“إجازة خاصة” بطعمٍ سياسيٍّ لعاهل الأردن في الولايات المتحدة ولـ”عدّة أسابيع”: الأمير حسين نائباً للملك ويؤدّي اليمين الدستوريّة أمام الوزارة بعد “اجتماعٍ هام” لمجلس السياسات تخلله التأكيد على “ثوابت القضية الفلسطينيّة” والعمل على “تمكين” الشباب

لندن – خاص بـ”رأي اليوم”:

تم الاعلان في العاصمة الأردنيّة عمّان عن سفر الملك عبدالله الثاني في “إجازة سنوية” طويله تمتد لأسابيع إلى الولايات المتحدة.

وصدر خبر رسمي يؤكد بأن الملك غادر إلى الولايات المتحدة في إجازته السنوية المعتادة التي تستمر لعدة أسابيع إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ولاحظت أوساط دبلوماسية بأن الإجازة الخاصة المعتادة في شهر تموز نظمت في وقت مبكر نسبيا عن كل عام.

ولأول مرة يغادر الملك بلاده في إجازة خاصة طويلة نسبيا بدون مغادرة ولي العهد الامير حسين بن عبدالله معه.

 وأدّى الأمير الشاب اليمين الدستورية كنائب للملك اثناء مغادرته وهو ما يحصل ايضا لأول مرة لفترة إجازة طويلة.

 وأدّى الامير حسين بن عبدالله اليمين الدستورية امام هيئة الوزارة وكبار المسؤولين نائبا للملك.

وغادر الملك في هذه الاجازة مباشرة بعد عودته من حضور تدريب عسكري مشترك مع دولة الامارات.

كما غادر في اليوم التالي لترأسه إجتماعا وصف بأنه هام جدا لمجلس السياسات صدرت فيه توجيهات محددة لكبار المسؤولين وبحضور ولي العهد تخص العديد من الملفات وسط استبعاد المراقبين بأن تكون الإجازة الطويلة في الولايات المتحدة شخصية وعائلية فقط بل في جزء منها سياسي الطابع.

وخلال الاجتماع في مجلس السياسات تم التأكيد على الثوابت الأردنية تجاه القضية الفلسطينية بالرغم من المشاركة في مؤتمر البحرين.

وحسب مصادر حضرت الاجتماع فقد صدرت في الاجتماع تعليمات وتوجيهات واضحة بدعم وتمكين الشباب وبتسريع عملية التشريع في التعديلات المقترحة على جدول أعمال دورة استثنائية للبرلمان تقرّرت أمس الأول.

وتم التأكيد على أن مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين لا تعني الموافقة إطلاقا على ما سينتج عنه من توصيات أو قرارات على أن تخضع أي مشاريع مقترحة اقتصاديا للتقييم بعيدا عن الاعتبار السياسي لاحقا.

Print Friendly, PDF & Email

22 تعليقات

  1. .
    الفاضل ( عمان )
    .
    — سيدي ، عميد المعلقين احمد الحسيني اكبر من ان تصفه بماسح الجوخ فهو رمز لنضال ابناء القدس وسدنه الاقصى وولاؤه الآل البيت حق يخصه و لك ان تعترض عليه دون ان تسيء له فتسيء لنفسك ايضا لان اختلاف الراي والقناعات هو الذي يجب ان نعود أنفسنا عليه كما تفعل الامم الناجحه .
    .
    لكم احترامي وتقديري .
    .
    .

  2. يعني في تعليقات مستفزه مكل الشعب الاردني الي مقتدر بقضي اجازته برا البلد
    الله يهنيه بالاجازه ويكون ولي العهد قدها ثقتنا فيه كبيره

  3. إلى احمد الياسيني تكلم عن نفسك فانت لست متحدثا باسم الفلسطينيين لو سمحت . مسح الجوخ عيب في المواقف السياسيه. موقفك انت حر فيه . القدس فلسطينيه و لا يوجد في الخليقه من ضحى من اجل القدس أكثر من الفلسطينيين اذا حارث الأرض يملكها و لا احد غيره . كل لااتكم سقطت في البحرين

  4. كثير من الزعماء العرب مع الشعب الفلسطيني وما يقرره هو قرارنا
    يمارسون الضغوط على الشعب الفلسطيني المجاهد
    في قراراتهم التعسفية وعندما يأتي الرفض يضربونه عرض الحائط خدمة لاسيادهم
    انكشف الغطاء وبانت عوراتهم

  5. ومالها الكرك والطفيله واربد والعقبة والمفرق وعجلون وجرش افضل من الحجيج الى بلاد كوشنر

  6. غريب امر ملوك العرب. يذهبون لقضاء عطلهم واجازاتهم في دول الغرب ولا يقضون عطلهم في بلادهم كما يفعل باقي زعماء العالم

  7. رحم الله جدي وجدك واجدادنا الاوائل. صدق والله جدك فهذه الامه اكرمها الله بانتقائه لها لتكون مهدا لرسالته الى البشريه جميعا. ومن يكرمه الله فلن يهينه احد. كل من صلى لكوشنر او ركع بالبيت الابيض فليسوا من الاعراب. وهي مسأله وقت حتى تعودالامه الى رشدها ومجدها . في المره الاولى اوشكنا على النجاح وفي الكرة القادمه سننجح بعون الله. توكلي على الله وعلينا ان نربي اولادنا على محبه الامه كما ربانا اجدادنا.

  8. اللهم أحفظ الأردن..ومليكها ..وولي عهده..وشعب الأردن العظيم..وأنعم عليهم بنعمة الأمن والأستقرار دوما يا الله…اللهم أن هذا البلد من أحب البلاد الي قلبي بعد بلادي..فأحفظه بحفظك..ولاتشمت فيهم احدا.اللهم لاتكتب عليهم الابتلاء في أوطانهم ولا في دينهم..,وأجعله دوما..وأبدا..أردن الصمود والكرم

  9. نرجو له السلامةذهابا وايابا وسفرا ميمونا وعودا حميذا؟
    واتمنى لجلالته التوقيق في كل مواقفه السياسية تجاه دعم القضية الفلسطينية والوقوف الى جانب
    الشعب الفلسطيني ضد مومرات محمد بن سلمان الزامية الى التحالف مع اسرائييل والاعترافلليهود
    بحقهم التريخي المزيف بوطن قومي يهودي ،
    وبذا فإن الشعب الفلسطيني يصرُّ ولن يقبل سوى الوصاية الهاشمية على القدس والاماكن
    المقدسة الاسلامية والمسييحية ، ولن يقبل السعودية بديلا ابدا بل ان الملك الهاشمي احق
    بالوصاية على مكة المكرمة والمدينة المنوره والحرمين الشريفين
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  10. .
    الفاضل سلامه ،
    ،
    — سيدي ، من واجبنا وحق جلاله الملك علينا ان ننتقده باحترام اذا رأى اي منا خطوه من طرفه جانبها الصواب ففي ذلك خير البلد وخيره .
    .
    — ولو استشار الملك الصادقين الحريصين على البلد وعليه لنصحوه بتأجيل الاجازه لانها وبكل مكاشفه صادقه تمحوا خطوات اتخذت موخرا بتغطيه اعلاميه ذكيه تشعر الناس بان الملك وعائلته يتعايشون مع نبض الناس ومتاعبهم .
    .
    لكم احترامي وتقديري .
    .
    .

  11. الى جميع حجاج بيت إلههم …..حجآ مبرورآ و ذنبآ مغفورآ…..جزاكم الله بما تعلنون أو تسرون……
    كان جدي رحمة الله يقول ” إذا قالوا لك فلان غير من طبعه فاعلم أته قد مات”…. كنت حكبمآ يا جدي…ربيتني فاحسنت تربيتي…علمتني فأجدت تعليمي…و لكني أعتب عليك في واحدة….لماذا يا جدي العزيز ورثتني حب و عشق القومية العربية بعد أن صلت عليها الأعراب صلاة الجنازة … يا جدي أضحك عندما اتذكر بيت شعر كنت تردده بكل فخر:-
    العرب أشرف أمة…من شك في قولي كفر.
    شر المصائب ما يصحك …. أنت سعيد يا جدي لأنك لم ترى أعرابا راكعين لكوشنير و ساجدين..منهم من أسر و منهم من تباهى ة افتخر ….و رب العباد يا جدي إني لأحسدك على مماتك

  12. هذا يدل على انه مرتاح ومن حقه الحصول على اجازه ،، و يعني ان البلد بأمان و ان ولي العهد قدها ،،

  13. أمنياتنا بالتوفيق الى جلالة الملك عبد الله وامنياتنا الى ولي العهد تفعيل دور الشباب في العمل التنموي والبناء

  14. نشكر الكاتب …..سكان الاردن جميعهم سياستهم الحكومه لا تدخل بخصوصيتهم واعطيني مال ….والدوله تعادي مين وتصادق مين مش فارقه معهم. ا ….والقضيه الفلسطينيه بالوجدان فقط ……والفلسطيني الفقير فقط عنده استعداد للدفاع عنها ……فلسطيين عائده بموعدها هذا وعد من الله ….زعماء العرب مجبرين وليس مخيرين باتخاذ القرار …هل الشعب الفلسطيين كان مخير بالاحتلال. ……اجب لاتسب الانظمه وتزيد العداوه لك ولااخيك الذي يسكن هذه الاخطار …مسبتك وفصحنتك لا ترجع فلسطيين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here