أول إقلاع للطائرة المسيرة الحربية الروسية الضخمة “أوخوتنيك”

موسكو – (د ب ا)شهدت مدينة نوفوسيبيرسك الروسية أول إقلاع للطائرة المسيرة الحربية الروسية الثقيلة المعروفة باسم “أوخوتنيك” (الصياد).

وذكرت وكالة سبوتنيك اليوم السبت ، أن الطائرة “أوخوتنيك” أقلعت من مطار مصنع الطائرات في مدينة نوفوسيبيرسك وحلقت لعدة أمتار، ثم هبطت.

وأضافت أن تحليق الطائرة “أوخوتنيك” كان اختباريا للتأكد من عمل نظام التحكم في طائرة مسيرة أثناء الإقلاع ولم يكن تحليقا كاملا، مشيرة إلى أنه لا يمكن لأي طائرة جديدة من هذا النوع أن تنجز الرحلة الجوية الكاملة في أول إقلاع لها.

والطائرة “أوخوتنيك” طائرة ضخمة، فطول جناحها يبلغ 19 مترا، أي أنه أكبر من جناح المقاتلة القاذفة “سو34-“. ويصل طولها إلى 14 مترا،ويصل مداها إلى 5000 كيلومتر، ويمكن أن تبلغ سرعتها 1400 كيلومتر في الساعة.

ويفترض أن تؤدي طائرة “أوخوتنيك” مهمتها في قصف الأهداف المزمع تدميرها بالتنسيق مع مقاتلة الجيل الخامس “سو57-” وحسب توجيهاتها.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. الان التجربة تكون في احدي الدول ألعربيه أو الإسلامية

  2. المعلقين اللذين يربطون التخلف بالدين الاسلامي …هذا هو قمة الغباء …ان اول سورة انزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كانت( اقراء).ان الدين الاسلامي لم يقل لك لا تعمل لا تخترع لا تصمم لا تتعلم …بالعكس الدين الاسلامي حث على العمل …ولكن الحكومات جعلت منا امة متخلفة بسبب ضغوطات الحياة …اصبح المواطن العربي لاهم له الا توفير لقمة الخبز ….فقط …والركض على رزقة اهله وعياله ….اصبحتا نخاف من الغرب ومن اليهود وعلمهم …. نسينا ان هذه الاسلحة والطائرات والبوارج والسفن تقع كلها تحت عرش الرحمن والله سبحانه وتعالى يحركها كيف يشاء و اذا اراد شيىآ انما يقول له كن فيكون ….يجيب علينا التوكل على الله //والعمل // وليس الجلوس في المساجد والنوم فقط …لا تستقيم الحياة بغير العمل والاجتهاد والمثابرة …

  3. لا بدّ من تغيير رأس الهرم..لنصلح القاعدة..

  4. طيب اخوتي شخصنا الداء،
    فسؤال ال المايار ،
    ما هو الدواء؟

  5. ماهذا إلا انبعاث للإمبراطورية الرومانية الحديثة بشقيها الغربي والشرقي وهذا الإنبعاث الذي بدأ العمل عليه منذ مدة طويلة قد استطاع في النهاية(حاليا)أن يرث الأرض مصداقا لقوله تعالى:إن الأرض يرثها عبادي الصالحون)اي الذين يعملون الصلاح ولم يقل يرثها عبادي المسلمون او حتى المؤمنون،ومن ناحية أخرى هناك محاولة لإنبعاث الإمبراطورية الفارسية من جديد وقد قطعت اشواط لابأس بها في ذلك وهاهي في صراع مع الإمبرطورية الرومانية،اما نحن المتأسلمون فإننا في انتظار من يخلصنا والذي هو ٱت من غيب المسقبل ليجعل منا إمبراطورية تملأ الأرض عدلا كما أمتلأت جورا وظلما اما حاليا فنحن مكتفون بابتلاع الضفادع فقط.

  6. اين نحن مما يجري في العالم ؟ نحن لا شيء …أمة بعضها يقتل البعض منذ قرون طويلة والقاتل والمقتول يُكــٓبر ( الله وأكبر ) وأصبحنا أضحوكة أمام العالم وسنبقى هكذا الى ما لا نهاية .

  7. الاخ ابراهيم . لا محذور من الالتفات هذا صايم وهذا فاطر وهذي حجابها كامل وهذي متبرجة وبنفس الوقت العمل باخلاص لتوفير سبل العيش الكريم لابناء وطنك فالحجاب والتدين لا يقيد التقدم ولكن المشكلة حكوماتنا بدل ان تعمل على توظيف الاجيال المتخرجة وبناء المصانع هي تعمل على الاستادنة واستيراد التقنيين الاجانب . واوضح مثال هو الكيان الصهيوني نفسه فشعبه متدين لديانتهم اليهودية ومع ذلك هم متقدمون باحدث التقنيات ولديهم رضينا او رفضنا مخترعين وعلماء متمكنين ولكن بمساعدة وتسهيلات خيالية من انريكا التي تعمل على حلب بلادنا بمعونة انضمة عميلة همها الكرسي .
    يجب عدم الصاق التخلف بالدين فهذا تحليل مجانب للواقع كثيرا وبالمنطق يسموه النظر بما ليس بعلة كعلة

  8. وفي بلادنا ملتهييين هدا صايم و هدا مو صايم هدي لابسه حجاب وهادي مو لابسه
    عن جد أمه عربيه فاشله و متخلفه من محيطها لخليجها نحن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here