أين اخْتَفَت المَدافِع الرشّاشة المُثَبَّتة فوق مُدرَّعات إسرائيليّة على حُدود لبنان؟ وما هِي الرِّسالة التي أرادَ “حِزب الله” تَوجيهَها لقِيادَة الجيش الإسرائيليّ؟ وأيّ مِن الاحتمالَين نُرجِّح حولَ كيفيّة الحُصول عليها؟ وماذا لَو ظَهرَت على “المَيادين” أو “المَنار؟

اختِفاء مَدْفَعين رشّاشين كانَا مُثَبَّتين فوق مُدرَّعتين إسرائيليّتين قُربَ الحُدود في جنوب لبنان يُشَكِّلُ نَكسَةً للجيش الإسرائيليّ أوّلًا، ويَعكِس قُدرَةَ “حِزب الله” وعَناصِره في المُقابِل على اختِراقِه بفاعِليّة.

هُناك واحِد مِن احتِمالين يُمكِن النَّظَرُ إليهما بتَمَعُّنٍ لتَفسيرِ هَذهِ “الحادثة” في وَقتٍ تُعلِن فيه القِيادة العسكريّة الإسرائيليّة شَن عمليّة “دِرع الشِّمال” للبَحثِ عَن أنفاقٍ هُجوميّةٍ لـ”حزبِ الله” وتَدميرِها.

ـ الاحتِمال الأوّل: تَسلُّل عَناصِر مِن “حزب الله” وعبر الحُدود، أو أنفاقٍ سرِّيّةٍ، إلى مَوقِع المُدرّعتين الإسرائيليّتين تحتَ جُنح الظَّلام، وتَفكيكِ هَذين المَدفَعين، وغَنمِهما والعَودة إلى قواعِدهِما في رِسالةٍ طابَعُها التَّحدِّي والإذْلال للجَيش الإسرائيليّ وقِيادَتِه.

ـ الاحتِمال الثّاني: أن يكون جُنود الجَيش الإسرائيليّ باعُوا هَذين المِدفَعين لوُسَطاء أو لعناصِر تابِعة مُباشَرةً لحِزب الله، مُقابَل “مُخدّرات” أو أموال.

رُبّما يَستغرِب الكَثيرون الاحتِمال الثّاني، وهذا أمْر مَنطقيّ ومُتوقّع، ولكنّنا نستطيع أن نُؤكِّد أنّ الجيش الإسرائيليّ هو مِن أكثَر الجُيوش فَسادًا في العالم، ومَن قالَ هذا الكَلام لكاتِب هَذهِ السُّطور هو الرئيس الفِلسطينيّ الرّاحل ياسر عرفات، فقد أكَّد أنّه كانَ يَحْصُل على السِّلاح الحَديث والمُتطَوِّر مِن الإسرائيليين أنفسهم مُقابَل المال، واستَطاع رشوة العَديد مِن الجِنرالات في الجيش الإسرائيليّ عبرَ وُسَطاء، لتَمرير شُحنات أسلحة، أو تهريب مُقاتِلين.

ومع ذلِك نُرجِّح الاحتِمال الأوّل، أي تسَلُّل وِحدَة مِن القُوّات الخاصّة لحِزب الله إلى المَوقِع الإسرائيليّ، وتَفكيك المِدفَعين مِن فوق المُدرّعتين، والعَودة بِهِمَا إلى مقرّ القِيادة في جنوب لبنان، ولا نَستبعِد أن نَراهُما مَعروضَتين في مُؤتمرٍ صِحافيٍّ في الضّاحية الجنوبيّة، أو في متحف “مليتا” للغَنائِم العَسكريّة لحِزب الله، أو على شاشَة محطّتي “المنار” و”الميادين”، وهذا أضعَفُ الإيمان.

“حزب الله” باتَ يُشَكِّل قوّةَ رَدعٍ حقيقيّة تُرهِب الجَيش الإسرائيليّ وقِيادَته بِما يَكشِف عنه يَومًا بعد يوم مِن قُدرات واستِعدادات عسكريّة هائِلة، ولعَلَّ الاستِيلاء على هَذين المدفعين هو الرِّسالة التي تُؤكِّد هَذهِ الحَقائِق.

الشيخ نعيم قاسم، نائِب أمين عام “حزب الله”، والرجل الذي يُوصَف بأنّه “رئيس الوزراء” الفِعليّ للحِزب، وعقله الاستراتيجيّ، قال في حَديثٍ مع صحيفة “الوِفاق” الإيرانيّة نشرته اليوم “كُل إسرائيل في مَرمى صواريخنا”، وأضاف “لا تُوجَد نقطة في الكيان الصهيوني إلا مُعرَّضة لصَواريخ حِزب الله”.

هذا هو الرَّد البَليغ على “مسرحيّة” دِرع الشِّمال التي أطلَقها نِتنياهو بحْثًا عَن أنفاق حِزب الله على الحُدود، فقُوّة “حِزب الله” الحقيقيّة هِي فوق الأرض لا تَحتها، واختِفاء المِدفَعين هو رَدٌّ آخَرٌ يقول نَستَطيع الوصول إليكُم مِن تحت الأرض أيضًا، وكُلّما دمّرتم نَفَقًا سنَحفِر سبعة أُخرَى في المُقابِل وفي أيّامٍ مَعدودةٍ، وستَنْدمون حتمًا إذا تَجرّأتم على اختِراق الحُدود اللبنانيّة، مِثلَما حذَّر السيّد حسن نصر الله في آخِر خِطاباتِه.. التَّحَدِّي مُستَمرٌّ.. والأيّام القادِمَةُ حُبْلَى بالمُفاجَآت.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

59 تعليقات

  1. الی الردادی و الراجحی وتاوتانی وباقي جنود الذباب الالکتروني السعودي
    بدلاً من کتابة المزید من التعلیقات دفاعاً عن الصهاینة وعملائهم والتي تثیر حنق واستیاء اغلب قرّاء هذه الصحیفة الرصینة والمحایدة الا في مایخص قضیّة العرب والمسلمین المرکزیّة اي القضیّة الفلسطینیّة وبالتالي تؤدّي آرائکم الی المزید من الفضیحة والازدراء لسیاسات آل سعود وعربان الخلیج، انصحکم بترک هذه الصحیفة لقرائها والتعلیق في صحف ومواقع تمجد للسیاسات السعودیّة حتی لا یضطر اسیادکم لمعاقبتکم علی النتائج التي تحصدونها من تعلیقاتکم وقطع رواتبکم او حتی نشرکم بالمنشار و ما قصّة نشر الخاشقچي بعد کلّ ماقدّمه لآل سعود، عنّا ببعید.

  2. سيدنا ابو هادي نشيلك على روسنا…الله ينطيك طول العمر لجنابك ولكل المقاومين النشامى….صدقني سيدنا ابو هادي كانوا يضحكون علينا رؤسائنا…اسرائيل قوية وعندها جيش قوي والمفاعل النووي والقبة الحديدية…طلع كله كذب وكذب…..وكانوا ال سعود والخونة يسربون معلومات عسكرية للصهاينة حتى الجيوش العربية تخسر…..كانو مخوفينة باسرائيل…..طلع حسب اللهجة العراقية واسمحلي اقولها ……كله خرطي…..هههههههه

  3. إلى الراجحي
    العرقي المتطرف الذي ينتصر لعرقيته البربرية المتعصبة لا تهمه لا السنة ولا الشيعة، إنه من مؤيدي دولة الاحتلال والعنصرية المسماة إسرائيل، وحين يضرب على وتر أنه سني فإنه يقوم بذلك من منطلق الراغب في إذكاء ما يعتبره صراعا سنيا شيعيا، وكله خدمة لأمريكا وفرنسا وإسرائيل.. فضدا في العرب فإن العرقي البربري المتعصب مع أي صراع بين العرب، وهو على استعداد لخدمة حتى الشيطان إن كان سيلحق الضرر بهم، فهؤلاء العرقيون البربريون أصحاب هذه العقيدة الحاقدة على العرب والمسلمين والموالية للاستعمار أقلية مجهرية وسط محيط الأغلبية المطلقة من الأمازيغ الأحرار الذين يعادون إسرائيل والاستعمار القديم منه والجديد.

  4. ما يقوم به العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام الان في رام الله هو هولوكست

    ما يقوم به العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام الان في رام الله هو هولوكست يجب سحقه لكي لا يكرر هذا .. المقاومة الشعبية في الضفة جاهزة بمن فيهم القوات الا منية في رام الله في الطليعة للدفاع عن شعب الضفة . كذلك اطلاق انذار من المقاومة في غزة ضد العدو بالانسحاب الفوري من رام الله و الا عشرات الصواريخ ستطلق فورا لحماية الشعب الفلسطيني .

  5. الى غازي الردادي و الراجحي الخ
    انتم فاهمين دين لله في العكس حلال الله حرام عندكم و حرام الله حلال عندكم .

  6. حياكم الله يا جمهور المقاومة يا أشرف الناس …المقاومين يحققون النصر تلو النصر في الميدان …و أنتم تنتصرون على محور الخيانة و الخذلان عبر هذه الجريدة المجيدة …شكرا لكم جميعا على تعليقاتكم التي تصيب حزب الشيطان في مقتل …..

  7. التعليق:حزب الله صاحب حق وأرض ولايحق لئ احد ان يملي عليه اي شي

  8. mega congratulations for this military drastic action and progress.. YES OUR DIGNITY IS JUST IN OUR RIFLE …… TO LIBETRATE OUR PATRIOT LAND FROM SAVAGE ZIONISM COLONIZER … NO POWER CAN SPHETERIZE OUR JUSTIFICATION ….

  9. إلى الأخ قصيرهم اللذي علمهم الثورة،
    مشكور على كلامك اللطيفة ، هذا واجب على كل عربي حر كل مسلم مؤمن بالله ورسوله الكريم، وكل مؤمن بالحق والسلام عن الحق شيطان أخرس.
    مع تحياتي الصادقة من باريس

  10. الاخت الفاضلة Stéphane ،
    الله محيي أصلك و عروبتك وغيرتك على أمتنا المبتلاه. نعم صدقتي بأن من يدافع عن العدو الصهيوني فهو صهيوني مثلهم . تحية لك من بلاد الحرمين الشريفين و لكل الشرفاء امثالك .

  11. قلنا سابقاً ونقول مجدداً بانه ليس هناك أشد صمماً من الذي لا يريد أن يسمع ..كمحامي أبليس وأعوانه.أتركوهم لا تردّوا على سمومهم التي ينفثوها.دعوهم يموتون من غيظهم.فحزب الله جلب لهم الفوبيا والهستيريا والشيزوفرينيا….والديزنتيريا .
    نشد على أيدي مجاهدي حزب الله ..وندعو بطول العمر لقائده ونقول له : أتدلع يا كايدهم.

  12. اخي عبد العزيز من ايران
    واضيف الى ماتفضلت به ان الرد البليغ السعودي المزلزل كان عندما اعلن حامل المنشار ان لليهود الصهاينة حقا شرعيا في ارض فلسطين وهي ارض اجدادهم وحينما خاطب الفلسطينيين بقوله عليكم ان تقبلوا بصفقة القرن او تخرسوا !!هذا هو الرد المزلزل الذي يتباهى به الردادي والراجحي وتاوناتي وبقية اعداء المقاومة !
    اما ان ينتزع الميامين رجال الله اسلحة الجنود الصهاينه من بين ايديهم ويعودون سالمين وغانمين فهذه في شريعة الاعراب الصهاينة فضيحة وتستحق الادانة ايضا !!
    الم يدين الاعراب الصهاينة حرب تموز المجيده ويقفون بلا خجل في صف الصهاينة وحرم شيوخهم حتى الدعاء للمقاومين وطلبوا من امريكا دعم الحرب واستمرارها حتى القضاء نهائيا على حزب الله وحتى يخلصوا من هذا الحزب الذي كشف عوراتهم وفضح تخاذلهم وخياناتهم ؟!

    السعوديون جهزوا الوف الارهابيين لاجل اشعال نيران الفتن في بلداننا وعاثوا في الارض العربية فسادا وخرابا وكذلك فعلوا في افغانستان من قبل فلماذا لم يرسلوا صوب فلسطين ولا حتى رصاصه ؟!
    الا يعني هذا انهم يحاربون فقط من اجل بقاء اسرائيل وتفوقها ودمار العرب ؟!

  13. للاخ الراجحي المحترم،
    كان الارجح بك ان تطلب من صحيفتنا الكريمة ان تحذف تعليق محبوبك الردادي الذي يردد دوما ما يبثه اعلام العدو الصهيوني.
    لكن الأرجح يا راجحي الوقور ان ترديدات الردادي الخبيثة تفرح قلبك …..هذه وجهة نظري لإتكما دوما تهبان للدفاع عن العدو الصهيوني.
    أعتقد بانكما وجهان لعملة واحدة…..
    قافلة تحرير فلسطين الحبيبة في طريقها الصحيح
    مهما قيل ومهما سمعنا من نباح من قبل العدو الصهيوني او غيره….طريق فلسطين الحبيبة سالكة

  14. إلى الراجحي والردادي:
    ١- الدفاع وتبييض سمعة العدو الصهيوني ليست وجهة نظر أو رأي سياسي عابر… ومهاجمة المقاومة الشريفة في لبنان وفلسطين الحبيبة وتلطيخ سمعتها هي من سلوكات العدو الصهيوني.
    ٢- المدعو الردادي يردد دوما بدون ملل هجومه وتهكمه على ابطال المقاومة، ويدافع في مقالاته المسمومة عن العدو الصهيوني.
    ٣- نعم ارددها : الكلاب تنبح والقافلة تمشي.
    ٤- اذا ابتليتم في المعاصي فاستتروا….دفاعهم المميت المبطن عن العدو الصهيوني هو عين المعصية.

  15. المدعو / الراجحي ،
    سلامات ليش معصب ? مافية لا شتيمة و لا شر عشان تحتج و تندد . صحيفتنا الغراء ما تسمح بنشر اية اساءة لاية شخص مهما يكن . صدقني ، حاولت اسب و اشتم رموز الكيان الصهيوني و عملائهم في السعودية و ما نشروه ، فتطمن. روق اعصابك انت و خويك الردادي و اطلعوا بعد الدوام على اقرب استراحه و خذلك نفسين شيشة و اشربوا شاي نعناع و فكروا كيف بتطلعون بفكرة جديدة غريبة و استراتيجية غير مسبوقة عشان تثبتون الاتهامات المعتادة على ايران و حزب الله و الرئيس بشار الاسد و لا تنسى كمان قطر. وبعد ما تخلصون كل واحد يرجع بيته وينام ويستعد ليوم حافل بال #@$%
    فكما قال المثل المعروف لديكم جيدا ( القافلة تسير و ال #@$% تنبح ) .

  16. للاخ الراجحيالكريم :

    ١ – نعم أوافقك الرأي بان كل إناء بما فيه ينضح .
    ٢- لماذا الانزعاج من مثل عربي قديم معروف من الجميع لا يشتم أحد بل يصف حالة.
    ٣- تعليقات المدعو الردادي وأمثاله هي قمة الانحطاط الأخلاقي لأنها تبجح الاحتلال الصهيوني ويهاجم المقاومة الشريفة في لبنان وفلسطين الحبيبة.
    ٤- لم أكن أدري بأنك محام دفاع عن المدعو الردادي الذي هو بنفسه محام الدفاع عن جيش الاحتلال الصهيوني.
    ٥- مثل عربي آخر يقول : الطيور على أشكالها تقع….
    ٦- قافلة تحرير فلسطين الحبيبة تسلك دربها الصحيح، لقد وجدنا البوصلة من جديد…..شاء من شاء وأبى من إلى.

    مع كل تحياتي الحارة لك يا أخ الراجحي المحترم

  17. للاخ الراجحي المحترم :

    القول أن حزب الله يتاجر بالمخدرات هي إشاعة معروفة ، والجميع يعرف .
    أضيف لك يا اخي المحترم بان هذا كذب وافتراء من العدو الصهيوني لتلطيخ سمعة المقاومة الشريفة ،
    وأنا اكيد انك تعرف هذا الشيء في صميم قلبك ولكن للأسف الطائفية البغيضة تمنعك من الاعتراف والقبول، هي ذات الطائفية التي أبعدت الكثيرين من امثالك عن القضية المقدسة وهي فلسطين الحبيبة .
    على كل حال القافلة تمشي على درب تحرير فلسطين.

  18. عندما أتذكر حديث ترامب لولا السعودية لكانت إسرائيل في ورطة (( لقد لخص ترامب كل شيء في كلمة واحدة )) ، السعودية هي عدو الدول العربية والإسلامية لخدمة الكيان الصهيوني وهذا أمر بات واضح وضوح الشمس … لقد سخرت مئات المليارات لحرب الدول العربية والإسلامية ولم تسخر شيء لحرب الكيان الصهيوني !!

  19. ياردادي
    اذا لم نستح فقل ماشئت…….ولكن اذا كان اسيادك قاموا بقتل ابنهم الخاشقجي بغير حق في وكر ال سعود في استطنيول وانكروا ذلك ثم اعترفوا فأقل مايقال عنهم انهم كاذبون جبناء مجرمون…ولكن حزب حسن لم يجلب لهذه الأمه غير الشرف والكرامه وانتم جلبتم العار والدمار لهذه الامه استحي قليل يا هذا

  20. الى غازي الردادي
    لنفترض من اجل المخدرات كما انت افترضت ماذا هيا المشكله هل تطلب لهم الرضى و الغفران و الشفاء العاجل و دخول الجنه و حزب الله و الفلسطينيه النار افتراضك احمق و منافق .

  21. نعم یا ردادی الرد البلیغ رد عشقی فی زیاراته و جلوسه مع جنرالات الصهانیه ،الرد البلیغ زیارة وفد البحرین والرقص کالقرده مع الصهاینه الرد البلیغ وجود الریاضیین الصهاینه فی البحرین وقطر والامارات ورفع علم الصهاینه عندفوزهم نعم هذا هو الرد البلیغ والمزلزل ههههههههههه

  22. یا سیدي المقاومه الاسلامیه سواء کانت في غزه او في لبنان لا تتخلی عن دینها من اجل تحقیق نصر صغیر او حتی نصر کبیر علی اسراٸيل٠ والشهید احمد یاسین في شهادته علی العصر قال ان المقاومه کانت تعرض اموال لجنود اسراٸیلین مقابل اسلحه، وعندما یکون المتعاون الاسراٸيلي یطلب مخدرات کان رد المقاومه انها تدفع له المال وهو یتصرف به کما یرید٠٠٠!! المقاومه الاسلامیه ان لم تتمسك بمبادٸها وعقیدتها ستهزم وهي تعرف ذلك جیدا٠ جماعات المخدرات معروفین وتاریخهم معروف واخلاقهم معروفه واصدقاٸهم معروفین وحلفاٸهم معروفین٠٠٠ومن یتعامل بالمخدرات لا یمکن ابدا ان یکون عنده مقاومه بهذه الجدیه وبهذه الانجازات٠٠والسید حسن نصر الله شرف من عنده شرف في هذه الامه واخوانه القاده لم یسمحو بالتجاره الحلال للحزب٠٠٠واعلن کذلك انه یعتبر ترویج المخدرات في المجتمع الاسراٸيلي عمل غیر اخلاقي وغیر مشروع ولا یحل للمسلم٠

  23. – عل أجمل مايمكن قراءته في جموح بعض ,, العرب ,, واصرارهم على اعلان الحرب على حزب الله هو أنه أكثر قرار ينم عن عجز هؤلاء ,,العرب ,, واسرائيل معا عن النيل من هذا الحزب .. و زعيمه سماحة السيد حسن نصر الله ..
    – هؤلاء ,, العرب ,, يريدون محو حزب الله من الوجود .. و محو ذكر سماحة السيد لأنه تحول إلى أيقونه في عالم الأحرار ..
    أن العرب الذين أسقطوا الدعاء لحزب الله في حربه ضد اسرائيل .. صاروا يستجيرون باسرائيل على حزب الله .. ويصفونه بالارهابي ويعاملونه كما لو أن الجامعة العربية صارت كنيست ترفع شعار (من الفرات الى النيل سنحارب عدو اسرائيل) .. انه الحزب الذي أرعب الغرب وأرعب العرب ..
    – سؤال يحتاج إلى إجابه ; ماهو الفرق بين منع الدعاء لحزب الله في حربه ضد اسرائيل وبين اعلانه منظمة ارهابية (ضد اسرائيل) طالما أن منع الدعاء له كان من أجل دعم اسرائيل معنويا وأن وصمه بالارهاب كان من أجل دعم اسرائيل معنويا؟؟
    وماهو الفرق بين المؤامرة على سورية والمؤامرة على العراق والمؤامرة على ليبيا والمؤامرة على لبنان .. والمؤامرة على فلسطين؟؟ طالما أن كل المؤامرات التي انخرطت فيها بعض الدول ,, العربيه ,, سرا وعلنا كانت من أجل اسرائيل وفي سبيلها؟؟

  24. يا الراجحي الردادي ادرعي، الخيانة والعمالة ليست وجهة نظر.

  25. مهم جدا الاختراق الاستخباراتي الذي سبق تنفيذ العملية فالتنفيذ حتما سبقة معرفة كاملة بالقوة البشريةالموجودة ومكان وجودها والوقت التي يكون فيه الجنود في حالة خمول وسبات اوبعيدين عن الاليات وهذه دلاله يحسب لها ألف حساب ناهيك عن تفكيك هذه الأسلحة واخذها دون اكتشاف المنفذين .فالجميع يتفق على ان قوة حزب الله العسكرية أصبحت تشكل عامل قلق لإسرائيل وهذا يسرنا جميعا .البعض يرى أن هناك اجندات إقليمية وطائفية للحزب تؤجج الصراع في المنطقة وتتعارض حتى مع المصالح اللبنانية لمصلحة دول إقليمية اخرى فلكل راية وقناعاته .فينبغي أصدقائي الأعزاء ان ننأى بأنفسنا عن الشتائم والتجريح لبعضنا وأن نعتمد الردود المبنية على الحجج العقلية والواقعية لتكون مشاركتنا مفيدة .حفظكم الله جميعا ،ولكم خالص تحياتي

  26. والله ان الاسرائليون لجبنا و اذلاء …لكن العرب و حروبهم الذي خاضوها بينهم و تفرق قوتهم ..هو الذي جعل من هذا الكيان اللقيط ان يستعلوا و يتجبر في الارض…

  27. والله لو اخير بين حج بيت الله الحرام او رحلة في جنوب لبنان حافي القدمين امسح احدية رجال المقاومة . لاخترت الثانية .
    والله يعلم مافي الصدور جل جﻻلله .

  28. لو صدق الخبر واتمنى كدلك لوجب وضع تماتيل ضخمة لمن قام بالعملية في مل العواصم العربية والإسلامية

  29. قد يكون احتمال آخر بكون الثلاثة الذين ادعت اسرائيل إطلاق الرصاص عليهم هم من نفذوا اختراقا نوعيا تمثل في الاستيلاء على هذه الاسلحة والله اعلم

  30. الاحتمال الاول هو الاقوى ، خلال انتفاضة الاقصى قام أحد شباب الانتفاضة باعتلاء أحدى الدبابات والجنود بداخلها ( حتى أنهم لم يجرؤا غلى فتح الطاقة ) وقام بانزال السلم من عليها كذالك اكياس الرملن هذا الحدث يناقلته الاخبار فى حنه

  31. سوا ان ترامب قال ايضا لولا امريكا لانهارت السعودية في اقل من ١٢ دقيقة

    ثم ان الصهاينة لديهم من القنابل النووية واتي بها يحتمون لعلمهم ان امريكا من المكن ان تتخلى عنهم
    ولقد جاء في كتاب حكماء صهيون في اللحظة التي يتخلى عنا الغرب سنرد عليهم بالمدافع الروسيية واليابانية والصينية
    ثم قال تعالى : ( ضربت عليهم الذلة أينما ثقفوا إلا بحبل من الله وحبل من الناس )

  32. النظام السعودي، وبأمر من الامريكان، ارسل عشرات الآلاف من المجاهدين لقتال السوفيت إبان احتلالهم لافغانستان. وبعدها ارسل الآلاف من الشباب السعودي والعربي المسلم إلى العراق وسوريا وليبيا لقتال شعوب وأنظمة هذه البلاد. طبعا ليس ضد المحتل الامريكي، بل لمساندة الامريكان. وبعدها ارسل الآلاف لحرب اليمن، وبمساندة الامريكان….. متى سيعلن حضرة ولي امر العرب والمسلمين الشيخ المجاهد ترامب راعي السلام العالمي، حسب تصريح الشيخ السديس، متى سيعلن الجهاد على الصهاينة، لكي ترسل السعودية المجاهدين وتهب الجموع لتقرير فلسطين؟؟؟…. انني بالانتظار…

  33. انا هنا احتج علي إدارة الصفحة بنشر شتم حقير من أحدهم للاخ الردادي بقوله
    ( الكلاب تنبح والقافلة تمشي.)
    فنرد عليه ونقول ( كل إناء بما فيه ينضح ) .
    ونحتج أيضا لأنكم حجبتم كثير من ردودنا التي لم تكن سوي آراء وليس فيها شتم أو كلام ناب أو مشين مثل هذا .
    نحن هنا للتعبير عن الرأي الآخر وتوضيح الذي نعتقد أنه الحقيقة الغير مطلقة .
    فنجد أحد الإخوة لايعرف من هم أهل السنة والجماعة وهو منهم .
    ونرجع لموضوع المقالة ، واستغرب أن يعتقد المؤلف بأن الاحتمال الأول هو المرجح ، مع انه سمع شخصيا من الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات فساد الجيش اليهودي وحبهم للمال .
    ولقد رأينا الرشاشات اليهودية بيد حركة حماس قبل تشدق حزب اللات باستحواذه عليها .
    وبيع حزب الله للمخدرات معروف في دوائر الاستخبارات العالمية.
    المخدرات هي الطريق الأسهل لجمع المال لكل المليشيات الطائفية الإرهابية.
    انشر يا راي اليوم حق الرد مكفول .

  34. الردادي
    تظل تناصر في نتن ياهو و ترامب و بن سلمان
    ترامب الخائف من زوال اسرائيل
    و نتن ياهو الخائف من المقاومين في غزة
    و بن سلمان الملاحق الخائف من الشعوب
    ——-
    حزب الله التاريخ ، قاهر الصهاينة.. عام 2000 … و 2006 … و يبقى … وحتما سيندمون !
    و سيندم من يناصر نتن ياهو – ترامب – و ابو منشار
    تحياتي

  35. لو كان يوجد ولو ذرة واحدة من الشرف العسكري عند قائد المنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي كان قدم استقالته على خلفية فقدان اعتدة عسكرية في منطقة عمليات عسكرية مغلقة.

  36. لقد فاقت فضيحة حامل المنشار كل فضائح الارض وغطت عليها !
    وانت ايها الناطق بلسان الصهاينة مازلت تهرطق وتهزي !!
    مازلت تتطاول على المقاومة وسيدها !!اما تخجل ؟!
    لقد فضحتكم نيكي هيلي اليوم
    والقادم اعظم !

  37. حقيقة يا شباب كل ما اقرأ تعليق للذباب الإلكتروني أمثال الردادي أشعر بالفرح والسرور، تعليقاتهم تفرحني كثيراً وتشعرني بالغبطة والسرور، هنيئاً لحزب الله هذه الغنائم من الكيان الصهيوني….

    السؤال ما هي فائدة السعودية ونظامها في عام 2018م؟؟

    الجواب بكل بساطة على لسان ترامب لولا السعودية لكانت إسرائيل في ورطة…

    تحياتي لكم أعزائي على الإطالة

  38. (رُبّما يَستغرِب الكَثيرون الاحتِمال الثّاني، وهذا أمْر مَنطقيّ ومُتوقّع، ولكنّنا نستطيع أن نُؤكِّد أنّ الجيش الإسرائيليّ هو مِن أكثَر الجُيوش فَسادًا في العالم، ومَن قالَ هذا الكَلام لكاتِب هَذهِ السُّطور هو الرئيس الفِلسطينيّ الرّاحل ياسر عرفات، فقد أكَّد أنّه كانَ يَحْصُل على السِّلاح الحَديث والمُتطَوِّر مِن الإسرائيليين أنفسهم مُقابَل المال، واستَطاع رشوة العَديد مِن الجِنرالات في الجيش الإسرائيليّ عبرَ وُسَطاء، لتَمرير شُحنات أسلحة، أو تهريب مُقاتِلين.) .. وهذا خبر قديم .. والاحدث منه .. ان احفاد هؤلاء الجنرالات هم اليوم من يهرب السلاح الى غزه ..

  39. حزب الله يغيظ بعض العرب اكثر مما يغيظ الاسرائيلين بقوته.

  40. انصح الجيش الاسرائيلي ان يتفقد جنوده الملثمين .. احتمال يكونوا حزب الله و متنكرين.

  41. يا ردادي اذا لم تستح قل ما شءت والاكيد انك كبير الذباب الالكتروني الاعرابي.

  42. عاش حزب الله و عاش السيد حسن نصر الله و قياداته ، خسىء عصر الذل و الهوان و خسىء الاعراب و المرتزقة و خسىء كل الطائفيون الذين لعبوا على وتر السنة و الشيعة ، و خسىء كل الذباب الالكتروني.
    كلنا امل بالمقاومة الفلسطينية و حزب الله و الجيش العربي السوري و ايران
    عاش الشرفاء و دمت سيد عبد الباري عطوان

  43. هههه، عرفت فورا ان غازي الردادي والذباب الالكتروني سيلتقط كلمة المخدرات في المقاله ليبث سمومه وحقده على حزب الله. هذا هو الفشل وانعدام الحيله بعينه يا ساده.
    هذا هو عمل الذباب الالكتروني. نعرف لماذا اسرائيل تكره حزب الله. لكن لماذا يسبب حزب الله كل هذا الصداع للذباب الالكتروني الصهيوسعودي وأميرهم محمد بن سلمان؟ لانهم نقيضين، حزب الله يمثل المبادىء والاخلاق والشجاعة والكرامة والعزة ولا يركعون لغير الله … قلتها مرارا وأعيدها، يجب على الذباب الالكتروني الصهيوسعودي التركيز على فضيحة و جريمة خاشقجي التي فضحت ووضحت للعالم طبيعة وخساسة هذا النظام وأميره ابن سلمان .، انتقادكم له هو شرف له بحد ذاته وكما قيل اذا جائه مذمة من فاسق فهي الدليل على انه كامل.

  44. حفظ الله حزب الله و قائده السيد الصادق سيد المقاومة و الرجوله و الشجاعة و الشرف، نحمد الله ان مازل في عالمنا رجل ترتجف منه الصهاينه

  45. السلام عليكم،، تعليقي على وِلْد الردادي الورع ،يا رجل انت مبرمج على هذه الاسطوانة ما عندك سالفة غير التهجم على المقاومة عندك فوبيا اسمها حزب الله ،،خللي بالك الراتب والفلوس ما بتشتري نفوس هل فهمت قصدي

  46. الاستاذ غازي الردادي هل تعتقد ان الورع ولد سلمان سوف يقوم بتسليم العسيري والقحطاني لتركيا

  47. With these ghosts heroes the mercenaries of this Zionist regime, should know this is a new era, this is not the era of cowards regimes with heir fancy armies and security apparatus to quell their people into subordination, this is not the era of morons of Trump and Jared, This not is not era of corrupt Zionist employee Ntin. this a new dawn that burning though the shame of decades of traitorous regimes the slaves of the american empire .

  48. يحلو لبعض العربان الجبناء الاذلاء ان ينعتوا المقاومة في لبنان بالمقاومة الشيعية ولا يعلمون ان المقاومة الشيعية امتداد لاهل السنة والجماعة في فلسطين ولا يوجد سنة وجماعة الا في فلسطين واما البقية فهم اهل بريطانيا وامريكيا وهم ظالين مظلين وولي امرهم ترامب لا نريد تاريخ مزور وكاذب نريد حقائق وها هي الحقائق امامكم وفي زمنكم وامام اعينكم وقد تبين الغث من السمين

  49. إلى غازي الردادي :
    يقول المثل العربي ” أعتقد انك صهيونيولكن تجيد العربية “:
    الكلاب تنبح والقافلة تمشي.
    فلسطين الحبيبة ستعود لأصحابها، مهما طال الزمن، ورجال المقاومة الشرفاء بالمرصاد…..

  50. اعتقد انه الاحتمال الثاني ،، لان الجندي الاسرائيلي او اليهودي بشكل عام اذا رأى الدولار يخر له ساجدا ،
    لكن المصيبه ان كان مقابل المخدرات ، فهذه فضيحه لحزب حسن ، فهي تؤكد تجارته للمخدرات ، ولن يعفيه
    انه قدمها للاسرائيليين ،
    اما رد رئيس وزراء حزب حسن نعيم قاسم فهو ليس بليغا ، لأننا شبعنا من هذه التهديدات ،
    الرد البليغ يكون بالفعل البليغ وليس بالكلاام ،،
    تحياتي ،،

  51. New missile and drone airplane technology converted power of balance of Israel air force and the coming is more serious and against the super power of Israel army.

  52. الجبش الاسرائيلي فاسد وقد استغل ياسر عرفات هذا الفساد لكن محمود عباس لا يمكن ان يفعل ذلك من باب الأمانة والوفاء لاصدقائه وارباب نعمته

  53. ولى زمن الجيش الذي لا يقهر على أيدي المقاومين اللبنانين، ودول الخليج تبحث عن اتفاقات الذل مع العدو لانهم جبناء ولا يجرؤون حتى على مد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح.
    تبا لهم

  54. هل تسلل رجال الله عبر الحدود اللبنانية، ام انهم مرابطون في شكل دائم او شبه دائم في الجليل؟

  55. من اقدم على هذه العملية الجريئة هو بالتأكيد خارق للعادة .. الوصول الى موقع عسكري مدجج بالسلاح محمي بجدر اسمنتية يزيد ارتفاعها على ثلاثة طوابق ثم الصعود الى المدرعات ببرودة اعصاب وتفكيك الرشاشات ونقلها الى مواقعه .. هذا الفعل بالتأكيد معجزة متكاملة الاركان .. لك الحب والتقدير يا حزب الله الجبار

  56. فلیستعد للهجرة العظمی الیهود بعد أن إغتصبوا أرضنا و شردوا اهلنا لعقود… لن ینفقذهم التطبیع و لا الصفقات و لا الوعود و فینا سادة المقاومة و جنودهم الأسود.. فلیسع سعیهم المنافقون و فراخ آل سعود…

  57. الرسالة البليغة لمن أراد “الفرار من غزة إلى شمال فلسطين” :
    ابحثوا وانبشوا مقابركم لتختبئوا بها تحت الأرض ؛ أرحم لكم من “سحلكم أمام العالم فوق الأرض” !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here