادلب وعفرين والباب!!والعرب يتفرجون!!.

  8. عليك نور يا سيد الايردوغان، عظيم انك تعتبر ابو يا ئير نتنياهو بأنه “طاغية يقتل أطفالا”، طيب متى ستسحب اعترافك التركي باسرائيل؟ متى ستوقف تبادلك التجاري مع اسرائيل؟وتعاونك الامني؟ وتعاونك الاستخباراتي؟
    متى ستمنع الطيارين الحربيين الاسرائيليين من التدرب على القصف في الاجواء التركية؟

  9. ،
    — لم يرسل الرئيس اردوغان رجالا آو سلاحا او ذخيره لفلسطين لكنه ارسلها لسوريا لإذكاء الفتنه بين اَهلها .
    .
    — ارتفع التبادل التجاري بين تركيا وإسرائيل تحت حكمه اربعه اضعاف .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here