أوباما يتضامن مع سكان دالاس وشرطتها وتقارير تتحدث عن إخلاء الشرطة الأمريكية سبيل أحد المحتجزين للاشتباه بضلوعهم في هجمات دالاس

obama

وارسو – الأناضول – د ب ا- وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الجمعة، مقتل 5 من رجال الشرطة الأمريكيين برصاص قناصة في مدينة دالاس (جنوب)، بـ “المروع″، قائلا: “إننا متضامنون مع سكان دالاس وشرطتها”.
وأضاف أوباما، في تصريحات من العاصمة البولندية “وارسو”، التي يشارك فيها بأعمال قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، إن “الإعتداء شارك فيه أكثر من شخص وفق المعلومات الواردة من الشرطة”، مشيرًا أنه سيحصل على معلومات أوفى خلال الساعات المقبلة.
وأكد أوباما أنه لا يمكن شرعنة مثل هذه الهجمات بأي شكل من الأشكال، مشيرا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يعمل مع شرطة مدينة دالاس.
وقال أوباما أنه سيتم معاقبة منفذي الهجوم، وستأخذ العدالة مجراها.
وكانت شرطة دالاس أعلنت مساء الخميس، أن 10 من رجالها أصيبوا برصاص قناصة خلال مظاهرة ضد عنف الشرطة، توفي 3 منهم، ثم أعلنت في وقت سابق ارتفاع عدد القتلى إلى 4 ثم إلى 5.
وكان المتظاهرون في دالاس قد تجمعوا للاحتجاج على مقتل ألتون ستيرلينغ، 37 عاما، ذو الأصول الإفريقية، على يد الشرطة في ولاية لويزيانا الثلاثاء الماضي، ومقتل الأمريكي الأسود، فيلاندو كاستيل، 32 عاما، برصاص الشرطة في ولاية مينيسوتا، اليوم التالي.
وشهدت أنحاء عديدة من الولايات المتحدة، مظاهرات أمس الخميس، احتجاجا على ما وصفوه بـ “عنف الشرطة”.

-الشرطة تخلي سبيل احد المشتبه فيهم-

في نفس السياق  أفادت تقارير إعلامية أمريكية اليوم الجمعة بأن الشرطة الأمريكية أخلت سبيل شخص يرتدي سترة مموهة بعدما ذكرت إدارة الشرطة بمدينة دالاس في وقت سابق في تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنه “شخص محل اهتمام” للاشتباه بصلته بالهجوم المسلح الذي راح ضحيته خمسة من رجال الشرطة.

وذكرت شبكة (كي.دي.إف.دبليو) الاخبارية أن المشتبه به تم إخلاء سبيله بعد استجوابه في حوالي الساعة الواحدة صباحا (0600 بتوقيت جرينيتش). وأشارت صحيفة “ستار تيليجرام” التي تصدر في مدينة فورت وورث بولاية تكساس إلى أن المشتبه به الذي كان يرتدي سترة مموهة وتم إخلاء سبيله يدعى مارك هيوز.

وقالت الصحيفة إن هيوز كان يشارك أمس الخميس في مسيرة احتجاج ضد أعمال العنف التي تقوم بها الشرطة في مدينة دالاس عندما وقع إطلاق النار، وأنه كان يحمل سلاحا في هذا التوقيت.

وأفاد شهود عيان بأن هيوز قام بتسليم نفسه للشرطة وأنه لم يطلق النار من سلاحه.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here