أوباما: سنرسل قوات برية الى سوريا والعراق إذا سيطر الدولة الاسلامية على سلاح نووي

obama-nnnnee.jpg555

بريزبن/ رجب شاكار/ الأناضول

جدد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما رفض بلاده إرسال أي قوات برية إلى المنطقة (سوريا والعراق)، لافتًا إلى إمكانية تغيير الظروف في أي لحظة، ما قد يقتضي نشر قوات برية أمريكية.
وأضاف أوباما في مؤتمر صحفي في مدينة بريزبن الأسترالية، عقب انتهاء أعمال قمة مجموعة العشرين قائلا: “لن نتردد في إرسال وحدات برية إلى المنطقة في حال سيطر الدولة الاسلامية على سلاح نووي مثلًا، ولكن نريد أن تتولى قوات الأمن العراقية المدربة مهامها”.
وأفاد الرئيس الأميركي في إجابته على سؤال حول السياسة السورية والرئيس بشار الأسد، أن ” الموضوع السوري لم يناقش بشكل موسّع في القمة، إلا أنه تم التطرق إلى نجاح الخطوات المتخذة في المنطقة من عدمه”.
وحمّل أوباما مجدداً الأسد مسؤولية مقتل مئات آلاف الأشخاص، مؤكدًا أنه فقد شرعيته، وأن موقفهم تجاه الأسد لم يتغير.
وفي سياق آخر أكد أوباما أن عزلة روسيا ستستمر إن واصلت انتهاك القوانين الدولية، وإرسال الأسلحة الثقيلة للانفصاليين في أوكرانيا قائلًا: “إن بقاء روسيا منعزلة على هذا الشكل لم يكن خيارنا الخاص”.
وأوضح أوباما  أن بلاده ستكون أول من يرفع العقوبات عن روسيا، في حال قيامها بحل مشاكلها مع أوكرانيا، والتزامها بالقواعد الدولية.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. اليوم العبادي صرح انه لايسمح بدخول القواة البريه الامريكيه واعتقد هذ يكشف ويعري حكومه الاحتلال بكل اسمئهم ومسمياتهم الخونه لا صدق ولا مصداقيه لهم

  2. فانطر ماذا سيحدث العام المقبل في العالم؟ هذه سيكون نهاية امريكا وهذه حرب سيكون اخر حرب امريكا في المنطقة لأن قال شيخ البغدادي سندرج امريكا الى حرب برية . والعراق سيكون الدولة خلافة الاسلامية و الشام سوريا سيكون الملحمة الكبرى معركة بين المسلمين والروم . والسلاح سيكون الصيف والفرس مثل الأول بعد حرب العالمية الثالثة. امريكا سيتدخل بري في سورية وحرب العالمية ستبدا بين الحلف والروسي والحلف أمريكي . والكلام السلاح النووي هي كذب.

  3. يعني من أين سيأتي النووي؟؟َ
    بيطلع على الشجر النووي؟
    صدام يلي هو صداااااام, ما وجدتم عنده شيء
    المعنى: عندما نريد ان نحتل سوريا و العراق سنقول أن تنظيم الدولة يمتلك نووي
    لكنهم لم يحسموا موقفهم بعد
    بانتظار الفرصة المناسبة لتحديد الموعد و حسبنا الله و نعم الوكيل
    الله يفرجها

  4. يعني داعش سوف تستولى على السلاح النووي الإسرائيلي مثلاً!!!؟
    من الذي دعمهم من الاساس؟ أليس هم الذين يقاتلونهم اليوم و يدفعون الفواتير مرتين؛ مرة بدعمهم و أخرى بمحاربتهم.
    كفاية لعب على عقول الشعوب العربية ولا اقول الحكام لانهم لا عقل لهم.
    سوف يجعلكم الغرب تتحاربون فيما بينكم و الرابح الاكبر هم الغرب و اسرائيل.

  5. اكيد اسلحة الدمار الشامل ستكون لعبة الامريكان مرة اخرى بعد كذبهم في المرة السابقة واتهام الرئيس العراقي البطل الشهيد صدام حسين بانه اي العراق يمتلك اسلحة دمار شامل وهو احد الاسباب التي غزت على اثرها امريكا العراق عام 2003 ودمرته وقتلت اكثر من مليون عراقي ولا زال الدم العراقي ينزف الى هذه الاوقات.
    الكل يعلم ان امريكا هي من استخدمت الاسلحة النووية في العراق عند قصفها ملجأ العامرية وقتل اكثر من 400 عراقي واستخدمت الاسلحة غير التقليدية في مطار بغداد والفلوجه البطلة واستخدمتهتا في تدمير الدبابات العراقية وغيرها من الاماكن الاخرى في العراق.
    امريكا تريد ان يبقى العراق وسوريا ولبنمان ومصر واليمن في حروب وتريد مزيدا من تهجير عشرات الالاف من المسلمين في بقاع الارض وتريد ان تنهب النفط العربي وخيرات الامة وللاسف الشديد بمباركة بعض المسلمين.
    امريكا هي من تأمر وتنهى في المنطقة دون محاسبة ومن سيحاسبها عن قتل الالاف وتشريد الملايين وبقاء الملايين من اطفال العراق وسوريا دون مأوى وخاصة ونحن مقبلين على فصل الشتاء القارص الشديد البرودة.
    ولا ننسى ان امريكا هي من انشئت تنظيم داعش الارهابي لستقطب الشباب المسلم بحجة محاربة النظام السوري المتوغل في الدم السوري ايضا ونستغرب لماذا يحارب داعش النظام السوري والمعارضة السورية اي الجيش الحر 0
    ولماذا لا توجد داعش في اسرائيل؟
    والحقيقة ان امريكا تريد من كل هذا استقطاب الشباب المسلم وقتله بالتناحر وايضا الصاق التهم بهذا التنظيم الارهابي على اساس انه يقتل ويسفك الدماء ويثير الفساد وهذا صحيح ولكن من يدعم هذا التنظيم الارهابي …والجواب امريكا.
    امريكا في العراق تقاتل ابناء العشائر السنية تحت مسمى انها تقاتل داعش وللاسف الشديد كل وسائل الاعلام بالاضافة الى هذه الصحيفة لا تثير موضوع ابناء العشائر السنية وتركز على تنظيم داعش وكانه دولة عظمه .
    امريكا تريد تصفية اهلنا السنة في العراق وتركيعهم واذلالهم وهو بعيد عن شواربهم .
    وتحية الى ابطال ورجال العشائر في الانبار والفلوجه والرمادي وصلاح الدين وفي كل المحافظات السنية التي تطالب بحقوقها لتعيش بسلام.
    امريكا ستخرج ذليلة مقهورة مهزومة في العراق بفعل ابناء العشائر الابطال لا بفعل داعش الارهابية.
    وستخرج كما خرجت في المرة السابقة وسينتصر العراق الشريف وستدحرج رؤوس الخونة والعملاء ممن جلبوا امريكا الى العراق وسيهزمون .
    والمجد والخلود لشهداء الامة الاسلامية الابرار والخزي والعار للخونة والماجورين وبائعي ثرواتهم .

  6. الحمد لله الذي أوجد لنا هذا السد المنيع المسمى “روسيا ” وحارسه الشجاع بوتين . لاحظوا كيف يسيل لعاب لصوص ومجرمو هذا العصر على منطقتنا ، تصريحاتهم وقحه تدل على مدى عنجهيتهم وإستكبارهم ، كل الاحترام والتقدير للسيد بوتين ، وإلا لكانت بساطير الغرب المتوحش تدوس اجسادنا من المحيط الى حدود الصين

  7. وبما أن لا العراق ولا سوريا يملكان سلاح نووي ، فلن يتم إرسال إليهما أي ” قرار ” واضح ، أي قوات برية .
    هذا قرار يذكرني في قرار ” الخطّ الأحمر ” ، ( القمر الأحمر، رومانسية العشاق ) ، إن استعمل بشار السلاح الكيماوي ضد اطفال سوريا ….
    يحدث أن تكون ” مجموعة ” كاملة مختلة عقليا …
    ويحدث أن يكون احدهم ، نابغة. عبقري . بطل .

  8. Wooooooow Barak Husein Obama is really worried about Arab Zionists ….hehehehehe ….He is worried about his Masters Israelis and he would give his life for their safety other wise they will take it ……hehehehe …..You are a good servant little Barak and relax Arab Oil Rich Zionists will buy your old rusty weapons to get your economy up an d to make you able to give Israel what ever they need to kill Palestinian Children

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here