ابحثوا مع الأردنيين عن “جثّة الفيروس”.. عاصفة نقاش إلكتروني بعد تصريح وزير الصحة.. “كورونا مات وجف” وسلفه يرد عليه: “كلامك مثل حراثة الجمال”.. لجنة الوباء “من غير كلام” والشعب يُطالب بـ”مراسم دفن”

عمان – خاص بـ”رأي اليوم”:

اثار وزير الصحة الاردني الدكتور سعد جابر عاصفة من الجدل الالكتروني والمنصاتي في بلاده عندما صرح بان فايروس كورنا في الاردن ” جف ومات”.

وكان الوزير جابر قد غاب عن أضواء المسرح الإعلامي لمدة ثلاثة أسابيع.

 لكنه عاد الى تلك الاضواء أمس بتعليقات مثيرة جدا للجدل بعدما سأله المذيع عامر الرجوب في محطة المملكة عن تصريحات سابقة له في بداية أزمة كورونا لها علاقة بضرورة تجفيف الفايروس في الأردن.

وشرح الوزير جابر بأن كورونا مات فعلا في الأردن وجف مشيرا إلى عدم تسجيل حالات محلية لعدة أيام ولأن غالبية الحالات التي تسجل الآن واردة من الخارج.

وأثار جابر بالحديث عن جفاف الفيروس ووفاته حملة شعواء على منصات التواصل برز فيها سلفه السابق الوزير والدكتور سعد الخرابشة الذي أظهر استغرابا شديدا وطبيا وعلميا من التعليق.

وقال الخرابشة في منشورٍ له على “الفيسبوك” بأن الكلام زائف وبأن ما قاله معالي الوزير لا ينتمي إلى عائلة الحقائق العلمية والطبية.

 واتهم الخرابشة في منشوره الذي لاقت صدى واسعا الوزير جابر بقدر من الاستعراض وبعدم قول الحقيقة كما هي للرأي العام وبحراثة الجمال.

 ولم تعلق لجنة الوباء الوطنية على قصة موت الفيروس في الأردن.

لكن عبر الفيسبوك وتوتير اشتعلت التعليقات فقد اقترح وليد الأسعد وهو ناشط فيسبوكي إقامة مراسم عزاء للفيروس ودعوة الأردنيين للاحتفال.

 وطالب فتحي سليمان بشراء 10 كيلوا غرامات من الفايروس الميت وتبادلها كهدايا مادام جافا.

واقترحت سميرة سعد حملة إلكترونية بعنوان “الفيروس مات مات وما خلّف بنات” وعبر مجموعات “واتس آب” تم تبادل حديث الوزير جابر التلفزيوني بكثافة وسأل جليل مرجي أهل العلم والاختصاص عما إذا كان ما قاله الوزير صحيحا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

17 تعليقات

  1. الله يحييك د. سعد جابر….وما عليك من كلام الفاشلين ولو فيهم خير ما رماهم الطير….انت سيد الكل وجراح ومداوي قلوب الكل ….سر وعين الله ترعاك سعادة الباشا

  2. انت وزير صحة رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى واعداء النجاح كثر من الحساد والجهلة يارك الله في جهودك باختصار انت فخر للاردنييون لاتلتفت لاصحاب القلوب المريضه لان هؤلاء موجودون في كل زمان ومكان حتى لو كنت نبيا لوجدت هؤلاء وتذكر دائما ما فعلة مرضى القلوب في المدينة المنوره حتى ضد النلي محمد صلى الله عليه وسلم

  3. رضى الناس غاية لاتدرك…
    الزلمة أشتغل بهمة وأخلاص ويعطيه العافية…هو أستخدم مصطلح قريب لفهم من لايفهم…فلاحينا يقولون نشف المرض ياخرابشة….ألم تسمعها من جدتك او والدتك من قبل؟

  4. فعلا” عيب على من كان سابقا” في موقع المسؤولية الأولى في وزارة الصحة ولم يترك أي أثر يحسب له أن ينتقد بكلام بلا معنى من يشهد له القاصي قبل الداني بنجاحه مع آخرين في مكافحة فيروس كورونا في الأردن ، كذلك عيب على من يسخر ويستهزأ مما قاله معالي سعد جابر وهؤلاء هم أعداء النجاح وكلامه طبيا” صحيح .
    للأسف لو كان وضع الأردن وبائيا” مثل دول الجوار سوف يكون معالي الوزير عرضة للأنتقاد اللاذع وغير المسؤول .
    للعلم الوزير الأسبق تراجع عن انتقاده بكلام غير مباشر بعد أن أدرك أن كلامه غير صحيح .

  5. هل خرج جميع مرضى الكورونا من المستشفيات وهل مرت اشهر على حصول آخر اصابه محليه وهل توقف سيل المصابين القادمين من الخارج ؟ اذا كانت الكورونا نشفت فلماذا لا يتم فتح صالات الافراح بل القول ” ان اخطر امرين على الوضع الوبائي في الاردن هما صالات الافراح والتجمعات الانتخابيه وانها قاتله وبائيا فطالما هناك تصاعد خطير بالاصابات في مصر والسعودية وفلسطين …. لا زلنا في خطر محدق ….اما ان الفيروس نشف ومات فهذا كلام غير دقيق … وما قاله الخرابشة وزير الصحة الأسبق صحيح.

  6. جف و مات افضل من موجود و حظر تجول و ايقاف ارزاق الناس يبدو ان البعض من من لا يؤثر حظر التجول و ايقاف الحياة في البلد على مصالحهم ان من مصالحهم وجود الفيروس و شلل البلد نقول للسيد كورونا و من والاه درب تودي ما تجيب

  7. يبدو أن هنالك أعداء للنجاح ولا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب ولا أعتقد أن تطمين الأردنيين من قبل الوزير المكافح والصور جريمه وهو لا يحاضر أمام مجموعه من العلماء لكي يتعرض لهذا الانتقاد وإنما يخاطب الملايين. تحيه للدكتور سعد ولكل من ساهم ويساهم في حماية هذا الوطن العزيز على الجميع.

  8. جزاه الله كل خير .. لو كان يتكلم بتصنع حسب ما يرغب البعض كان الوضع اختلف .. لو شو ما عمل رح يضل يطلع ناس تعلق اعتقد انها صفا يصعب السيطرة عليها الا من رحمه ربي .
    شكرا معالي الوزير لك وللكادر الطبي الذين لم يذهبو الى بيوتهم في اصعب الاوقات .

  9. الدكتور بكل عفوية يتكلم ..ويفتخر باننا ..انتصرنا على الفايروس وهذا واقع والحمدلله ..انها المعنويات ..يا سادة ..وله حضور طاغي ..والجميع يحبه بالاردن ..مش كل ما قح ..وتكلم بعفوية ..بدنا نحاسبه ..بكفي عاد ..الرجل على طبيعته ..وبعدين زي ما قال ..يا سيدي اسف ..مبسوط هيك ..بكفي عاد اكبرو..لازم نحطم الرجل ناجح غصب عن الجميع ومحبوب وله حضور طاغي

  10. ________ لو كان فيه ’’ أهرامات ’’ في الأردن لقلنا ’’ حنطوه ’’ ما دامه جف .. قبل أن يتطاير رماد .. و تخسر السياحة الأردنية فرصة تاريخية للإنتعاش .

  11. على العكس تماما نا قاله الدكتور سعد جابر علمي جدا ومنطقي….

    ما كان يقصده ان سلسلة الوباء الاولى تم القضاء عليها ولم يتبقى من نسلها شيء بمعنى مات وجف، وأن ما تسجله المملكة الآن من حالات هي خارجية جديدة ولا علاقة لها ببدايات الوباء، وهذا يصدقه الواقع بعدد الحالات الداخلية صفر لأكثر من مرة، وأن الانتكاسة تأتي دائما من الخارج، الدكتور ليس بهذه السذاجة كي يصرح بمعنى ما ذهب إليه بعض منتقديه،
    بالفعل تم القضاء على الوباء ولكن استمراره في دول العالم والجوار تحديدا يجعلنا في كر وفر معه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here