إحباط محاولتين لاستهداف قوات الجيش المصري في شمال سيناء

gggggggggggggggggggggg

القاهرة-(يو بي اي) أعلن الجيش المصري اليوم الخميس انه أحبط “عمليتين إرهابيتين” كانتا تستهدفان عناصر من الجيش الثاني في شمال سيناء.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إنه “وردت معلومات لقوات التأمين بشمال سيناء صباح اليوم تفيد بأن جماعة أنصار بيت المقدس تخطط لاستخدام عربات مفخخة ضد قوات الجيش والشرطة بمدن الشيخ زويّد والعريش.
وأضاف علي أن العناصر الخاصة من الجيش الثاني قامت بتمشيط هذه المناطق “و لاحظت اقتراب “عربة (صهريج مياه) حمراء اللون بسرعة شديدة في اتجاه تجمع للقوات، فتم التعامل معها وخلال محاولتها الفرار تم تدميرها مما أدى إلى حدوث انفجار هائل نتيجة احتوائها على كمية كبيرة من المتفجرات”.
وتابع ان القوات “رصدت كذلك وقوف سيارة ملاكي ماركة (هوندا) بنية اللون على أحد جانبي الطريق بالقرب من أحد المعسكرات في مدينة العريش فتم التعامل معها عن بعد مما أحدث موجة إنفجارية شديدة لما تحتويه من مواد شديدة الانفجار”.
وكان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أعلن، في بيان أصدره بوقت سابق اليوم، مقتل 7 عناصر مسلحة وصفها بـ”التكفيرية” في سيناء، بينما قالت مصادر أمنية إن 3 “تكفيريين” قتلوا بالمنطقة ذاتها في اشتباك مع الجيش.
وقال الناطق إنه “في إطار متابعة نتائج القصف الجوي لمنزلين تابعين للعناصر التكفيرية شديدة الخطورة والموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بجنوب الشيخ زويد صباح أمس الأربعاء، أفادت المعلومات بمقتل 7 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية”.
وأشار إلى أن بين القتلى، جميل سليمان الزريعي، وهو من العناصر المتورطة بقتل 16 جنديا في نقطة حرس الحدود برفح فى آب/أغسطس 2012.
ومن جهة ثانية، قال موقع صحيفة “المصري اليوم”، إن 3 عناصر “تكفيرية” قتلوا في اشتباكات مع قوات الأمن جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here