أول تحرك من إيران ضد ترامب بعد إصدار أمر باغتيال قاسم سليماني.. محكمة وارسال فوري لقاضي تحقيق إلى العراق

طهران- متابعات: أعلنت إيران، أنه من المقرر أن تعقد محكمة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعتباره المسؤول عن إصدار الأمر باغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وقال حسين أمير عبد اللهيان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني، خلال ملتقى لدراسة الجوانب الحقوقية والدولية لاغتيال سليماني، أمس الأربعاء،: “أعتقد أن القائد سليماني أنجز أهم الترتيبات الأمنية والسياسية في غرب آسيا، وهذه الترتيبات كان لها أثر مهم في أمن الجمهورية الإسلامية، وذلك حسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وأضاف: “من المقرر أن تعقد محكمة ضد ترامب المسؤول عن إصدار الأمر بالاغتيال… نحن لسنا بحاجة إلى لجنة لتقصي الحقائق، بل نحن بحاجة إلى لجنة للتحقيق، يمكننا متابعة الوثائق التي تطرحها ضد ترامب، ولابد من إرسال قاضي تحقيق بسرعة إلى العراق لبحث الإجراءات التي نفذها الأمريكان خلال هذه الفترة”.

وأوضح عبد اللهيان أن “قاضي التحقيق لابد أن يبدأ من محل الحادث، ويقوم بالاستفسار من كبار المسؤولين العراقيين، وفي المرحلة الثانية تتم إدانة ترامب، وينبغي أن تعقد إيران محكمة تصدر حكما بأن جميع أموال ترامب يشملها الموضوع الإرهابي، فهذه الخطوة تزيد من جنون ترامب”، مشدد على أن “الانتقام لاغتيال سليماني، هو أبعد من إطلاق 13 صاروخا باليستيا على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق”.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية قتل قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، يوم 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ”إرهاب الدولة”، وتوعدت بالانتقام.

وفي 8 يناير/ كانون الثاني، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، بينها قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. هههههههه جميل ورائع !!!! احفظو نفسكم الآن وبعدين طالبو بالمحاكمة كفى ضحك على السذج….

  2. قاضي تحقيق الى العراق لاثبات ان ترامب هو المسؤول المباشر عن اغتيال سليماني ستليها محاكمة ترامب وبعدها فرض عقوبات صارمة ومنع الرئيس ترامب من السفر خارج الولايات المتحدة ومصادرة أمواله كتعويض عن مقتل قاسم سليماني.
    لماذا مضيعة وقت وارسال قاضي تحقيق الى العراق، ترامب اعترف انه من أصدر قتل سليماني. ولماذا لا تقصف القواعد الأمريكية بالصواريخ.

  3. ما على ايران الا اغتيال صهر ترامب وزوجته، انتقاما لمقتل الجنرال سليماني ومرافقيه وخاصة المهندس.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here