أول سفيرة سعودية تؤدي اليمين أمام الملك سلمان (صور)

 

 

الرياض ـ وكالات: أدت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، أول سيدة سعودية تتولى منصب سفير برتبة وزير في تاريخ المملكة اليمين أمام الملك سلمان بن عبد العزيز سفيرة لدى الولايات المتحدة.

وكانت الأميرة ريما، من بين السفراء المعينين حديثا، والذين أدوا القسم أمام الملك سلمان ضمن مراسم رسمية أقيمت الثلاثاء في قصر اليمامة بالرياض.

وأعلنت السعودية في فبراير الماضي، تعيين الأميرة ريما بنت بندر سفيرة لها لدى واشنطن خلفا للأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، الذي بدوره جرى تعيينه في منصب نائب وزير الدفاع وبمرتبة وزير.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. الإمام محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي التميمي الحنبلي. بريئ من ال سعود المتأخرين ومن افعالهم
    والدواعش ليسوا وهابيين انهم صنيعة أوكار المخابرات البريطانية والفرنسية والامريكية ..هيلاري كلينتون تقول هذا

  2. ليش مش حاطه نقاب زي بقية نساء السعوديه و للا الوهابيه لا تسري عليها

  3. _____________ “اختيار هالة الدوسري من جانب الواشنطن بوست سيؤدي إلى إدراك الرأي العام الأمريكي لعدم مصداقية الرسالة التي تحاول السعودية إرسالها للجميع بتعيين امرأة سفيرة لها بواشنطن طالما لم تتغير السياسات السعودية نفسها”.

  4. مبروك … هذا انتصار للمرأة السعودية والعربية … والله خير حافظاً وهو ارحم الراحمين!

  5. .
    — العلاقات الخارجيه السعوديه هي حصه الملك فيصل امتدت عبر ابناه الامير سعود للعلاقات العلنيه والامير تركي للعلاقات غير العلنيه ، وأيضا عبر صهره الامير بندر بن سلطان الذي كان السفير القوي في واشنطن والان انتقل المنصب لابنته .
    .
    — لذلك ليس مهما كثيرا ما يقوله الامير محمد بن سلمان باي شأن خارجي ، المهم هو تحليل كل كلمه تصدر عن الامير تركي الفيصل والان الاميره ريما بنت بندر ايضا .
    .
    .
    .

  6. بن سلمان يعتقد بعد تغيير سفيرهم في امريكا انه جريمة استدراج خاشقجي الى تركيا وقتله مع سبق الإصرار والترصد وتقطيع جثته بالمنشار على طريقة الدواعش يعتقد انه تغيير السفير ووضع أميرة بدل اخيه وشريكه في الجريمة ان هذا سيحل الموضوع !!!! انها بداية النهاية لأكثر عائلة تآمرت على تدمير أمة العرب وتشويه اسلامهم وآخر نهفات بن سلمان انه الغناء والرقص والاختلاط اصبحوا حلال في مملكتهم لكن من سيعيد للعرب والمسلمين كرامتهم واعتبارهم بعد ان اعترف ال سعود انه دينهم الوهابي الذي أجبروا العرب على الصمت عليه بل وسمحوا له بالسيطرة والتغلغل في كثير من المؤسسات الدينية مثل مؤسسة الأزهر في مصر وتغلغل هذا الدين الوهابي الداعشي المشوه تغلغل في كثير من بلداننا العربية كيف ستعيدون لنا اعتبارنا وكرامتنا يا ال سعود بعد اعترافكم علنا انه دينكم كان دين غلط ولم يكن الاسلام الصحيح ؟!!!!

  7. حتى يقال أن السعودية متحررة مناصرة لقضايا المرأة ومشجعة لتولى المهام الجسام ، رغم أن المرأة منذ أشهر لم يكن مسموحا لها بقيادة سيارة ، وولاة الأمر ساذجون يظنون بهذا انهم يخدعون الرأي العام الخارجي والمنظمات الأممية الحقوقية التي أدانت الانتهاكات الجسيمة التي حلت بالناشطات السعوديات ….لا نملك إلا أن نردد على مين يا بابا.!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here