“أودي” تعيد إنتاج سيارات الدفع الخلفي من الطراز “آر 8”

برلين  (د ب ا) – بعد وقف إنتاجها لمدة عام، قررت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية “أودي” استئناف إنتاج سيارات الدفع الخلفي من الطراز “آر8” مع طرح نسخة 2020 من هذا الطراز.

وبحسب ما أعلنته أودي التابعة لمجموعة فولكسفاجن أكبر منتج سيارات في أوروبا فإن السيارة “آر8 في 10” ذات الدفع الخلفي ستكون متاحة في فئتي الكوبيه وسبايدر من هذا الطراز مع نفس التعديلات الشكلية التي تم إدخالها على النسخة الجديدة من السيارة في فئة الدفع الرباعي. ولتمييز السيارة ذات الدفع الخلفي عن السيارة ذات الدفع الرباعي في هذا الطراز سيتم تزويد الأولى بشفرة جانبية بلونين، حيث سيكون لون الجزء العلوي منها أسود لامع، في حين سيكون الجزء الأسفل منها بنفس لون جسم السيارة.

وستعمل السيارة آر8 ذات الدفع الخلفي بمحرك سعة 2ر5 لتر ويتكون من 8 صمامات وهو نفس المحرك المستخدم في باقي سيارات الطراز. وتقول أودي إن المحرك في هذه الفئة بقوة 532 حصانا عزم شدته 398 رطلا لكل قدم مكعب. وبالطبع فإن إزالة نظام الدفع الرباعي من السيارة سيجعلها أخف وزنا. وتقول أودي إن السيارة آر8 الكوبيه ذات الدفع الخلفي أخف وزنا بمقدار 143 رطلا عن السيارة ذات الدفع الرباعي، كما أن السيارة آر8 سبايدر أقل وزنا بمقدار 121 رطلا عن نظيرتها ذات الدفع الرباعي.

كما سيتم تزويد السيارة بنظام التحكم الإلكتروني في الاتزان وهو ما يعطي السائق راحة أكبر أثناء القيادة. وتم تزويدها بعجلات مقاس 19 بوصة. كما يمكن الحصول على سيارة بعجلات مقاس 20 بوصة وربما أكبر وفقا لتفضيلات العميل.

ومن المنتظر طرح هذه السيارة للبيع في أوروبا مع بداية .2020 ولم يتحدد موعد طرحها في السوق الأمريكية بحسب ما نقله موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن مصدر في أودي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here