إخلاء سبيل د. حازم حسني وإلزامه بعدم مغادرة منزله

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

قال المحامي خالد علي إن نيابة أمن الدولة استجابت للطلبات التى تقدم بها فريق مكتبه للمحاماة (دفاع) وتقرر إخلاء سبيل الدكتور حازم حسنى واستبدال حبسه بتدبير احترازى بعدم مغادرة المنزل، وذلك على ذمة تحقيقات القضية 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة.

وأضاف علي أن الدكتور حازم كان محبوسا فى السابق احتياطيا على ذمة القضية 448 لسنة 2019، وحصل على قرار من غرفة المشورة بمحكمة الجنايات بإخلاء سبيله، ليكون القرار الأخير هو ثانى يقرر يصدر من أجل إلغاء الحبس الاحتياطى بحقه.

وأردف علي قائلا: ربنا يكملها على خير.

د. حازم حسنى هو ناشط سياسي مصري، وأستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، وكان المتحدث باسم حملة الفريق سامي عنان الانتخابية خلال محاولة ترشحه في انتخابات الرئاسة المصرية 2018.

قبض عليه بدون أمر قضائي، وأرسل إلى الحبس الانفرادي في أواخر سبتمبر 2019 خلال  الاحتجاجات المصرية 2019. ودعا فريق دفاعه القانوني إلى إطلاق سراحه فورا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. حمد الله على السلامة. إقامة جبرية لا بأس بها، المهم ألا يكون هناك تدوير . عفبال الآلاف القابعين في الأقبية المظلمة وبين البوابات السوداء!

  2. لهذا يطالب المواطنون في الأنظمة العسكرية بالحكم المدني . لأن للعسكري شعور دائم يلازمه ليلا ونهارا بأنه فسي ساحة المعركة وبما أنه ليس له عدو خارجي فعدوه هو الشعب . هذه رياضيات 1+1 = 37 مما تعدون وبس . فلم يتدرب ؟ ولمن يلبس لبالس الميدان ؟ ولمن يتسلح؟ ولمن يتناور اذن ؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here