إتهام ستة اعضاء في نادي الوحدات الاردني بـ”إحداث فتنة” و”تعكير صلات الدولة” و”إساءة لرموز الدولة ودول شقيقة”

b18a27ada87e3fe308edcab78c290bde

عمان ـ (أ ف ب) – اتهم مدعي عام محكمة امن الدولة الاردنية ستة اعضاء في الهيئة العامة لنادي الوحدات ب”إحداث فتنة” و”تعكير صلات الدولة” على خلفية شريط فيديو لمسابقة ثقافية اقامها نادي كرة القدم تضمن “إساءة لرموز الدولة ودول شقيقة”، حسبما افاد مصدر رسمي أردني مسؤول.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته ان “مدعي عام محكمة امن الدولة وجه لهؤلاء الاشخاص الستة تهم القيام باعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر و إحداث الفتنة بالاشتراك”.

كما اتهمهم ب”القيام باعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صلاتها بدولة اجنبية بالاشتراك”، حسب المصدر نفسه.

واضاف المصدر ان “المدعي العام قرر واستنادا لاحكام قانون منع الارهاب وقانون العقوبات الاردني توقيفهم جميعا ومن بينهم احد اعضاء مجلس ادارة النادي 15 يوما في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة (سجن جويدة)”.

وكان وزير الشباب الاردني حديثه خريشة اعلن الاحد احالة هؤلاء الاشخاص الستة على محكمة امن الدولة لمتابعة اجراءات التحقيق معهم في ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي والمتضمن “الاساءة لرموز الدولة والدول الشقيقة”.

واوضح ان “الوزارة لن تتهاون ولن تتوانى في تطبيق القوانين والانظمة وانها ستكون حازمة وصارمة مع كل من يخالف القانون”.

وكانت لجنة شكلها نادي الوحدات اتخذت مجموعة من القرارات بخصوص الاشخاص المتورطين في انتاج وتصوير ونشر شريط الفيديو منها “شطب عضويتهم ومنع ترددهم على النادي وانشطته”.

ويظهر شريط الفيديو ومدته ثلاث دقائق قاعة تم فيها تسجيل مصور يسخر من بعض القادة العرب خصوصا من دول الخليج بالاضافة الى الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري الاسبق حسني مبارك.

كما تظهر في الشريط صور للرئيس الاميركي الاسبق جورج بوش الابن وهو يصافح بعض قادة دول الخليج.

وتأسس نادي الوحدات في 1956 في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين، وصعد إلى مصاف دوري الدرجة الممتازة عام 1975، وفاز بأول بطولة دوري عام 1980.

وبلغ النادي هذا الموسم نصف نهائي منطقة غرب آسيا في كرة القدم قبل ان يخرج على يد الوحدة السوري، ونصف نهائي كأس الأردن، وحل ثالثا في بطولة الدوري المحلي.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. الحقيقه ان نادي الفيصلي الذي تأسس عام 1932 اسسه رجالات الاردن الاوائل على اساس قومي عروبي وطني بقي نادي اردني متنوع ومفتوح للجميع فلاعبي الفيصلي جزء كبير منهم من اصل فلسطيني مثل عائلة عوض خاد وصبحي وموسى وعدنان ومحمد عوض . وجمال ابو عابد وكثيرين غيرهم على امتداد تاريخ الفيصلي . وحاليا نشاهد المدرب راتب العوضات . حتى أن نصف تشكيلة فريق الفيصلي الحالي أردنيين من اصل فلسطيني . فالفيصلي نادي وطن يمثل جميع ابناء الاردن من شتى الاصول والمنابت فتجد فيه المسلم والمسيحي والاردني والفلسطيني والعربي والشركسي كلهم أجمعوا على الفيصلي الذي فتح قلبه للجميع . حتى مجلس ادارة النادي الفيصلي وعلى امتداد تاريخه حتى يومنا هذا ضم الأردني والأردني من اصل فلسطيني والمسلم والمسيحي جمعهم حب الفيصلي. حتى أن نسبة االاردنيين من اصل فلسطيني من جمهور الفيصلي كبيره تكاد تشكل 30 الى 40 % وهذا معروف للجميع . وهذه كلمة حق . حتى لو خرج جمهور الفيصلي في كثير من الاحيان عن النص بعبارات مسيئه ندينها ونستنكرها لكن تاريخ النادي الطويل يشهد له انه نادي وطن . اتمنى من نادي وجمهور الوحدات أن بفتحوا قلبهم للجميع مثلما هو تاريخ النادي الفيصلي على مر السنوات وان يبتعدوا عن تسييس كرة القدم ويتركوا السياسة فالرياضة ليست مجالا للسياسه. فالقدس والاقصى الذي يقدسه مليار ونصف مسلم . وفلسطين والقضية الفلسطينية التي راح فداها طوابير تلو الطوابير من الشهداء من الفلسطينيين ومن الاردنيين ومن الجيش الاردني عام 1948 في معارك باب الواد وعلى اسوار القدس ومن الجيش العراقي ومن كثير من المجاهدين العرب المخلصين أجل وأرفع وأعظم من أن تختصر بفريق كرة قدم بل انه لايجوز ابدا ان تختصر هذه المعاني العظيمة بفريق كرة قدم .

  2. شعرت بالحزن و الاسى و الْخِزْي الشديدين و انا (لأول مرة) اتصفح صفحات الفيس بوك و التويتر لجماهير و جمهوريات الوحدات و الفيصلي!!!!
    و أصابني الفزع و انا اقرأ كمية الحقد و السباب و الكلام المخزي الدنيء و المقرف الصادر من جمهوري الفريقين ! و انا لا اتحدث عن قلة مع الأسف
    و شعرت ان العنصرية و التحيز و الإقليمية الضيقة متأصلة في جماهير الفريقين حتى النخاع! أرجو ممن لا يصدقني ان يتصفح بنفسه و لا انصح السيدات و الآنسات ان يفعلوا ذلك نظرا للمحتوى المسيء و المخزي!!
    و بعد الذي قرأت و شاهدت مع الأسف انني أرى كشرق اردني وطني و عروبي ان هذان الناديين و جماهيرهما يمثلان قمة العنصرية و الاستفزاز و التفرقة و التعصب الأعمى للأصول و المنابت و ارى ان مثل هذه الجماهير لا يربطها بفلسطين و لا الاردن اي انتماء و ان كمية الكره و الحقد الصادرة من الطرفين عدوانية بدرجة غير معقولة وعليه نطالب العقلاء في الاردن و الافتاء و الدولة بحل الناديين نهائيا و منع ظهورهما إطلاقا من اجل الأمن الوطني و القومي الأردني و من اجل الوحدة الوطنية و من اجل ان لا يأتي يوم نندم على عدم حل الناديين، اريحونا من هذا الهم الذي اصبح يهدد حياتنا و وحدتنا و كرامتنا عند كل مباراة و كل مناسبة ، اصبح الفريقين بجمهورهما المتعصب و العنصري هما و غما (و لكن ليس لا بد منه)

  3. و تستمر مهزلة الدويلات العربيه و فعلا انها سخافات و تأليه للحكام … هل سمعتم عن اي قضيه مشابه في امريكا او اوروبا؟ حلقات فكاهيه و استهزاء بكل حكام الغرب طوال الوقت من ملكة بريطانيا لرءيس فرنسا لاوباما لجورج بوش لدونالد ترمب و لم نسمع عن اي قضايا ضد المسيءين . الى متى هذا التخلف و هذه الرجعية. علما ان حكام الغرب حكام حقيقيين اختارهم الشعب. .

  4. قال الله تعالى بسورة الشعراء “لئن اتخذت إلها غيرى لأجعلنك من المسجونين.

  5. انا كأردني اعتبر ان المساس بمقام جلالة الملك خط احمر في مطلق الاحوال . ومن اخطأ يجب ان يعاقب وفقا للقانون .. الاخ جاد كلامك مستفز وكأنك انت وامثالك تمن على اكثر من ثلاثة ملايين اردني من اصل فلسطيني باستضافتك لهم . عليك ان تقرأ التاريخ وتفهم قبل ان تتفوه بهكذا تفاهات . هؤلاء غادروا الاراضي الاردنية التي خسرتها الاردن في حرب 67 وفهمك كفاية .

  6. الى جاد
    انا ضد الاساءة الى أي جهة كانت .. وعندما تر ى وتسمع الاساءات الى فلسطين والأقصى والشهداء و الى الاردنيين من اصل فلسطيني وبشكل واضح ومن اشخاص معروفين وبدون اتخاذ أي اجراءات ضدهم … هنا الموضوع يحتاج لتفسير .
    ثانيا لا تحملنا جمايل … نحن لسنا ضيوفا عندك او عند غيرك … نحن قدمنا القدس والضفة لدولة الوحدة وهي المملكة الاردنية الهاشمية … احتلها اليهود من الاردن عام ٦٧ ولم يرجعها الاردن لأصحابها حتى الآن ..
    ثالثا .. لا تنكر فضل الاردنيين من أصل فلسطيني عليك وعلى غيرك .. عمليا هم من يعملون وينتجون ويدفعون الضرائب وانت وغيرك تأخذون الرواتب .

  7. لا نريد وحدات ولا فيصلي الاردن اولا

    كلنا للعروبه كلنا للاسلام والوطن من نتحدي . ما مفهوم الرياضه لديكم يا ابناء الاردن
    اننا كلنا للاردن وفلسطين شعب واحد لا شعبين
    عاش ابو حسين الهاشمي

  8. بالاساس ما لازم هذا الخبر ينحط بالصحف
    لانافع لا اردني ولا فلسطيني ولا العرب ولا المسلمين كلهم. سيبونا من هالدوشه الفاضية . استغفروا ربكم جميعا في هذا الشهر الفضيل. ان الله لا ينظر الى الجنسيات ولا الى الصور ولا الى الفيديوهات ولا الى الهتافات ولا الى مباريات كرة القدم ولا الى التنس حتى.

  9. sami Bitar واللة ماحدا بسحج وبطبل لصهاينة قدكو قبل يومين رئيسكو عباس وهمية باعتراف بانو الاقصى حق لليهود خلي طابق مستور وبلاش مزايدة رخيصة على بلد وشعب ماقصر معكو حتى بدم بلمقابل معروف ماذا كان رد جميل بلمقابل والى السيد ali عندما تكون ضيف في بلد ما عليك احترام هذا البلد واحترام شعبو وقيادتو الي ضبينك عندهم انت لسة احد ابناء البلد حتى تتدخل وتشتم قيادتو الشتم ليس حرية تعبير والغواغائية ليسة حرية تعبير اتقبل احد ان بشتمك ؟

  10. أما التسحيج والتطبيل للصهاينة و سباب فلسطين وشهدائها من قبل جماعة الفيصلي فلا عقاب له!!؟ سبحان الله عندما تكون “إسرائيل” جزء من اللحمة الوطنية لا عقاب على لعق حذائها!؟!؟

  11. ياجماعة شو هاالمصخرة يعني اذا واحد حكى شي على الملك بروح على امن الدولة؟ شو الخطر اذا اعطى رايه وين الديموقراطية؟ انا هون بعطي راي برئيس دولتي على كيفي وبسبوا لما مابيعجبني شغلي فيه وبقلوا وما في حدا بيسالني شيئ لان هذه هي الديموقراطية-في مواطن رمى علبة لبن في نص وجه الرئيس وفقط اعطوه غرامه صغيرة جدا لو كان عندكم شو كان صار فيه؟الله يساعدكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here