إدارة ترامب: تصرفات إيران المتهورة أدت لعواقب مدمرة وعليها التخلي عن طموحاتها الطائشة

واشنطن ـ وكالات: اعتبرت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن “تصرفات إيران المتهورة” تمثل سبب إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية قرب طهران، مشددة على ضرورة تخلي إيران عن طموحاتها.

وقال مسؤول رفيع في البيت الأبيض في حديث لعدد من وسائل الإعلام، دون الكشف عن هويته: “ما حدث مأساة مرعبة. في نهاية المطاف إيران ارتكبت خطأ هائلا. من جديد أدت التصرفات الإيرانية المتهورة إلى تداعيات مدمرة”.

وأضاف المتحدث باسم الإدارة الأمريكية: “من بالغ الأهمية الآن، أكثر من أي وقت مضى، أن تتخلى إيران عن طموحاتها الطائشة وأن تبدأ التصرف كدولة طبيعية”.

وأعلنت إيران، في وقت سابق من السبت، أن طائرة “بوينغ” الأوكرانية التي تحطمت فجر 8 يناير قرب طهران في كارثة أودت بحياة 176 شخصا، أسقطت عن طريق الخطأ بصاروخ أطلقته منظومة إيرانية للدفاع الجوي كانت في حالة استنفار بعد الضربات الصاروخية التي وجهها الحرس الثوري الإيراني، قبل بضعة ساعات من الحادث، على أهداف عسكرية أمريكية في العراق.

وتحملت قيادة القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني كامل المسؤولية عن الكارثة، بينما وصفها الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بأنها “خطأ لا يغتفر”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. كل الحق يقع عليك يا مستر ترامب لانك انسحبت من المعاهدة التي أبرمت مع ايران بخصوص مشروعها الذري وانسحابك كان بناء على تعليمات نتنياهو حتى تتخلى ايران عن برنامجها الصاروخي الذي يصل الى الارض المحتلة في فلسطين.
    انتم تخنقون دوليتين ليست على اتفاق مع اسرائيل — سورية وايران —
    اقترح ان يصبح اسم ترامب ترامنياهو

  2. على ترامب أن لا يتناسى بان القوات الأمريكية قامت بإسقاط طائرة ركاب إيرانيين ولم يتقدم أي مسؤول أمريكي حتى باعتذار شكلي . ناهيك عن أن تتوقف الإدارة الأمريكية عن مشاريعها التي تهدف إلى الهيمنة على بلاد الشرق الأوسط واغتصاب ثرواتها .

  3. الى ترامب الطائش الارعن سيد ولى امر السعودية

    نشرت البحرية الأمريكية فيديو حادث خطير في بحر العرب سببه المارينز الوحشي المجرم الامريكي

    ويُظهر الفيديو لحظة اقتراب مدمرة “فاراغوت” الأمريكية من سفينة عسكرية روسية.

    وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أن المدمرة الأمريكية انتهكت قواعد الملاحة حين سارت نحو قطع الطريق على السفينة الروسية، مشيرة إلى أن السفينة الروسية تمكنت من تجنب الصدام مع السفينة الأمريكية بعد أن قامت بحركة ماهرة.

    ومن جانبها وصفت وزارة الدفاع الأمريكية الحادث بالخطير، مدعية أن المسؤولية تقع على عاتق البحارة الروس.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here