أيزنكوط: اغتيال نصر الله هدف مشروع وتصفيته ستحسم المُواجهة القادمة وتشكيل طاقم من جميع الأذرع الأمنيّة لجمع المعلومات عنه لمُباغتة حزب الله

 

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

يؤكّد القائد العّام لجيش الاحتلال الإسرائيليّ، الجنرال غادي آيزنكوط، على أنّ اغتيال الأمين العّام لحزب الله اللبنانيّ، السيّد حسن نصر الله، هو هدف شرعيّ، في الحرب القادمة، أوْ حتى قبلها، على حدّ تعبيره. وفي الوقت عينه، يقول جنرال رفيع المُستوى في جيش الاحتلال، كما أفاد مُحلّل الشؤون العسكريّة في موقع (WALLA) الإخباريّ-العبريّ، أمير بوحبوط، إنّ تصفية سيّد المٌقاومة ستؤدّي إلى حسم الحرب المُقبلة مع حزب الله اللبنانيّ، لأنّ تغييبه عن المشهد سيضع حزب الله أمام حالة من الفوضى العارمة، ناهيك عن أنّه يُشكّل ضربةً معنويّةً كبيرةً للحزب، الذي تعتبره إسرائيل في تقديرها الإستراتيجيّ للعام 2018 وللعام الذي سبقه العدّو الأخطر لها.

المُحلّل بوحبوط، الذي اعتمد في تقريره على مصادر أمنيّةٍ وعسكريّةٍ، وصفها بأنّها مطلعّة جدًا في تل أبيب، كشف النقاب عن أنّه خلال العدوان البربريّ الذي شنّته دولة الاحتلال ضدّ لبنان في العام 2006، والذي يُسّمى إسرائيليًا بحرب لبنان الثانية، كشف النقاب عن أنّه في الأيّام الأولى للحرب، طلب وزير الأمن آنذاك الملّف الاستخباراتيّ الخّاص بالسيّد نصر الله، ولكنه فوجئ بأنّ أذرع الأمن المُختلفة لم تعكف على إعداده.

ولفت إلى أنّ إسرائيل، قامت بإلقاء القنابل الثقيلة والمُحكمة والخارقة للتحصينات على بنايات في الضاحية الجنوبيّة في العاصمة بيروت، على أمل اغتيال نصر الله، ولكنّ كلّ المُحاولات باءت بالفشل، إذْ أنّه لم يحدث أيّ مكروهٍ لنصر الله، فيما تسببت القنابل الإسرائيليّة بتدمير العديد من المباني، التي اعتقد قادة تل أبيب أنّ نصر الله كان يتواجد فيها.

ونقل المُحلّل عن المصادر عينها قولها إنّ إسرائيل بأمرٍ من وزارة الأمن أقامت طاقمًا خاصًّا مؤلفًا من عناصر في الموساد (الاستخبارات الخارجيّة) والشاباك (جهاز الأمن الداخليّ العّام) وأمان، شعبة الاستخبارات العسكريّة في الجيش لمُراقبة تحرّكات نصر الله على مدار الساعة وجمع المعلومات عنه، ولكن حتى اللحظة، شدّدّت المصادر عينها، فإنّ المعلومات التي تمّ جمعها ما زالت شحيحةً للغاية، ولا تفي بالطلب، أيْ أنّها لا تكفي لتخطيط عملية اغتيال الأمين العّام لحزب الله، الذي، أكّدت المصادر، يقوم بتهديد واستفزاز الإسرائيليين، قيادةً وشعبًا، عن طريق خطاباته المُتكرّرّة، ويُدخل الدولة العبريّة في حالةٍ من الذُعر والهلع، لأنّه، بحسب المصادر في تل أبيب، بات مُلمًا بخفايا وخبايا المُجتمع الإسرائيليّ- الصهيونيّ، ويعلم جيّدًا ببلاغته الكلاميّة كيف يُخاطب الإسرائيليين، الذي باتوا يؤمنون ويثقون بكلّ كلمةٍ يقولها وبكلّ تهديدٍ يُطلقه.

وعلى سبيل الذكر لا الحصر، عندما أثار نصر الله في أحد خطاباته قضية خطورة المواد الكيميائيّة في حيفا، التي قد تشتعل نتيجةً إصاباتها بصواريخ المُقاومة، ولاحقًا سمّى المنطقة بالقنبلة النوويّة، أدلى رئيس بلدية حيفا، المُحامي يونا ياهف، بتصريحٍ لوسائل الإعلام العبريّة، وقال إنّه يشكر نصر الله لأنّه أثار هذه القضية الحساسّة، ودفع الحكومة الإسرائيليّة إلى نقاشها والبحث عن طرقٍ وبدائل للتخلّص من هذا التهديد، مُشدّدًا في الوقت نفسه على أنّ تهديدات نصر الله أعادت الخطر المُحدّق في خليج حيفا إلى تصدّر الأجندة السياسيّة والأمنيّة في كيان الاحتلال.

وللتدليل على قوّة نصر الله تكفي الإشارة في هذه العُجالة إلى ما كان قد قالع الصحافيّ والمستشرق الإسرائيليّ داني روبينشتاين: حسن نصر الله هو شخصيّة عظيمة، تشخص لها أبصار الفلسطينيين والشارع العربيّ، بدرجةٍ تفوق عبد الناصر في زمنه، عبد الناصر صمد في حرب حزيران ستة أيام، أمّا حسن نصر الله فقد حبس رُبع سكان إسرائيل في الملاجئ أكثر من أربعة أسابيع، على حدّ تعبيره. وفي السياق نفسه، أكّد استطلاع للرأي العّام تمّ إجراؤه في إسرائيل بشكلٍ يقطع الشكّ باليقين على أنّ 80 بالمائة من الصهاينة في دولة الاحتلال، يُصدّقون كلّ كلمة يُطلقها السيّد نصر الله، بينما لا يؤمنون بتصريحات قادتهم، كما أنّ العديد من تصريحاته باتت لا تُفارق الإسرائيليّ العاديّ، منها نذكر على سبيل المثال: “إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت”، و”صواريخنا ستصل إلى ما بعد، بعد حيفا”.

وعودٌ على بدءٍ: المُحلّل العسكريّ بوحبوط، قال في ختام تقريره إنّه يُستشّف من تصريحات كبار القادة الأمنيين والعسكريين في إسرائيل أنّ أذرع الأمن في كيان الاحتلال يبذل جهودًا جبارّةً من أجل الحصول على معلوماتٍ عن قادة الـ”تنظيم الشيعيّ”، بهدف مفاجئة العدّو في المُواجهة القادمة، في حال نشوبها، ولكنّ المصادر ذاتها استدركت قائلةً إنّه في العام 1992 قام سلاح الجوّ الإسرائيليّ بتصفية الأمين العّام السابق لحزب الله، الشيخ عبّاس موسوي، وفي تلك الفترة، شدّدّت المصادر، لم يكن أحدًا على علمٍ بأنّ من يرث موسوي هو شخصيّة كازيماتيّة ومًتطرّفة أكثر بكثير منه ويُدعى حسن نصر الله، على حدّ قول المصادر في تل أبيب.

ويُشير مُصطلح الكاريزما (بالإنجليزيّة: charisma)، بحسب مُعجم جامعة كامبريدج، إلى قدرة بعض الأفراد على جذب انتباه الآخرين إليهم وإثارة إعجابهم بحيث يُصبح هذا الفرد بمركز القوّة والسيطرة بالنّسبة لهم، كما يتمتّع بالقدرة على القيادة وإقناع الآخرين والتّأثير عليهم بشكلٍ كبيرٍ،وتتصف الشخصيّة الكاريزميّة بالقدرة على التأثير على الآخرين بصورة تُشبه السّحر.

Print Friendly, PDF & Email

33 تعليقات

  1. السعودية راعية الأرهاب في العالم بلا منازع
    لن تمحى جرائمها حتى لو أنفقت أخر برميل نفط على تحسين سمعتها
    أحترام المجرمين من ملوكها وأمرائها يعني مشاركتهم الجريمة
    بأي وجه أسود سيقابل المنافقين ضحايا السعودية من شعوب اليمن والبحرين والطائف وسوريا والعراق وباكستان وحتى أفغانستان
    لا يحترم السفاحين والمجرمين الا من كان بحقارتهم

  2. الاخ الفاضل مجرد رأي من قارئ شغوف لرأي اليوم ،، رغم الاساءه في البدايه ،
    الا انني احييك على تعليقك الراقي ،،
    اخي انا سأختصر ، اذا كان حسن شخصيه اعتبارية لا يحق التعرض لها ،
    فإن الملك سلمان والامير محمد بن سلمان حفظهم الله هم شخصيات اعتبارية ، واكبر واهم ،
    فهم حكام دوله كبرى في المنطقه ، وليس قادة مليشيا او حزب ،،
    فاطلب من الاخوه في الصحيفه عدم نشر ما يتناول كل الشخصيات الاعتبارية وليس حسن فقط ،،
    واريد ان اقول لك ان حزب حسن فجر في بلادي ، وفجر في الكويت واختطف الطائره الكويتيه الجابرية ،
    وقد اتهمته السعوديه والكويت بذلك ، والبحرين ايضا اتهمته بالارهاب ،
    واخرها المغرب اتهم حزب حسن بتهريب السلاح عبر سفارة ايران في الجزائر ، هذه اتهامات من دول ،،
    وليس تسريبات من هنا وهناك او أقوال صحف ، عن صفقة قرن ، او زياره للأمير محمد بن سلمان لاسرائيل ،،
    عموما تعليقك رائع وأشكرك عليه ،، ، تحياتي وتقديري لك ،

  3. المدعو غازي الردادي:
    من انت ؟
    طأفي؟
    عميل صهيوني؟
    ام الناطق الرسمي باسم جيش العدو الصهيوني؟

  4. لو كانت ( إسرائيل ) تستطيع اعتيال السيد لما توانت هنها و ( إسرائيل ) تنسي ان السيد يعشق الشهادة

  5. يا ردادي اللهم احشرك مع من تدافع عنهم من الشجرة الخبيثه وتوابعها

  6. يعلم الصهاينة واحبارهم علم اليقين انه سوف يأتي يوم عليهم يختبؤن خلف الحجر والحجر ينادي رجال الله خلفي صهيوني
    ولكن اليوم عرفت انه يمكنهم الاختباء خلف غازي الردادي ومن على شاكلته ولن ينطق غازي
    عندي يقين ان هذا الرجل ليس بمسلم

  7. تلك امانيهم .. حفظ الله سماحة السيد حسن نصر الله
    وقسما نحن السنة نحب السيد نصرالله أكثر من اخوتنا الشيعة ..

  8. الى الاخوة المعلقين، والى عضو الذباب الالكتروني السيد غازي الردادي،،
    من حق كل شخص ان يدلي بدلوه، ومن حق اي شخص عربي ان يكون معارض للأخرين برأيه وبإتجاهه السياسي، لكن هنالك استحقاقات، وهنالك واجب،،
    فمن يدلو بدلوه ويعلق في معظم الاخبار والكثير من الاّراء عليه ان يثبت وجه نظره بحقائق، وليس بالافترائات، وهذا واجب اخلاقي قبل ان يكون واجب إقناعي للأخرين بنهجه وبخطه السياسي، او الفكري الذي يختاره،،، والا سيكون مجرد شخص يملك الكلام ولا يملك الاقناع او حتى جزء من الحقيقة.
    ليس من حقك يا سيد ردادي ان تكون أداة استفزازية للأخرين، وكما نجد فانت تهين القراء، بإفترائات كاذبة بدون إثباتات وبدون وجه حق،
    فأنت تحشر نفسك في كل الأشياء وهذا لا يثير احد فهذا حقك، اما ان يكون الهدف من كتاباتك وتعليقاتك نشر وخلق نوع من الضوضاء، فهذا لا يرضاه احد ولا ترضاه ادارة هذه الجريدة المحترمة،
    وليس لدينا شك بان ادارة هذه الجريدة قد تسمح لك بأن تعبر بجميع آرائك المختلفة وبكل الاّراء المخالفة للأخرين، لكن الافتراء على الاخرين، هذا بحد ذاته مخالف للقوانين، وهذا يستوجب الادانة القضائية، فانت تتهم شخصية اعتبارية وسياسية مهمة بدون اي إثبات على ما تقول، وبدون اي إثباتات، وبدون الاعتماد حتى على
    اي وثيقة او اي خبر صحفي ذا مرجعية، لتتهم شخص بحجم السيد نصر الله، بالخيانة وانه عميل لإسرائيل!!!!!!!
    توجيه الاتهامات جزافاً لا يبدي للقراء أهميتك بقدر ما يبدي بانك شخص غير متزن وغير عاقل، اما لا تعقل ما تقول واما انه معمي على قلبك وفكرك ومجبر على تعليقاتك لأسباب لا يعلم بها الا الله.
    نطالب من جريدتنا المحترمة بمراعاة قرائها، وبعدم نشر الافترائات والتلفيقات الكاذبة، على الشخصيات الاعتبارية، الا بوجود ادلة او بوجود مصداقية معينة او اتهام سابق او بوجود تقرير ما ادان تلك الشخصية، او حتى لأي شخصية اعتبارية اخرى،
    سيد ردادي نحترم الاختلاف بالرأي لكن لن نرضى بالاتهامات الكاذبة والمبنية على الافترائات، فإذا (اسرائيل) نفسها تعتبره في جميع تقاريرها انه العدو الاول لها، والصهاينة انفسهم يرتعبون عند كل خطاب يقوم به السيد نصر الله.
    اذاً حتى ان كان نصر الله عدو لك ولحكومتك، فعليك ان تبين اي شيء ضده بالدليل، اما التقارير عن الحميمية بينكم وبين الكيان الصهيوني، فهذا شيء لم نخترعه نحن بل هو شيء واضح للعيان وهو مدعوم بتقارير صحفية واعلامية من العديد من الصحف العالمية.
    لو استطاعت الايدي المعادية للمقاومة، ان كانت أجهزة استخبارات دولة الكيان الصهيوني ام حلفائهم من العرب والامريكيين، للوصول فقط لمعلومة واحدة توضح عن مكان تواجده، لحاولوا (خاسئين) بالانقضاض عليه.
    وهذا كذلك ضمن تقارير معروفة للجميع والتقرير الصحفي المرفق لهو اكبر دليل، عن كل المحاولات السابقة حيث دمرت أبنية سكنية مدنية وعمارات شاهقة ظناً بان السيد متواجد فيها؟؟
    التعامل مع القراء ومع اي تعليق يجب ان يكون هنالك نوع من الاحترام للذات، قبل ان يكون هنالك اختلاف بالرأي.
    الكلام المنمق لا يعني الحقيقة، وتوجيه الاتهامات والكذب لا يملك الشخص المفتري به قوة الكلمة.
    وشكراً لوساعة صدر الادارة في هذه الجريدة الرائعة التي تستوعب الجميع، لكن علينا الحذر من التلفيقات والافترائات يا احبائنا القراء والمعلقين، مع افضل التحيات للجميع.

  9. حفظ الله السيد نصر الله فهو رمز العزة و الاباء.. صادق في قوله صديق في خطابته.. محبوب عند جمهوره قاس على عدوه حليم على احباءه… اقولها و ان السني… و احب ذاك الشيعي المسلم الصادق السيد نصر الله …لبيك يا نصر الله

  10. غازي الردادي
    يا رجل ، ازكمتم انوفنا بطائفيتكم !

  11. غازي الردادي لا يتردد في التهريف و التهويش و التخبيص و أجمل ما فيه انه مكشوف للجميع إلا لنفسه .ليست المصيبة في الاغبياء الذين يقرون بغباءهم بل المشكلة بذلك الصنف من الاغبياء الذي لم يدرك بعد من اي صنف هو

  12. يا سيد غازي السبد نصر الله حقيقة ازعجك الى درجة انك فقدت المنطق والصواب …

  13. كل شيئٍ يمكن ان تجد له كلمات مناسبة لتعلق عليه الا ان يستحمر بعض الناس نفوسهم ويزجوا بها ضمن قطعان البهائم .. ان يعتقد احدهم – مهما كانت الاسباب والاحقاد التي تتاجج نيرانها في اعماقه – ان ” السيد حين نصر الله ” الامين العام لحزب الله اللبناني اداة تخدم المشروع الاستيطاني الاسرائيلي ، وسوف يتم تصفيته واغتياله في لحظة ما عندما تنتهي مهامه فهذه ام المصائب التي يبتلى بها بعض المخبولين في عالمنا العربي والاسلامي .. كبار قادة الصهاينة السياسيين والعسكريين وجهابذة مراكز الابحاث والدراسات الاستراتيجية والاستشرافية يجمعون على ان حزب الله وحماس والجهاد الاسلامي وغيرها من التنظيمات العسكرية الغير نظامية المعادية للصهيونية تشكل هاجسا كبيرا وخطيرا يؤرق مضاجع الاسرائيليين وعبيدهم .. مع كل ذلك ما زال في الاعراب من يعتقد زورا وبهتانا بسبب تعصبه الاعمى وحقده الدفين ، ان ” السيد حسن نصر الله “عميل لاسرئيل ، وفي احسن الاحوال حسب اعتقادهم المنحرف هو رئيس حركة ارهابية لا يختلف عن زعماء حماس وحركة الجهاد الاسلامي وغيرهما من التنظيمات في غزة التي يصنفها بعض حكام الاعراب بانها ارهابية ارضاءا لسفاحي تل ابيب والبيت الابيض “بنيامين نتنياهو – ودونتلد ترامب ” ، وهذا بمثابة اعلى وسام يعطى لهم .. من نبت في بيئة تمتهن الكذب وتربى عليه لا يمكن ان يكون صادقا في اقوله وافعاله .. قد يلازمه مرض قلب الحقائق وفبركة الاكاذيب الى اخر لحظة من حياته ..

  14. یا سید غازي الردادي احکي لنا ما هي مهمة السید حسن التي قلتَ ان اسراٸیل تنتظره لینهیها قبل ان تغتاله٠٠!! وهل لدیك معلومات لیست موجود عند السید حسن؟ العجیب ان بعض الناس وصل بهم الاحباط والتراجع الی درجه اصبحو یخافون بها اسراٸیل اکثر من خوفهم من الله٠٠٠اصبحو یعتقدون ان اسراٸیل ان ارادت شیٸ تقوله له کن فیکون٠٠والعجیب انهم یحسبون انفسهم علی سیدنا الفاروق ابن الخطاب الذی لم یسکت علی ظلم طوال حیاته

  15. العدو الاسرائيلي لن يستطيع فعل اي شيئ وهو ضعيف جدا و واهن حاليا امام الزعيم نصر الله الذي ارعب العدو ليل نهار ولكن العكس هو الي سيحصل وهو استهداف قادة العدو الاسرائيلي بالجملة . اما في الماضي فكان هناك استخفاف بالخبث الاسرائيلي للرغبة في الاستشهاد و الصعود للجنة عند الله الجبار . العدو هو ضعيف و يائس ولكنه الان تحت المجهر على مدار الساعة وليحسس قادة العدو على رؤوسهم !!!

  16. يؤكّد القائد العّام لجيش الاحتلال الإسرائيليّ، الجنرال غادي آيزنكوط، على أنّ اغتيال الأمين العّام لحزب الله اللبنانيّ، السيّد حسن نصر الله، هو هدف شرعيّ، في الحرب القادمة، أوْ حتى قبلها، على حدّ تعبيره
    ====================================
    يا غادي يا مستوطن الإرهاب….كن حذرا و أنت تتمشى في زنقات تل الربيع لعل السيد نصر الله يمشي خلفك باحثآ عن بائع فلافل من ورثة عميلك لحد ليتناول فطوره……دوٍر على صيد آخر يا غادي فلحم هذا الطير قد يكسٍر ما تبقى لك من أسنان بعد عام 2006 و اسأل من كان به خبيرا من قوم صهيون.
    ما كل من يتمنى صهيون يقتله…قد تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

  17. اسرائيل لن تجرؤ على اغتيال نصرالله لانها تعرف ماذا سيكون رد فعل حزب الله !!!

  18. السلام وعليكم ورحمة الله
    مسكين أخي العزيز غازي الرداد .تبيع اخرتك بدنيا غيرك .
    أعلم أننا شهود عليك أمام رب حسن نصر الله يوم لاتنفعك الصهيونية ولا العماله البدويه …
    مجرد ناصح ..

  19. تحية لروح الرئيس الراحل جمال عبدالناصر و سلام الله و رحمته و بركاته على السيد حسن نصرالله و المقاومة البطلة. لقد اغتالت اسرائيل الشيخ راغب حرب فخلفه من هو اكثر ايلاما للصهاينة و هو الشيخ عباس الموسوي و اغتالت اسرائيل الشيخ عباس الموسوي فخلفه من هو اوجع لاسرائيل و للصهيونية العالمية و الخليج و هو الشيخ حسن نصرالله. ان الله بالغ امره و هو نصير المستضعفين الذين بايعوا الله على الشهادة لقتال اعداء الله و الانسانية و ليس مثل الارهابيين الدواعش و امثالهم. تلاحظون ايها القراء الكرام ان عبيد الصهاينة ينبحون في كل مكان و على هذه الصفحة ايضا ضد الشيخ نصرالله و ضد المقاومة و تلاحظون ان اسرائيل تصر على ان اعداءها هم الشيعة في محاولة لاحداث شرخ طائفي و هم يجهلون ان ذلك يزيد اهل السنة عزما على الوحدة مع الشيعة لمواجهة الصهيونية و عملاءها الخونة. عاشت فلسطين و عاش مناصروها.

  20. اسرائيل اغتالت سلفه واغتالت اكثر قيادات الحزب في لبنان وسوريا ،
    لكن حسن غير ، فلن تغتاله اسرائيل حاليا ، وحتلاقي زيك فين يا حسن ،
    عندما تنتهي مهمته ، ستغتاله بعدها بساعات ،،

  21. نحن كاحرار هذه الامة نقول لهاذا الإرهابي الصهيوني المدعو “آيزنكوط”: نحن المسلمون نامن ان الأعمار فى يد الله ولن تستطبع العصابات الهمج البربر الصهاينة ان تقتل حتى ولو بعوضة.

    نريد ان نتذكر الاجرام الصهيوني انه لما اغتيل الامين العام للمقاومة الاسلامية فى لبنان السيد عباس الموسوي (رحمه الله) يوم 16 02 1992 جاء المجاهد الكبير حسن نصر الله عبد الكريم نصر الله…

  22. اقول للصهاينة المعربدين على كل الانبطاحيين من اصحاب القرار العرب
    انتضروا المفاجئات بالحرب القادمة
    انتم اعتدتم على الغدر
    مذ الموت الغير متوقع والمفاجىء لعبد الناصر وعرفات
    والاغتيالات العلنية لقادة المقاومة منذ تونس ومرورا باغتيالات العلماء حتى الوصول الى جنوب لبنان واغتيال السيد عباس الموسوي. حيث زُلزلت الارض تحت اقدامكم على حدود فلسطين الجنوبية
    اليوم الامر مختلفا للغاية
    اذا كان استشهاد السيد عباس ادى الى اندحاركم من الجنوب فان التعرض لشخص اليد نصر الله سيدخلكم بكابوس سيكلل بزوالكم
    انضرو الى اليمن والطائرات المسيرة اللتي باتت تاتي بنتائج عسكرية حاسمة وانضرو الى سورية حيث النصر في كل معركة يدخلها ويشارك بها حزب الله
    ان مئات الاف المقاتلين سيتدفقون لمواجهتكم من كل اصقاع العالم الاسلامي كما قال السيد نصر الله
    انتم اوهن من بيت العنكبوت وتضخيم قدراتكم اعلاميا كان فقط يؤثر على البسطاء او ضعاف النفوس
    كما يقول محلليكم نعم ان المنطقة مقبلة على اعادة تقسيم بفضل تآمركم على الامة. ولكن سيقلب الحر على الساحر وستقسم المنطة ليس لِ- بل على حسابكم
    اني شخصيا اراها قريبة تلك النهاية الحتمية لوجودكم
    ان حربا ضروسا طويلة الامد سوف تؤدي الى هجرتا عكسيتا لقطعان مستوطنيكم وسوف لن تجدو من يحمل لكم السلاح بعد فرار من جاء من المستوطنين طامعا بالترف والثراء الى فلسطين. نحن نراقبكم عن كثب ونعلم كيف يرفض جنودكم الانضمام الى سلاح المدرعات اللتي لم تعد تحميهم. فكيف سيكون حالكم اذا لم يتبقى شي على اتساع جغرافية فلسطين قادرا على حمايتكم
    النصر قاما لا محالة
    واستعادة الحق هي فاتورتا يجب عليكم قريبا ان تدفعوها
    لقد اهدرتم الكثير من الفرص لجعلكم جزئا من المنطة ضمن عمليتا سياسيتا تعيد لشعوب المنطقة جزئا بسيطا من حقوقهم. ذلك الاهدار للفرص سببه الرئيسي استعلائكم وصلفكم من ناحية ومن اخرى خوف وخنوع بعض اصحاب القرار منكم ولكم.
    اشتاقت الارض المحتلة لاهلها وانتضرت طويلا في الجنوب والجولان وفلسطين.
    ان اصحاب الحق قادمين كونو على يقين

  23. حين ينهق الإسرائيلى مروجا يصدر و ينظر في الديمقراطية للعالم .يخال ان غيره اغبياء و حمقى مثله..السؤال الذي يطرح اليوم متى عدل الصهاينة عن مسلسل الاغتيالات ؟وهل المقاومة وانتصاراتها مرتهنة فقط في سماحة السيد؟ اوليس الإسرائيلي المتطرف الحق في السعي لتصفية سماحة السيد؟.فمنذ ان زرع هذا الكيان اللعين وهو يصول ويجول ذبحا وتصفية للكوادر والعلماء والمفكرين في انحاء الوطن العربي وتاريخه زاخر وحافلا بجراءمهم …وما يخطط له الموساد في السر والعلن كتصريحاتهم هذه الا دليل على التخبط الكبير والقلق المستمر في عقلية الصهاينة..فهذا فخر لنا ودليل قوة على قدرة المقاومة وقياداتها على ارباك العدو خوفا منهم من المجهول الذي ينتظرهم فيبدل المعادلة الراهنة تماما ..فالمقاوم هو طالب الشهادة وعاشقها .هو جبل يصعب كسر اصراره علىتحرير الارض كل الارض المغتصبة…والامة التي انجبت القائد الفذ والمرحلة السيد حسن نصر الله هي امة ولادة..صحيح انه يشكل خطرا هاءلا وقاتلا للكيان الصهيوني وخو يتميز حقيقة بالقدرة الفاءقة غلى التحليل والاقناع حتى اصبحت اطلالاته وخطاباته تربك الوعي والعقل الاسراءيلي دون مغالاة وهذه من اهم سمات القاءد المحنك و الناجح..نحن ندعو له بالحفظ والستر حتى يلقي خطاباته من على ارض فلسطين …فلطالما هو تهديد داءم ومستمر فانهم يسعون للغدر به لا سمح الله تعالى..ومتى نحن ايضا تكون لنا اذرع امنية رديفة نستطلع من خلالها حركات العدو وسكناته ؟؟

  24. المواجهة مع الكيان الإسرائيلي ليس بالسكري ما و لا بالخطاب الرنانة بل ب:
    العقيدة العسكرية
    التنظيم المحكم
    السرية و الكتمان
    الاستعلامات
    الماكنة العسكرية.
    السناريو المحتمل هو قتل نصر الله و قاسم سليمان في المكان و الزمان المناسبين، أظن بعد حظر البتر ول الإيراني.
    نصيحتي للذين يعملون في خط المواجهة مع الصهاينة الا يصرحوا كثيرا.

  25. اني المسلم السني اقولها من عزتي بدين محمد رسول الله وحبي لال بيته و صحابته ابا بكر وعمر وعثمان وعلي و نصرتي لحفيد المصطفى دون مواربة “السني اليوم يخجل من معاداة من غدرومثل بجسد سيد شباب اهل الجنة ” نصر الله … احد اخر رجال طوائف بني عربان ’ امنيتي ان اراه واخوانه اردوغان تركيا ونجاد ايران ومهاتير ماليزيا ومرسي مصر وجهاد وحماس فلسطين … قبضة يهابها كل من ينفخ في نار الفتنة بين المسلمين سنة وشيعة … تلك امنيتي قبل مماتي وما>لك على الله بعزيز .

  26. غبي من يظن ان منظومة متكاملة يمكن ان يديرها او ان يؤثر في ادائها رجل واحد او حتى مجموعة رجال.
    قلتم الكلام نفسه عندما اغتلتم عباس الموسوي سلف حسن نصرالله في الامانة العامة لحزب الله، ان اغتلتم نصرالله من سيكون خليفته؟ وماذا سيفعل خليفته بكم وبكيانكم؟

  27. السيد حسن نصر الله مشروع شهادة و ليس مشروع (نزهة) أيها الغزاة الأوغاد إذا قتل حسن فإن ألف حسن تشيعه إلى مثواه الأخير.أطال الله في عمره و حفظه من كل سوء لأنه ببساطة فنوس في ليل الوطن العربي الطويل الدامس.

  28. اسرائيل والولايات الموحده وبريطانيا والسعوديه ودوّل عربيه اخري يحاولون ومن تسلم السيد نصر الله محاولهرقتله كسلفه واشتد ذلك بعد الانتصارات لللمقاومه ومن يعدي غير ذلك فهو كذاب ومنافق لو كان في استطاعتهم ذلك لفعولوا ولكن ان الله معه ومعنا ولن نخاف ان الله سيرسل لنا لا قدر الله رجال توصلا حمل لإرساله قد تكون شؤم اكبر عليهم سيد للمقاومه هو سيد لا يعرفون معنى السيد يالله كمثل سيد الشهداء في الاسلام أسد الاسلام حمزه خ

  29. أحترم هذا الرجل و أعظمه و اقدره كثيرا لأنه صادق و امين و وفي ..و لا أصدق إسرائيل إطلاقا ناقذة المواثيق و العهود .. حتى اتفاقية أسلو أعطت أبو عمار الحد الأدنى من مقومات الدولة و مع ذلك تنصلوا منها و لم يبقى شيئا منها ، دولة على الورق اشبه ببلدية بل اقل و انا بصراحة سعيد جدا بذلك لأنه بذلك اعادنا إسرائيل إلى الوراء وخلط الأوراق ..دائما النصر للشعوب و الحق على الباطل

  30. اذا كان لكم الحق في اغتيال الناس فالناس لديهم ايضا الحق في اغتيالكم.
    العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم.

  31. نصر الله ليس ساحرا لكن قوته في صدقه مقارنة بالسفاسيف الإعلامية المتداولة على نطاق رهيب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here