إخلاء سبيل أعضاء المبادرة المصرية للحقوق الشخصية

القاهرة – (د ب أ)- قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلاء سبيل جاسر عبدالرازق المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وكريم عنارة الباحث بالمبادرة في مجال العدالة الجنائية ومحمد بشير المدير الإداري للمبادرة، على ذمة القضية 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

ويتم حاليا تنفيذ الإجراءات لإخلاء سبيلهم نفاذا لقرار النيابة فى هذا الشأن.

ومن المقرر أن يتم إخلاء سبيل المتهمين خلال ساعات شريطة ألا يكونوا متهمين على ذمة أي قضايا أو تحقيقات أخرى.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات؛ بالانتماء لجماعة إرهابية، ونشر معلومات وأخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام حساب على الإنترنت لنشر أخبار كاذبة.

  كان قد تم القبض على هذه المجموعة في منتصف الشهر الماضي .

و أعربت الخارجية الفرنسية عن قلقها العميق إزاء اعتقال محمد بشير، قائلة إنها تعتزم مواصلة “حوارها الصريح والمطلوب مع مصر بشأن قضايا حقوق الإنسان” و”التزامها بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم”.

بينما رفضت وزارة الخارجية المصرية البيان الفرنسي، ووصفته بأنه تدخل في الشؤون الداخلية، وقالت إنه “محاولة للتأثير على التحقيقات” في قضية جارية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. بعد دخول نجوم هاليودد علي الخط ، تم الأفراج !
    والله يكون في عون بسطاء المصريين الذين فقدوا حمايه القانون بعد تولي بسطاء المصريين أمور البلاد في ٥٢ !
    وياللعجب من هذا التناقض المبكي !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here