أول رد للحريري بعد مقال “نيويورك تايمز”

بيروت ـ وكالات: علق رئيس حكومة لبنان سعد الحريري اليوم الثلاثاء، على المقال الذي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قائلا إنه “مهما شنوا حملات ضدي لن أتوقف عن العمل”.

وفي أول رد له على المقال، قال الحريري خلال ترؤسه اجتماع “اللجنة الفنية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات” إنه “مهما شنوا من حملات ضدي ومهما قالوا أو كتبوا أو فعلوا سأستمر في العمل ولن أتوقف”، مضيفا: “صحيح أننا نمر بأوضاع اقتصادية صعبة ولهذا علينا اتخاذ قرارات جريئة وهذا أمر غير قابل للنقاش لأن ما لن نتحمله فعليا هو انهيار البلد”.

وتابع الحريري قائلا: “كلما قمنا بإنجاز ما، يأتي من يهاجم هذا الإنجاز، وبعض السياسيين يدعي أن لا ذنب لهم بما يحصل، في حين أن ما نمر به هو بفعل الخلافات بين كل الأحزاب السياسية بمن فيهم تيار المستقبل”.

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريرا ذكرت فيه أن الحريري، دفع 16 مليون دولار لعارضة ملابس السباحة، كانديس فان دير ميروين، من جنوب إفريقيا، في العام 2013، كانت بينهما علاقة عاطفية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

17 تعليقات

  1. هي فضيحه بطل المقاييس، لكن الكثيرون ممن امتلكوا أموالا زائده دفعوا في سبيل ملذاتهم لكن لم تصل المعلومات الى الصحف او الى العامه. اذن الحريري ليس حالة فرديه وهناك من دفع اكثر منه بكثير . لكن في وضعه الحساس وانكشاف الامر فهو لا يحسد على موقفه.

  2. في عام 2013 كانت ملايين الدولارات واقفه بالطابور على سعد الحربري مقابل مرور المخربيين واسلحتهم إلى سوريا والعراق وهو ينتظر سقوط سوريا باي لحظة ليهبط في مطار دمشق ولا نعرف بماذا واعده الامريكان على حسن عمله واجتهاده في تخريب سوريا والعراق وكم مليار دولار سوف يجني مما جعل ال 16 مليون دولار لاشي بالنسبه له يرميها على باىعة هوى فالاموال الحرام تذهب للحرام وسوف يحاسبون عليها فهي خزي في الدنيا وعذاب في الاخره.

  3. عمر العارضة الآن هو 25 عام …لكن الإسلام لم يحرم هذه العلاقة ..فعارضة الأزياء هي ملك يمين له وتكلفتها 16 مليون فقط …وبالتالي فهو يحق له 4 زوجات و100 عارضة أزياء بحسب ثروته .

  4. الى المدعو احمد -من بريطانيا
    حقا تصلح ان تكون محاميابالمجان ،لانك عطوف على المساكين لأنك تختلق لهم اعذارا ومبررات لانقاذهم وانتشالهم من الفضائح التي هم انفسهم يقرون بها ؟
    فالصمت وعدم الرد يعني الاعتراف ضمنا بالشيئ الذي فعلوه حقا؟فياسيد احمد البريطاني في دفاعك الباطل تنواقض نفسك بنفسك ؟
    والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا التناقض الذي انغمست فيه هو كيف عرفت بائعة الهوى كان عمرها 14عاما؟ واليوم أصبحت 20 عاما؟ اي انك تعترف منحيث تدري ولاتدري بأنالحريري دفع المبلغ ؟
    ثم تفضح الرجل لاختلاقك له عذر اقبح من ذنب بأنها ربماابنته بعلاقة محرمة واراد التعويض عليها بدل التخلّي عنها ؟
    يااحمد البريطاني ! انت قصير النظر في بصائر الإمور ،إلا إذاكنت تعني خلاف ذلك ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  5. اعتقد ان استقالة الحريري واردة إن لم يكن اليوم فلابد منغد ،
    فالمشكلة هي مسألة وقت ليس إلا ؟
    ليس بسبب هذه الفضيحة بأنه دفع 16مليون دولار لاحدى بائغات الهوى وهي عارضة ازياء ملابس السباحة الشفافة لارتباطهبها بغلاقات عاطفية فحسب وإنما لانه لم ينجز اي عمل يحسّن من الوضع الاقتصادي المتهور للبنان لقلة خبرته في الشئون الأقتصادية وبسب تراكم المشاكل الت تعم كافة اصحاب القاباتز واصحب المهن العاملين فيي سلك الدولة والذين ينزلون الى ميدان رياض الصلح في وسط بيروت يطالبون بحقوقهم الوظيفية وزيادة رواتبهم الت لم تعد تكفي لسذ رمق هولاء الموظفين والعاملين واسرهم والتذين يعانون الامرين يوما بعد يوم بسبب تدهور احوالهم المعيشية و ومعاناته شظف الحية المعيشية ،
    والغريب العجيب ان حكومة الحرير ي بدأت في مناقشة ميزانية الدولة للعام 2020 بينما لمتحل مشاكل ميزانية العام الحالى 2019 كما يقول الخبراء الاقتصاديين والمحللين السياسيين اللبنانيين ؟
    نعم لبنان بحاج الى رئيس ىزراء له بالع طويل وخبرة واسعة في ادارة شئون البلد وإنعاشه الأقتصادي وحل مشكلتي مزمنتين وهما ايجاد مخرج للتخلص من النفايات المتراكمة غل طول الشوارع في انحاء العاصمة بيروت ومختلف المدن في المحافظات الاخرى الى جانب حل مشكلة توفير الكهرباء والضاء على الفساد واهله وهذا ما ثبت قطعا ان الحريري فشل حتى الان ايجاد مخرج لهذه المشكل التي اصبحت تهدد الصحة العامة للشعب اللبناني العريق ،مما يوجب اجراء تغيير ات جذرية بدءا بالحكومة وذلك من اجل انجاح هذا العهد الذي يتولى فيه رئاسة الدولة رجل سياسي وعسكري ومدني محنك هو الرئييس ميشل عون ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  6. الحريري تهرب من الرد على الفضيحة بانه مستمر في الحكم .
    فعلا الامرعادي بالنسبة له .
    لكن رد ” احمد / بريطانيا ” كان ضمنيا ينصح الحريري في كيفية المراوغة لان الطيور على اشكالها تقع .

  7. واضح جدا ، ان الصحيفة صادقة في ادعائها ، فالرجل يلف ويدور ، ويخوض في موضوع أخر لاعلاقة له بالاتهام ، والذي قال ان العارضة عمرها 20 يبدو ان عنده ضعف في النظر ، العارصة عمرها 30 سنة .

  8. عارضة الأزياء عمرها ٢٠ سنه!!!! والصحيفة تقول ان العلاقه بين الحريري وبين عارضة الأزياء بدأت في ٢٠١٣!!!! يعني كان عمر العارضه ١٤ سنه!!!! هل يعقل هذا؟!!! وبعدين ١٦ مليون دولار؟!!! يعني تخينه قوي بصراحه!! الا اذا كانت هذه الفتاة ابنته من علاقه قديمه وهذا المبلغ لتعويضها عن حرمانها من حنان الأب في طفولتها!!! اعتقد كده السيناريو اكثر قابليه للتصديق.

  9. يا شيخ سعد,, الجريده كتبت انك دفعت 16 مليون دولار ما شوشت على عملك وشغلك اللي ما جاب نتيجة للبنان واللبنانيين طوال 10 سنوات,, اما تنفي اوتسكت افضل لك

  10. انت مسموح لك بزوجة ثانية وثالثة ورابعة يابي السنة
    ليه تروح تغلط وتغضب ربنا منك الا تعلم انه هذا والعياذ بالله زنا وانه كذلك تبذير اموال شعبكم السعودي الذي هو في أمس الحاجة لهذه الملايين ؟
    هل تعلم انه هناك ٥ مليون سعودي تحت خط الفقر ؟
    وانه نسبة البطالة في السعودية وصلت لمعدلات قياسية ؟
    اما عن نسبة العنوسة للجنسين إناث وذكور حدث ولا حرج بسبب ارتفاع تكاليف الزواج ؟

  11. Sorry for this hypocrisy and crypto POLICY

    Well investigation MUST BE DONE TO
    Achieve harmony TRUTH

  12. مما يتضح جليا فأن سعد الحويري لم ينف هدا النبأ الذي نشرته صحيفة نيو يورك ،وان رده هذا الخجول يؤةد مصداقية الخبر ولذا فالحريري اراد ان يجعل من نشر الخبر مؤامرة اميركية تهدف الى دفعه الى الأستقالة من منصبه كرئيس وزراء وليعطي فكرة للشعب اللبناني والعربي ان هناك مخطط اميركي وتحامل ضده مع العلم ان واشنطن احرص من حزبه المستقبل على بقائه في السلطة طالما انه يخدم المصالح الاميركية السياسية والاقتصادية والعسكرية والمخفي أعظم ً؟سيما وهو الذي تخرج من جامعاتها وعاش فيها ردحا من الزمن ويمل عقارا في واشنطن استضاف فيه مؤخرا وزي الخارجية الاميركى واسرته وهو الساسي الاميركي المعروف بعدائه للقضية الفلسطينية وتأييده المطلق لاسرائيل والعدو اللدود لسوريا وأيران والمقاوة الاسلامية وخاصة حزب الله وحماس والمنظمات الفلسطينية الىطنية والجهادية ؟
    ياسعد الحريزي
    بالفعل إذا سقطت وزارتك ستكون اخر مرة تترأس حكومة لبنانية ، لهذا تصرُّعلى عدمالاستقالة مع ان هذه الفضيحة المكشوفة تجب على رئيس الدولة اية دولة ان يستقيل وينزوي عن مجتمعه ولا يظهر بعدها على المسرح سياسي ام مدني ابدا
    احمد الياسيني المقدسي الألأصيل

  13. ارفع عليهم قضية دفاعا عن عرضك وسمعتك كما رفعتها طلبا لدم ابيك .

  14. بسم الله الرحمن الرحيم
    يبدو ان الحريري لا يعترف بالحقيقه. ولا يقول الحقيقه. وهذه ليست من سمات الرؤساء ولا المسؤولين على العباد. وانه لم يوضح الحقيقه للناس لما حصل معه في السعوديه وسوف لم يقول ولن يقول للناس ما هي اسباب هذه الدفعات والتي سيعلمها لجميع من غير ان يفتح فمه بها وانها مساله علاقه جنسيه وذلك ما يبدو من الافق واضحا. وان كان ذلك فانه لا يحق له بان يقول بانه يمثل السنه في لبنان لان اخلاق اتباع السنه ان يكونون بعيدين عما حرم الله من الفواحش. ولا لللبنانيين ان ينتخبوه في المستقبل لانه سوف لن ينتخبه اللا واحد مثله. والافضل له ان يتكلم الحقيقه او يستقيل ويطلع بماء الوجه من قبل ان تاتي مصاءب اكثر. وان لم يكن يعمل خطئا فما عليه اللا الانكار او اعطاء الاثباتات لسبب ارسال الاموال لهذه العارضه. والله يعين امراته.

  15. لكنك حليف جيد للامريكان مثل ولاة امرك اذا لماذا تريدنا ان نصدق انه الامريكان متامرين عليك ?
    لو كانت الصحيفة روسية كان قلنا الخبر مفبرك لكن الصحيفة أمريكية يعني جماعتكم الذين يكشفون اخباركم ياسيد سعد ?

  16. تتوقع من العالم ان يصدقون كلامك يا سعد وانت الذي كذبت وقلت انك لم تتعرض للاهانة اثناء احتجازك في الرياض واجبارك على تقديم استقالتك ؟ كيف تتوقع من الناس ان تثق بكلامكم وتصدق تصريحاتكم وأنتم طال عمرك كل رواياتكم كذب واعلامكم يقلب الحقائق ١٨٠ درجة وخاصة هذا المرتزق نديم قطيش الذي كان يعمل في قناة المستقبل التي افلست والان يعمل في قناة العبرية السعودية
    ويدافع علنا عن العدو الصهيوني
    انتم بهذه التركيبة تتوقعون ان يصدقكم إنسان عاقل ومحترم ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here