“أوقاف” غزة: استكملنا مع مصر ترتيبات استئناف تسيير رحلات العمرة من القطاع

غزة /  الأناضول

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، الثلاثاء، أنها استكملت، مع مصر، “كافة الترتيبات المتعلقة باستئناف تسيير رحلات العمرة من القطاع.
وقالت الوزارة، في بيان وصول وكالة الأناضول نسخة منه، إن وفدها الذي توجّه إلى القاهرة نهاية الشهر الماضي، “استكمل كافة الترتيبات والاتفاقيات الخاصة بمغادرة سكان غزة عبر معبر رفح البري لآداء مناسك العمرة في المملكة العربية السعودية”.
وأضافت:” سيتم الإعلان عن بدء تسيير رحلات العمرة من غزة خلال الفترة القادمة”، دون مزيد من التفاصيل.
ولم يصدر أي تعليق عن الجانب المصري حول ما ورد في بيان وزارة الأوقاف.

وفي 29 يناير/ كانون الثاني الماضي، غادر وفد يضم مسؤولين بوزارة الأوقاف في غزّة ومكاتب الحج والعمرة، إلى مصر لتنسيق آلية سفر معتمري القطاع.

ومنذ يوليو/ تموز 2013، لم يتمكن معتمري قطاع غزة، من السفر والوصول إلى المملكة العربية السعودية، جراء إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح البري بشكل شبه كامل.

ومنذ ديسمبر/ كانون الأول 2014، لم يتمكن أي من معتمري قطاع غزة، من السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، كما قال عوض أبو مذكور، رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة، في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الى أوقاف غزة
    غزة فقيرة وتحتاج لكل عملة أجنبية ,, فلماذا العمرة الى مكة الآن وبهذا التوقيت والسلطات السعودية تسعى لارضاء الصهاينة بأي شكل حتى أنهم تنازلوا عن القدس علنا ؟؟؟؟
    العمرة هي لمن لديه فائض من الأموال ورحلة غير مرهقة وعسيرة ,,وو
    ثم يا جماعة الخير هناك القدس والمسجد الآقصى هو أحق بالزيارة ,,للتذكير تم هذا الأمر في خلاف بين الدولة الأموية بالشام وبين الحكم بالمدينة ومنع الحجاج وليس فقط المعتمرون
    من أن يتوجهوا الى الأقصى بدلا من مكة وتم هذا الأمر 4 سنوات متتالية ,,,حتى ضج تجار مكة والمدينة من الخسارة التجارية الدينية وصحح الخصام ,,,,
    فهل أنتم أثرياء أكثر من الدولة الأموية بذلك الزمان … أم في الأمر أمور نحن نجهلها ستعود عليكم ببركات حكام الجزيرة الآن …..؟؟؟؟آ!!!!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here