أوزبكستان تمنح تأشيرات الدخول للمستثمرين الأجانب إعتباراً من آذار المقبل

طشقند/ الأناضول

قررت الحكومة الأوزبكية، منح تأشيرة الدخول للمستثمرين الأجانب إعتباراً من الأول من آذار/ مارس المقبل، ومنح الإقامة لمن تبلغ استثماراته ثلاثة مليون دولار على الأقل.

ووقع رئيس الجمهورية شوكت ميرضيائيف، الثلاثاء، مرسوماً رئاسياً حول تطبيق برنامج الدولة بخصوص “عام التنمية الاجتماعية والاستثمار النشط”.

وتضمن المرسوم منح “تأشيرة استثمار” إعتباراً من مطلع آذار المقبل، للمستثمرين الأجانب وأفراد أسرهم، كما يمنح لهم حق تمديد التأشيرة لمدة ثلاثة سنوات في المستقبل.

ووفقاً للمرسوم سيتم منح المستثمر إقامة لمدة 10 سنوات في حال بلغت استثماره ثلاثة ملايين دولار على الأقل في البلاد.

وسيتمتع المستثمرون الأجانب الذين سيحصلون على تأشيرة استثمار، أو الذين يحصولون على إقامة من الخدمات الطبية، والتعليمية، والبقية الحقوق الاجتماعية التي يتمتع بها المواطن الأوزبكي.

جدير بالذكر أن الحكومة الأوزبكية كانت قد قررت في شباط/ فبراير الماضي، تنويع تأشيرات الدخول للأجانب، فمثلا يمنح مواطني البلدان الأخرى من أصول أوزبكية “تأشيرة مواطن”، و للطلبة الراغبين في الدراسة بأوزبكستان “تأشيرة طالب”، وللأستاذة الجامعات “تأشيرة أكاديمية”، وللقادمين للعلاج “تأشيرة صحة”، وللزيارات الدينية “تأشيرة زيارة”.

كما ألغت الحكومة الأوزبكية تأشيرات الدخول لمواطني 45 دولة لمدة 30 يوماَ إعتباراً من الأول من فبراير الماضي، وقررت منح مواطني 76 دولة تأشيرات مبسطة، ومنح الإقامة لمواطني 109 دول في حال اشتروا وحدات سكنية في أوزبكستا

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اوزباكستان دولة مجرمه. تقوم باعتقال السياسيين وتعذيبهم حتى الموت.
    بإمكانكم مشاهدة هذه الجرائم من خلال اليوتيوب ومن خلال قراءة الموضوعات المنشورة في صفحات الانترنت

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here