إحياء مشروع “تأسيس حزب” ضد الأخوان مجددا في الاردن والصفدي يرعى المشاورات

عمان- “رأي اليوم”:

تعمل شخصيات برلمانية وأخرى أكاديمية أردنية على إحياء مشروع قديم يقضي بتأسيس تيار حزبي وسطي يواجه نفوذ الأخوان المسلمين وحزبهم المعارض في الساحة المحلية.

 ويبدو ان هذه المحاولة الجديدة لتأسيس حزب وسطي من تيار الولاء قبيل الانتخابات العامة المقبلة هي السادسة عمليا خلال ال20 سنة الماضية.

 واستضاف كما علمت “رأي اليوم” النائب في البرلمان أحمد الصفدي إجتماعا مع نخبة من قيادات الحزب المفترض في إجتماع خاص الأسبوع الماضي.

 وتحدثت أوساط الاجتماع التشاوري عن عملية دعم وإسناد “رسمية” يمكن ان تتلقاها التجربة الجديدة والتي يراد لها ان تبدأ من شخصيات ناشطة وشابة في البرلمان وخارجه وعلى اساس تقديم برنامج حزبي متكامل.

ويؤشر وجود الصفدي في هذا المشروع على صلة للمؤسسات الرسمية يمكن ان توفر الغطاء  السياسي والمؤسسي.

ويؤمن المرشحون لتأسيس الحزب الجديد بان هدفهم النهائي هو  تقليص نفوذ الاخوان المسلمين والتباين في نفس الوقت عن حزب الائتلاف المدني الذي يضم شخصيات ليبرالية ومدنية مقربة من رئيس الوزراء الحالي الدكتور عمر الرزاز.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. انشاء حزب معارض للإخوان عمل ديمقراطي مشروع لأن الفيصل سيكون الصندوق ، المهم الا تلجأوا للدبابة . كما فعل غيركم حين اعيته الحيلة ولم يجد في صندوقه سوى الوهم والخيلاء .

  2. عوض أن يحاربوا العدو الصهيوني يحاربون إخوانهم تبا لهؤلاء العلمانيين المنبطحون المتصهينون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here