أول رحلة للخطوط السورية تصل إلى تونس منذ أكثر من 8 سنوات

تونس ـ (د ب أ) – هبطت طائرة تابعة للخطوط السورية اليوم الخميس بمطار المنستير بتونس لأول مرة منذ نحو ثماني سنوات.

وقال مدير ديوان الموانئ والمطارات لطفي محسين لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن رحلة شارتر تؤمنها طائرة تابعة للخطوط السورية هبطت اليوم بمطار المنستير 200/ كم جنوب شرق العاصمة/ عند الساعة 11 و15 دقيقة بالتوقيت المحلي قادمة من دمشق.

وأوضح محيسن أن الرحلة تقل سائحين قادمين من سورية لقضاء عطلة نهاية رأس السنة الميلادية بتونس وستعود إلى دمشق يوم الثاني من كانون ثان/يناير .2019 وتضم الطائرة قرابة 150 مسافرا.

وهذه أول رحلة مباشرة من دمشق إلى تونس منذ اندلاع النزاع المسلح في سورية قبل أكثر من ثماني سنوات.

وكانت السلطات التونسية خلال فترة حكم الاسلاميين بعد 2011 وخلال فترة حكم الرئيس السابق المنصف المرزوقي، قطعت العلاقات الدبلوماسية مع نظام بشار الأسد دعما للمعارضة.

وبعد انتخابات 2014 بتونس قررت السلطات فتح مكتب قنصلي للتعاون الأمني بين البلدين وتيسير الخدمات الإدارية للتونسيين المتواجدين في سورية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. خطا تاريخي لنظام الحكم في تونس آن الأوان أن يصلح ‘( برفع الياء)
    مع الأسف الشديد كنا أكبر مصدر للإرهابيين إلى الشقيقة سوريا وكتونسي أعتذر مليون مرة للإخوة السوريين على ما قام به أنجاس يحملون جنسيتي التونسية
    أنا تونسي عربي يألمني ما قام به إرهابيو العالم في سوريا.
    كما لا أنسى الإخوة اليمنيون وما يواجهونه من تجويع وقتل من طرف إخوانهم عربا ومسلمون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here