أوبك توافق على تمديد خفض إنتاج النفط تسعة أشهر أخرى

فيينا/ الأناضول: وافقت منظمة البلدان المصدرة للنفط ( أوبك)، في العاصمة النمساوية، فيينا، الإثنين، على تمديد خفض الإنتاج لمدة 9 أشهر، حسبما أفادت قناة CNBC الأمريكية الاقتصادية نقلا عن مصادر مطلعة.

وتهدف المنظمة إلى دعم أسعار النفط وسط توقعات بتباطؤ الاقتصاد العالمي.

ويجتمع وزراء النفط لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في فيينا، الاثنين، ويعقب ذلك إجراء محادثات مع منتجي الخام مع الدول غير الأعضاء في المنظمة، الثلاثاء.

ويخضع الاتفاق لموافقة الحلفاء من خارج المنظمة غدا الثلاثاء.

وأنهى تحالف “أوبك +” المؤلف من أعضاء المنظمة ومنتجين مستقلين تقودهم روسيا، تنفيذ اتفاق خفض إنتاج الخام بواقع 1.2 مليون برميل يوميا، لمدة 6 شهور، بدأ مطلع 2019 وانتهى أمس الأحد.

وفي وقت سابق من الاثنين، قال وزير النفط الإيراني “بيجن زنغنه”، إنه لا يواجه مشكلة في خفض إنتاج النفط، “لكن القرارات الفردية من جانب بعض أعضاء المنظمة، يعتبر أكبر مشكلة في (أوبك)”.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم إن توجها لدى (أوبك +)، بتمديد اتفاق خفض الإنتاج 9 شهور إضافية، حتى مارس/ آذار 2020.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here