أول تغريدة لوزير الخارجية الإيراني بعد العدول عن استقالته يوجهها لترامب

طهران ـ وكالات: أطلق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، أول تغريده له على تويتر منذ العدول عن استقالته التي تقدم بها في يوم 26 فبراير.

وقال وزير الخارجية الإيراني، إن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أدرك الآن أن العروض الصاخبة والتقاط الصور وتغيير المواقف لا يصلح مع الدبلوماسية الجادة”.

 

وفي تعليقه على فشل المفاوضات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قال ظريف: “خضنا عشر سنوات من التحدي إضافة إلى عامين وبمعنى الكلمة آلاف الساعات من المفاوضات لكل مفردة من الاتفاق النووي في صفحاته الـ150. لن تستطيعوا التوصل إلى اتفاق أفضل من ذلك”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن فشل التوصل لاتفاق مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال قمتهما في هانوي، مرجعا ذلك لمطالبة كيم برفع كامل للعقوبات مقابل نزع جزئي للنووي .

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. كنت متوقع ان تكون تغريدة ظريف الأولى موجهة الى غازي الردادي لشكره على موقفه المتضامن يوم الاستقالة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here