أوباما يتهم الجمهوريين بالإبتزاز: انا ساخط لإن أزمة الميزانية غير ضرورية

65.jpj

 

واشنطن – اعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء عن سخطه من ازمة الميزانية مع الكونغرس وذلك في مقابلة بثته محطة التلفزيون “سي ان بي سي”.

وقال : منذ بدء رئاستي، بذلت جهدا كبيرا من اجل العمل مع الجمهوريين حيث خففت من تصريحاتي البعض قال اني هادىء جدا.

واضاف : بالتاكيد، انا ساخط لان هذه الازمة غير ضرورية على الاطلاق مكررا انه لن يتفاوض مع خصومه الجمهوريين على رفع سقف الدين وهو امر ضروري بالنسبة لوزارة الخزانة قبل 17 تشرين الاول/أكتوبر.

وفي حال لم يعط الكونغرس موافقته على الميزانيه فيخشى ان لا تتمكن الولايات المتحدة من دفع مستحقاتها اعتبارا من هذا التاريخ وسيكون وضعا غير مسبوق.

واوضح اوباما الذي التقى عند الظهر مسؤولين من اكبر المصارف الاميركية في البيت الابيض، ان “وول ستريت هذه المرة يجب ان تكون قلقة” من الشلل الحالي وخصوصا في مسألة الدين.

وقال اوباما ايضا : عندما يكون هناك وضع فيه طرف مستعد لعرقلة مستحقات الولايات المتحدة (تجاه الدائنين) فعندها نكون في مشكلة.

واكد : انا ساخط لفكرة انه اذا لم اقل لعشرين مليون شخص انه ليس بامكانهم الوصول الى الضمان الصحي فان الدولة ستبقى مشلولة” بسبب الجمهوريين واصفا هذا الموقف بانه”غير مسؤول”.

واضاف : اذا اعتدنا ان نسمح لحزب ان يعمد الى الابتزاز (…) فعندها لن يكون بامكان اي رئيس يأتي من بعدي ان يحكم بشكل فعال.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here