أوغلو: قرار القضاء البلجيكي بشأن “بي كا كا” سياسية وأيديولوجية

أنقرة- الأناضول- وصف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مصادقة المحكمة العليا البلجيكية على قرار عدم محاكمة عناصر “بي كا كا” ومؤسسات ذات صلة بها، بأنها سياسية وأيديولوجية.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه في موقع تويتر، الأربعاء، علق فيها على مصادقة المحكمة العليا البلجيكية على قرار غرفة الاتهام البلجيكية، القاضي بعدم إمكانية محاكمة 36 شخصًا ومؤسسة بينهم قيادات لمنظمة “بي كا كا”.

وقال تشاووش أوغلو إن قرار المحكمة العليا البلجيكية بشأن منظمة “بي كا كا”، ليس له علاقة بالقانون لا من قريب ولا من بعيد.

وأردف قائلا: “الذين يحاولون إعطائنا دروسا في القانون، اتخذوا هذا القرار بدافع الخوف، وهذا القرار يعبّر عن نفاقهم”.

وأكد أن مثل هذه القرارات الأيديولوجية، لن تعيق كفاح تركيا ضد منظمة “بي كا كا”.

والثلاثاء، صادقت المحكمة العليا البلجيكية على قرار غرفة الاتهام البلجيكية، القاضي بعدم إمكانية محاكمة 36 شخصًا ومؤسسة بينهم قيادات لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية في “قضية أريادنا”.

وفي مارس 2019، قرر القضاء البلجيكي، عدم إمكانية محاكمة أكثر من 30 شخصًا ومؤسسة في إطار قوانين مكافحة الإرهاب، بينهم قيادات منظمة “بي كا كا” في أوروبا.

وجاء في القرار أنه “لا يمكن محاكمة 36 شخصًا ومؤسسة، بينهم قيادات “بي كا كا” في أوروبا، في إطار قوانين مكافحة الإرهاب، وأن “بي كا كا” هي طرف اشتباك غير دولي، وبالتالي فإن المحاكم البلجيكية ليس لديها صلاحية النظر في القضية”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here