إتفاق الجزائر وإيطاليا على تكثيف الجهود لتثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا

الجزائر- (د ب ا): اتفقت الجزائر وإيطاليا الخميس على تكثيف الجهود ومضاعفة التنسيق والتشاور بخصوص الوضع في ليبيا من أجل تثبيت وقف إطلاق النار الساري المفعول لتيسير “سبل استئناف الحوار بين الأطراف المتنازعة وإعادة بعث مسار السلام بعيدا عن التدخلات العسكرية الأجنبية” حسب ما أورده بيان الرئاسة الجزائرية.

وخلال المحادثات التي أجراها الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، مع رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، اتفق الطرفان فيما يتعلق بالملف الليبي على” إعادة بعث مسار السلام الذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة، حفاظا على وحدة ليبيا أرضا وشعبا وحماية لسيادتها بعيدا عن التدخلات العسكرية الأجنبية”بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وبحسب البيان،عبر تبون وكونتي عن قناعتهما بـ”عدم جدوى الحلول العسكرية، مهما طالت الأزمة” وأعربا عن “تمسّكهما بالحل السياسي سبيلا وحيدا لحلّ الأزمة” والاتفاق من أجل “تنسيق مواقف البلدين على المستوى الدولي”.

بدأ وقف لإطلاق النار دعت إليه تركيا وروسيا ليلةالسبت/الأحد الماضية في القتال الدائر منذ نيسان/ ابريل الماضي بين قوات الوفاق وحفتر التي تحاول دخول العاصمة طرابلس لتطهيرها ممن تصفهم بـ”الإرهابيين”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here