إحذر من (الشيشة) قد تنقل 4 أمراض معدية وخطيرة

القاهرة- متابعات: كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن أن الأركيلة “الشيشة” ممتلئة بالكائنات الحية الدقيقة خاصة بعد استخدامها من جانب أكثر من شخص، وهو ما يرفع احتمالية انتقال الأمراض المعدية بين مستخدميها.

و قالت الوزارة: “من الأمراض المعدية التي من الممكن أن تسببها الأركيلة هي  فيروسات الجهاز التنفسي وفيروس التهاب الكبد سي والسل وفيروس (كورونا)”، وفق (روسيا اليوم).

وكانت الوزارة قد أكدت في السابق أن المدخنين من مرضى القلب والجهاز التنفسي أكثر عرضة للإصابة بالأعراض الشديدة عند الإصابة بفيروس كورونا مطالبة بالإقلاع عن التدخين تماما.

و أشارت إلى أن السيجارة تخنق الرئتين وباقي أجهزة الجسم، وتمنع عنها الأوكسجين اللازم لنمو وظائفها على النحو السليم، ونصحت المواطنين بالتوقف الفوري عن التدخين، لافتة إلى أن التدخين يزيد من احتمالية الإصابة بمضاعفات كورونا.

وطالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالمحافظة على الصحة، مع الإقلاع عن التدخين، حيث كانت قد حذرت، من مخاطر تعرض غير المدخنين لنواتج احتراق تبغ المدخنين، التي تحولهم لمدمنين سلبيين.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here