أول تغريدة من محمد علي بعد إعلان اعتزاله السياسة بسبب فشل دعوات التظاهر ضد السيسي

القاهرة- متابعات: نشر المقاول محمد علي، أول تغريدة له بعد إعلانه اعتزال من الحياة السياسية بعد فشل دعواته للخروج بمظاهرات ضد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي في الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير 2011، وفق “سي ان ان”.

وقال محمد علي في تغريدتين: “في لحظة هتلاقي نفسك في يوم من الأيام وسط حلمك اللي في يوم من الأيام كنت عايزه واتمنيته”، ليتابع في تغريدة منفصلة ناشرا صورة له بتعليق: “إن الذي يثور لأجل الجوع سيسكت حتماً إذا ألقيت له كسرة خبز، أما الذي يثور لأجل كرامته فلن يسكت حتى تكون له كرامة”.

وقال محمد علي، في فيديو عبر حسابه على فيسبوك، مساء السبت، بالتزامن مع الذكرى التاسعة لـ”ثورة 25 يناير”، إن “اليوم كان فاصلا بالنسبة لي”، مضيفا: أنا أظهرت فساده ورأيتم ماذا يفعل وكيف يعتقل الناس، لم يعد هناك ما يمكن إيضاحه. أي كلام سأقوله بعد ذلك سيكون مجرد هذيان، ولن أقدم لكم حلقات حول الفساد أو ما يفعله السيسي فذلك ليس عملي”.

وأشار محمد علي إلى دعوته للتظاهر في ذكرى 25 يناير، قائلا: “حددت يوما لإنها هذا الأمر ولإعادة كرامتنا لنا، قد تكون رؤيتي أو وجهة نظري خطأ، وأنا قلت إنها مباراة بيني وبين السيسي، ومن يحسمها هو الشعب.

وأقر محمد علي بأنه لم يحدث حراك في الشارع، مؤكدا أن الحراك في الشارع كان هو العامل الحاسم بينه وبين السيسي. وقال إن “الأغلبية هي من تحكم، قد يكون كلامي خطأ وقد تكون وجهة نظره سليمة”، وأضاف: “أعتذر جدا للشعب المصري، الإجابة ظهرت اليوم، وارد جدا أكون غلطان”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. المشكله في الناس وفي محمد علي ايضا. مشكلة الناس هي الخوف من السيسي ومشكلة محمد علي انه لا يستحق الثقه ولا يمثل الناس فهو اصلا جزء من نظام السيسي وانقلب على النظام لخلافات ماليه لا اكثر ولا اقل.

  2. ثوار الفيس بوك ….واحزاب الصالونات …..كاسمك في البحر لا يتحرك
    الا في الوسط المائي ، أما القادة الحقيقيون فهم الفقراء ، والمُعدمون ، وليسوا
    طلاب الشهرة عبر اشرطة الفيديوهات ……الشعب في الوطن العربي يعرف
    الأفكار التي تحركه ، وإن أخطأ مرة فهو لا يخطئي ثانية ……الثورة البناءة
    لا يقودها المقاولون …..ولا المِخْمليون …………ولكن يقودها من يُبصرون
    ما لا يُبصره غيرهم .

  3. محمد علي انت مش غلطان. انت هزيت مصر كلها وقلت اصحو يا ناس، البلد حتروح في داهيه. ممكن الناس لم تخرج للشارع بالاعداد المطلوبه، لكن انت وجهت انذارا قاسيا للجميع. ومصر بعد خروجك على النظام ليست كقبل خروجك..!! سترى اثر عملك ووطنيتك واخلاصك لبلدك قريبا..

  4. محزن جداً ما يحصل في دولة عظيمة مثل مصر، وللأسف تغيير الوضع الحالي فيها سيكون أصعب بكثير من تغييره قبل تسع سنوات أو في أي وقتٍ مضى، وقد تكون تكلفته من الأرواح والدم أعلى بكثير من ما قد يخيل لنا. الجيش المصري متغلغل في الدولة اقتصادياً وسياسياً وأمنياً، لذلك فالمخرج صعب جداً…

  5. انت لو تركز شوية وتشوف ماذا فعل الاخوان في سورية كان ادركت لماذا لم يخرج شعب مصر للتظاهر
    سورية كانت قبل ثورة الناتو التي دعمتها امريكا وبريطانيا وفرنسا واسرائيل وتركيا والسعودية وقطر كانت افضل
    شيخ الناتو القرضاوي أفتى للناتو بقصف ليبيا
    لذلك الشعب المصري لم يخرج لانه يعلم انه الجزيرة التي تدعي انها تدعم حقوق الانسان ليس الا قناة فتنة وهى لا تعمل لوجه الله تعالى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here