أين الكرامه الوطنية الفلسطينية في تسليم عصام عقل؟

صابر عارف

اعرف جيدا أن اتفاق اوسلو وتطبيقه  على الأرض وخاصة الاتفاقيات  الأمنية وتقديسها ما هو ألا إذلال ما بعده إذلال ، وتمريغ للكرامة الوطنية الفلسطينية بالوحل الوسخ  ، ومع ذلك تجد وخاصة في حركة فتح والسلطة الفلسطينية من يروج ويتباهى بالخطاب السلطوي الفتحاوي المزدوج ، باعتباره خطابا وطنيا بامتياز ويصدق مقولة عباس التي قالها ذات يوم ،، ارفع راسك ..فانت فلسطيني ،، وأجد من حقي وواجبي ان أسأل واتساءل ، اين أصبح كل هذا ؟؟!!  بعد تسليم عباس للخائن عصام عقل الذي حكمت عليه المحاكم الفلسطينية بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة لأنه. باع اراض فلسطينية لجمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية بمبلغ نصف مليون دولار. وبحسب المصادر الاعلامية الاسرائيلية والعديد من المصادر الفلسطينية المطلعة فان الإفراج عن عقل “53” عاما ، جاء بموجب اتفاق سري توصلت له سلطة عباس مع الإدارة الأميركية بعد ممارسة إدارة الرئيس ترامب وسلطات الاحتلال الإسرائيلية، ضغوطًا على ألأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية،وصلت حد تخوف قادة فتح والسلطة من إمكانية اقتحام “إسرائيل” للمكان الذي يحتجز فيه عقل، خاصة إثر النقاش الذي احتدم في لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي، والتي طالب بعض أعضائها باقتحام مكان احتجاز عقل. لإطلاق سراحه عنوة ، واعتقد انه لو تم ذلك فعليا ،لكان هذا افضل وأشرف بالف مرة من  تسليمه بالطريقة المهينة المخزية التي تمت .

 اعتقل المجرم في أعقاب موجة احتجاجات نظمها مقدسيون، تنديدًا بعمليات تسريب عقارات وممتلكات فلسطينية للمستوطنين مقابل مبالغ مالية. ولا بد هنا من تحية وتقدير كل من ساهم في تلك الاحتجاجات ، وفي مقدمتهم الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال بما فيهم محافظ القدس عدنان غيث  الذي اتهم بملاحقة مسربي الأراضي  ، وعدنان الحسيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية .

وعصام عقل هذا كان ثمرة من ثمار فساد التوظيفات والتعيينات بالسلطة ، حيث عمل كخبير في العلاقات الدولية في القضاء الفلسطيني عامدا متعمدا لمتابعة وتسهيل عمليات تسريب الاراضي ، قبل ان يكتشف ديوان الموظفين العام بان الشهادات التي قدمها للتعيين كانت مزورة ، الأمر الذي اضطره لمغادرة العمل بعد انكشاف تزوير الشهادات ، والغريب في الأمر انه وكما أعلم جيدا من خلال موقعي السابق في وزارة الحكم  المحلي فقد عمل سابقا كخبير في اتحاد البلديات الفلسطينية الذي تشرف علية وزارة الحكم المحلي !!! ؟؟؟ .

اعترف الخائن بجريمته ببيع الاراضي المقدسية وحكمت عليه المحكمة الفلسطينية بالسجن المؤبد ومع ذلك وفي تجاوز فض للقضاء الفلسطيني وفي مساس مباشر بالكرامة والسيادة الفلسطينية قام محمود عباس بتسليمه للإدارة الامىريكية دون اي خجل او وجل ، كما يعلن صراحة بانه لا يخجل من تعاونه مع الاحتلال !!! فما بالكم من تعاونه هذا مع الامريكان رغم  ،، خازوق ،، القدس الذي دقه ترامب له ولكل فلسطيني على وجه الارض . .سلم بياع الأراضي قبل ان يفتح ملفه الأمني الأخطر الذي يدل علي خطورته  دلالة واضحة سرعة الاهتمام والتهديدات الامريكية الاسراييلية !!

لقد نجح الاسرائيليون كالامريكان في سياستهم ونفذو بدقة طلب حاخام القدس األذي أصدر  فتوى بوجوب العمل على تحرير عقل، معتبرًا أن العمل لـ”تحريره” يوازي العمل على “تحرير” اليهودي الذي يقع في أسر غير اليهود. وجاء في الفتوى أنه “يجب بذل جهود كثيرة من أجل تحرير الذي تم خطفه لكونه مشتبهًا به ببيع عقارات لليهود، والعمل على الإفراج عنه، لتشجيع آخرين على أن لا يخضغوا للردع، وبأن لا يمتنعوا عن بيع الأراضي لليهود”. ونجح السفير الأمريكي لدى إسرائيل اليهودي الصهيوني ديفيد فريدمان الذي طالب أي أمر  بإطلاق سراح عقل لان اعتقاله مناقض لقيم الولايات المتحدة ولجميع الذين ينادون بقضية التعايش السلمي. نطالب بإطلاق سراحه الفوري” .

تسليم عقل للامريكان جريمة وطنية بكل المعايير والمقاييس ومساس مباشر بوطنية كل فلسطيني ..جريمة تعاقب عليها القوانين الفلسطينية والعربية ، تعاقب عليها القوانين الدينية والدنيوية ليس لانها تلحق الضرر والخطر على البشر فقط وانما تلحقه كذلك على الحجر والطبيعة !!!

لن يستطيع رئيس الأمر الواقع الفلسطيني محمود عباس  التغطية على جريمته بما أصدره من أمر لرئيس الوزراء الفلسطيني رامي حمدالله بارسال رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو نهاية الأسبوع، أعلن فيها قرار السلطة بوقف تلقي المساعدات الأمريكية من 31 يناير. ولن ينفعه ادعاآت من حوله بنفي لقاء أي مسؤول فلسطيني، بأي مسؤول أمريكي .

كاتب فلسطيني وعضو المجلس الوطني

saberaref4@gmail.com

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. يا رفيقنا المحترم، أتفق أنا والكثيرين غيري معك فيما تقول. لكن لا أستطيع الآن و لا في الماضي فهم و معنى وجود و مشاركة تنظيم وطني محترم و هو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منظمة العملاء والخونة لأنهم الغالبية الساحقة فيه أي م ت ف ألا تجد ج ش ت ف أحدا كي تتحالف معه سوى حثالة البشرية هذه، ألا يعطي وجود الشعبية شرعية الخونة وأنا أعرفك شخصيا يارفيق كإنسان شريف و نظيف و يفتخر بك من يعرفك فماذا تفعل مع هذه العصابة في المجلس اللاوطني ؟
    أم تنصحني أن أتعالج عقليا و ذهنيا كي أتقبل الخيانة الوطنية والعمل مع الأنذال من أجل الوحدة الوطنية ؟

  2. لماذا لا يعترض شعبنا الصامد في الضفة عليه وعلى سلطته وعلى من ينسق أمنياً في الضفة. أنا على يقين بوجود من لديهم الجرأة ليعترضوا، وفعلوا الكثير، فاين هم من ذلك؟ لا أقبل أن يقال “كما تكونوا يولى عليكم”، لأن ذلك لا ينطبق على شعبنا الصامد في الضفة.

  3. يا قدس يا ايقونة الاديان ..
    هناك من اشتراك بدمه … وهناك من باعك بابخس الاثمان ..
    فطوبى للدماء …

  4. الأستاذ صابر المحترم..تحياتي وتقديري وبعد
    هذه اصغر جريمه ارتكبها عباس بحق شعبنا الفلسطيني أي أنها بالنسبه للجرائم الكبري والتي ارتكبها ولا زال لا تستحق منك هذا الإهتمام…الاجهزه الامنيه العباسيه غرقت بوحل العماله والسقوط الأخلاقي ولا يستطيعون الخروج منه.. لأن لكل منهم ملف أسود يحتوي علي قذاراتهم التي ارتكبوها بحق القضيه..من كشوفات بنوك تظهر ارصدتهم إلي اشرطه صوت وصوره تظهر فحولة بعضهم وشذوذ البعض الآخر.. أي أنهم أسري لمشغليهم لا يستطيعوا رفض أوامرهم وليس أوامر عباس… تأكد أن عباس فقد السيطره نهائيا علي أصحاب النياشين والأوسمة…

  5. معظم المعلقين يشتمون السلطه وعباس من بعيد ويلقون باللوم على الآخرين مثل عباس والسلطه… والسؤال ما هو البديل الذي تريدونه وكيف ستمنعون تهويد القدس ومنع البيع…هل لديكم القدره لتغيير الوضع على الأرض في القدس.

    محافظ القدس الذي تم الاشاده به في المقال معين بطريقه مباشره من قبل محمود عباس وإسرائيل لا تعترف بالمحافظ الفلسطيني لأن القدس ما زالت تحت السيطرة الإداريه الإسرائيلية . والقضاء الذي أصدر الحكم على عقل هو قضاء السلطه المنبثق من أوسلو وهذا كان تحدي جريء من قبل السلطه لمحاكمة مواطن لا يحمل هوية السلطه لجريمه قام بها في منطقه تخضع لإسرائيل. بنظرهم.
    صحيح ان السلطه تم ابتزازها وتهديدها من قبل إسرائيل وأمريكا فلماذا تضعفونها أكثر …بدل تقويتها ومحاولة إصلاحها حتى تقوم بدور أكبر. ولولا وجود السلطه لما سمعنا عن الموضوع من أصله.
    امريكا كانت على وشك اتخاذ إجراءات عقابيه إضافية ضد السلطه مثل رفع دعوى احتجاز لمواطن أمريكي أمام المحاكم الأمريكية والسلطه لا تستطيع مواجهة ذلك لسبب بسيط وهو ان هذا الشخص المسمى عقل صحيح انه من أصول فلسطينيه من القدس التي ما زالت تخضع للحكم الإسرائيلي إلا أنه يحمل الجنسيتين الأمريكيه والإسرائيلية ولا يحمل الجنسيه الفلسطينيه.
    قد نلوم السلطه في بعض الأمور ولكنها تقوم بدور كبير بدعم المقدسيين والقدس ومنع تهويدها. السلطه توظف الكثير من الناس في القدس وأنشأت جامعة القدس وتدعم مستشفيات القدس وفنادقها وجميع مؤسساتها واوجدت أوقاف فلسطينيه في القدس لأول مره منذ عام 48 ونجحت بجعل القدس مركزا لكثير من المؤسسات مثل النقابات المهنيه ودار الافتاء…وانشأت صندوق القدس الذي يدعم تجار المدينه ويقدم الإستشارات القانونية في مواجهة الاحتلال والمصادره . كما انشاؤا وقفية القدس التي ساهمت في الحفاظ ومنع مصادره الآف العقارات.

  6. الى عاطف من العراق
    انت تتحدث عن وضع طبيعي وليس ارض مغتصبة بالقوة من استعمار احلالي يهدف الى السيطرة الكاملة على الارض وتهجير الشعب من جديد, كيف تبيع ارضك لعدو يستبيح كل شبئ خصوصا في القدس , وهذا المدعو عقل هو سمسار عقارات لليهود في القدس هو لا يملك عقارات انما يشتريها لنفسه ويبيعها للشركات الاستيطانية ويسمسر باوراق مزوة اذا اقتضى الامر. جزاءه انه يفتل او يصلب على بالب العمود في القدس

  7. تسليم العميل عقل جريمة نكراء وتآمر على الشعب والارض والقدس من قبل سلطة اوسلو والتبليغ عن المقاوميت للامن الاسرائيلي وقتلهم جرائم لن ينساها الشعب والله قبل كل ذلك, هذه السلطة هي سلطة الامن الصهيوني وليس سلطة الشعب الفلسطيني

  8. ونارا لو نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في الرماد *** لقد اسمت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
    ألم تسمع مقابلة صائب بيك عريقات لمذيع اعتقد بأنه إسرائيلي عندما إعترف بأن الحاكم في السلطة هم الإسرائيليون وأن عباس إذا أراد السفر الى عمان فعليه أن يستأذن الحاكم العسكري
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  9. التفريط بالحق الفلسطيني بدء مع اتفاق اوسلو وما نشهده بعد ذلك ما هو الا مظاهر واشكال لمتطلبات اوسلو. سلطه عباس مهماتها تبدء وتنتهي بقمع الشعب الفلسطيني وبالتنسيق الامني والعماله وتسليم هذا الخاءن من ضمنها لا اكثر. والخوف من فك اسر هذا العميل الخاءن بالقوه تعلمته السلطه من درس سجن اريحا عندما هاجمه الصهاينه واعتقلو وما زالو قيادات الفصاءل ولم نرى من قوات عباس دفاعا عنهم غير خلع ملابسهم والخروج للشارع بالملابس الداخليه ونحمد الله ان الامر توقف هنا . منذ قيام سلطه اوسلو والاحتلال يعتقل الفلسطينيين من مسافه امتار من قياده السلطه بالمنطقه الخضراء برام الله ولا احد يتصدى لهم سوى اخواتنا الفلسطينيات اللاتي يقمعن من سلطه المدعو عباس.المنتهيه ولايته منذ ١٠ سنوات والمنصب من الاحتلال على هرم العماله.

  10. لا يمكن ايقاف او منع اي شخص من بيع ملكه الخاص لمن يشاء ولكن بامكان السلطه ان كانت جاده بهذا الامر ان تنشيء صندوق وتشتري اراضي او عقارات الراغبين بالبيع وتسجلها باسم السلطه وتكون المشكله محلوله بالطرق القانونيه ولا يحق لاحد الاعتراض.

  11. ،،لتكن قدوتنا ايها العزيز،،واستقيل من هذا المجلس الصوري،،،ان كان هناك ما تبقى من كرامة،،،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here