أوبك تتوقع ازدياد قوة تعافي الطلب على النفط في النصف الثاني

لندن – (د ب أ) – توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) أن تعافي الطلب العالمي على النفط سوف يشتد في النصف الثاني من العام فيما تستعد المجموعة لدراسة إنعاش المزيد من الإنتاج المتوقف.

وتتوقع منظمة أوبك أن يرتفع استهلاك النفط بواقع نحو خمسة ملايين برميل في اليوم -أو 5 % تقريبا- في النصف الثاني من 2021 مقارنة بالنصف الأول فيما يخرج العالم من الركود الوبائي، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء. وتتوقع المنظمة تغييرا طفيفا عن شهر ماضي.

وكتبت إدارة الأبحاث ومقرها فيينا التابعة للمنظمة: “التعافي في النمو الاقتصادي العالمي وبالتالي الطلب على النفط من المتوقع أن يكتسبا زخما”. وقالت إن الحاجة إلى وقود النقل لابد أن يرتفع فيما تحتوي برامج التطعيم الفيروس.

واستعادت أوبك وشركاؤها نحو 40 % من الناتج الذي خسروه عندما ضرب فيروس كورونا الطلب قبل عام وسوف يجتمعون في الأول من تموز/يوليو لدراسة إنعاش المتبقي.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here