إرتفاع حصيلة الانفجار بمديرية أمن القاهرة الى 4 قتلى و51 جريحاً

183181_0

القاهرة-(يو بي اي) ارتفعت حصيلة الانفجار الذي استهدف مديرية أمن القاهرة، اليوم الجمعة، الى 4 قتلى و51 جريحاً، فيما أعلنت السلطات الأمنية أن الانفجار تم بواسطة سيّارة مفخّخة يقودها انتحاري، انفجرت قبل تحقيق هدفها.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، عن مقتل 4 أشخاص أشخاص، وإصابة 51 آخرين في حصيلة أولية للانفجار الذي استهدف مديرية أمن القاهرة.

الى ذلك، وقال التلفزيون المصري الرسمي، إن الانفجار تم بواسطة سيّارة مفخّخة يقودها انتحاري، مشيراً الى أن السيارة حاولت اقتحام سور مديرية أمن القاهرة، غير أنها انفجرت قبل تحقيق هدفها.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، في وقت سابق اليوم، مقتل 3 أشخاص وإصابة 47 آخرين في حصيلة أولية للانفجار الذي وقع قرب مديرية أمن القاهرة.

وأشارت إلى أن الانفجار أدّى إلى تحطّم واجهة مديرية أمن القاهرة بالكامل، حيث كانت قيادت أمنية في داخله، كما تحطّمت واجهة المتحف الإسلامي، وتصدّع عدد من واجهات المنازل الأخرى المجاورة، بالإضافة إلى إلحاق أضرار بالمحال التجارية المجاورة.

الى ذلك، ذكر موقع (المصري اليوم) أن معاينة خبراء إدارة المفرقعات بوزارة الداخلية، كشفت أن الانفجار ناجم عن سيارة مفخّخة مرّت أمام مدخل المديرية وتم تفجيرها عن بعد.

وقال مصدر بمرفق الإسعاف للموقع، إن سيارات الإسعاف قامت بنقل العديد من الجرحى والقتلى جرّاء الانفجار إلى مستشفيات وسط القاهرة.

وكانت معلومات سابقة تحدثت عن وقوع انفجار ضخم، بمحيط مديرية أمن القاهرة، ولكن لم يتحدّد حينها إن خلّف إصابات وضحايا أو لا.

وهرعت سيارات الإطفاء والكشف عن المفرقعات والإسعاف انتقلت إلى مكان الحادث.

وتوجهت سيارات الحماية المدنية إلى منطقة عابدين ومحيط مديرية أمن القاهرة، بعد ورود أنباء عن وقوع الانفجار .

وقال شاهد عيان لموقع (المصري اليوم) إنه سمع دوي انفجار كبير في ساعة مبكرة من صباح الجمعة في القاهرة، وشوهد دخان كثيف فوق سماء المدينة.

وسمع إطلاق نار عقب الانفجار وأصوات سيارات إسعاف، لكن لم يتضح على الفور سبب الانفجار. 

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. رحمة للضحايا ولكن هل تريدوننا ان نكون مثلكم !! ونردد ان مافعله هم انصار السيسي !! كما كنتم لا تصدقون الدولة السورية بان التفجيرات يقوم بها ارهابيون !! فاستفيقو يامصريين فاقرب الناس اليكم وخاصة ممن يدعمكم بالمليارات له يد فيما يحصل لتخريب مصر ! وخاصة النظام السعودي والته الارهابية الوهابية العديدة الاذرع والاتجاهات !! واضربو بيد من حديد قبل ان تضيع بلدكم ! شيئا فشيئا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here