أوكرانيا تطلب مساعدة إسرائيل لإطلاق سراح جنودها المعتقلين بروسيا

القدس/الأناضول

طلبت أوكرانيا، افثنين، مساعدة إسرائيل لإطلاق سراح 24 جنديًا أوكرانيًا كانت قد أوقفتهم روسيا العام الماضي، وقامت باعتقالهم في وقت لاحق.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس الأوكراني، بيترو بروشينكو، لإسرائيل حاليًا، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الأوكرانية.

وذكر البيان أن الرئيس بروشينكو، التقى في بداية زيارته، نظيره الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، وتناولا معًا آخر التطورات في سوريا، والشرق الأوسط، إلى جانب سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين بلديهما.

كما أعرب الرئيس الإسرائيلي عن عميق شكره لنظيره الأوكراني على الدعم الذي تقدمه بلاده لإسرائيل لدى المحافل الدولية، ليعرب الأخير كذلك عن ترحيبه بدعم إسرائيل لبلاد، وفق ذات المصدر.

وذكر البيان كذلك أن الرئيس بروشينكو طلب مساعدة إسرائيل لتسهيل عملية إطلاق سراح 24 جنديًا أوكرانيًا كانت قد أوقفتهم روسيا العام الماضي، وقامت باعتقالهم في وقت لاحق.

ونهاية العام الماضي، احتجز خفر السواحل الروس، ثلاث سفن حربية أوكرانية وطواقمها المؤلفة من 24 عسكرياً، في مضيق كيرتش، بين بحر آزوف والبحر الأسود، بحجة انتهاكها المياه الروسية.

والأسبوع الماضي، قررت محكمة روسية تمديد اعتقال الجنود الـ24 حتى أبريل/نيسان المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here