إحباط محاولة اغتيال برلماني في العراق عن تحالف الصدر

 

العراق/علي جواد/الأناضول – أحبطت قوات الأمن العراقية، السبت، محاولة اغتيال النائب في البرلمان العراقي، صادق السليطي، في محافظة ذي قار جنوبي البلاد.
وقال الملازم أول، حاكم الأسدي، ضمن قيادة عمليات الرافدين، للأناضول: إن قوات الأمن فككت قنبلة محلية الصنع، مصممة للتفجير عن بعد، كانت مزروعة قرب منزل النائب في كتلة سائرون (تحالف مقتدى الصدر)، صادق السليطي، في قضاء قلعة سكر في ذي قار.
وأوضح الأسدي أن قوات الأمن تجري بحثا عن طريق تسجيلات كاميرات المراقبة المنتشرة في الشوارع لمعرفة الجهة التي زرعت القنبلة.
وفي العاصمة، أحبطت قوات الأمن هجوما انتحاريا كان يستهدف إحدى المناطق بقضاء أبو غريب، غربي بغداد، بواسطة حزام ناسف.
وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان لها، إن قوات الأمن في حاجز أمني بقضاء أبو غريب غربي بغداد تمكنت من اعتقال انتحاري كان يرتدي حزاما ناسفا حاول تفجير نفسه في إحدى المناطق، دون تفاصيل.
ورغم الإعلان الرسمي نهاية 2017 عن هزيمة تنظيم داعش في العراق، إلا أن القادة العسكريين العراقيين يؤكدون أن التنظيم يمتلك خلايا نائمة تعمل بشكل فردي في المناطق التي جرى تحريرها.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. الصهاينة ومن معها والتي تخترقهم الصهاينة من اجهزة اميركا بالعراق هم اسباب كل فتن العراق وظهور الارهاب ,, والاغتيالات لتوتير الداخل لايجاد فتن بين الاحزاب ,, لضمان تواجد اميركا والعملاء من الصهاينة بالعراق اكثر ,,

  2. باسمه تعالي
    الي الاخ نبيل
    السلام عليكم
    احسنتم علي تعليقكم الحكيم.
    حياكم الله.

  3. محاوله اغتيال النائب تبدو انها محاوله ربما وزراءها الاميركان للإيقاع بين الأطراف المختلفة للإبقاء على المشاكل وعدم الالتفات الى الوجود الاميركي المتغلغل.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here