اتفاقيّة الغاز الأردنيّة مع إسرائيل: النائب العرموطي مُصِرٌّ على”جلسةٍ رقابيّة”

عمان- رأي اليوم

قال عضو البرلمان الاردني صالح العرموطي انه سيصر على متابعة مذكرته الداعية لإخضاع إتفاقية الغاز مع

إسرائيل لرقابة السلطة التشريعية

. وتحدث العرموطي عن إصراره بالرغم من إحتمالية عدم التمكن من إعاقة الاتفاقية . ويقول قانونيون ان الاتفاقية قانونية من الجانب المتعلق بالنصوص القانونية وليست من النوع الذي يجبر الحكومة على عرضها على مجلس النواب.

لكن عرموطي ابلغ عبر رأي اليوم بان الإتفاقية خطيرة جدا وليست من النوع الذي ينبغي ان يوقع في الظلام والعتمة وبدون إطلاع سلطة الشعب.

ويصر عرموطي ونواب اخرون على مذكرة تطلب جلسة رقابية عامة لكشف ملابسات إتفاقية الغاز مع اسرائيل ويعتبر العرموطي هذا الأمر مطلبا وطنيا ملحا.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. يمكنكم الاستعانه ايضاً بإتفاقية الغاز الاسرائيليه – المصريه !. عندها عليك ان تكون جاهز ومُهيىء للصدمه !!.
    الفساد والعموله والرشوه من اجل تمرير صفقة العمر !!.
    ما في حدا احسن من حدا !!.

  2. .
    — يستطيع الصديق الاستاذ صالح العرموطي والاخوه الشرفاء من النواب الاستعانه بمنطمه الشفافيه الدوليه transparency international لدعم جهودهم للحصول على معلومات عن صفقه الغاز كون شركه نوبل انرجي Noble Ebergy الام والتي يراسها David Storve وهو ايضا رئيسها التنفيذي شركه امريكيه مساهمه عامه مطالبه بالإفصاح عن أعمالها حسب القوانين الامريكيه
    .
    — ويمكنكم ايضا الاستعانه بالناشط الوطني النائب السابق احمد الشقران والفريق المميز من القانونيين الاردنيين الشباب ذوي الخبره الدوليه الذين دعموه في اعداد ملف كامل عن شركه الفوسفات للحصول بجهود تضامنية على معلومات عن ملف صفقه الغاز المشبوهه .
    ،
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here