أنور قرقاش يرد على خطيب طهران.. وضاحي خلفان: إيران عدوة المسلمين

gargash77

دبي ـ وكالات: رد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، الجمعة، على خطیب صلاة الجمعة بطهران، أحمد خاتمي، الذي هاجم المملكة العربية السعودية ووصف حكامها بأنهم “خونة الحرمين الشريفين،” إذ قال قرقاش إن الخطبة تمثل تصعيداً ضد الرياض وتساءل “ما هي المصلحة في إبقاء الجسور محترقة؟”

وجاءت تصريحات قرقاش في سلسلة من الغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث أضاف: “خطبة الجمعة من طهران اليوم مستمرة في التصعيد ضد الرياض، والتوجه الإيراني نحو المزيد من التصعيد، ما هي المصلحة في إبقاء الجسور محترقة؟” متابعا: “المنطقة تتوق إلى العقلانية والهدوء، والسبيل إلى ذلك احترام الجيرة وعدم التدخل في الشأن الداخلي، التوجهات الطائفية لا تستوي مع التقدم الإنساني.”

خطبة الجمعة من طهران اليوم مستمرة في التصعيد ضد الرياض، والتوجه الإيراني نحو المزيد من التصعيد، ماهي المصلحة في إبقاء الجسور محترقة؟

المنطقة تتوق إلى العقلانية والهدوء،والسبيل إلى ذلك إحترام الجيرة وعدم التدخل في الشأن الداخلي،التوجهات الطائفية لا تستوي مع التقدم الإنساني.

وعلق قرقاش بأن “الدين الإسلامي الحنيف جامع يتحمل الإختلاف والإجتهاد، والتسييس الذي تكرِّس مصدر فرقة وفتنة، كم نأمل أن تتصدر المنابر رسائل المحبة والصداقة.”

ومن جانبه، علق نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، إطار الهجوم غير المسبوق الذي شنه عدد من كبار المسؤولين السياسيين وأبرز رجال الدين في إيران على المملكة، بسب الخلاف حول الحج هذا العام والذي قررت إيران مقاطعته، قائلا عبر حسابه على “تويتر”: “العالم الإسلامي يشيد بجهود المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا في خدمة حجاج بيت الله الحرام.. إلا عدوة المسلمين إيران ينبح حكامها واعلامها،” على حد تعبيره.

Print Friendly, PDF & Email

21 تعليقات

  1. ياسيد قرقاش لقد احرقتو بلدا بكامله اليمن من قتل المدنيين الابرياء من اطفال ونساء وشيوخ ودمرتم مقدرات الشعب اليمني البسيط ارضاء لال سعود وغروركم وتعاليكم بالمال الذي انعم الله به عليكم ولكن اقول كما قال الشاعر اذا كنت في نعمة فارعاها فان المعاصي تزيل النعم فما قمتم اكبر واجل وادهى من المعاصي الا وهي قتل النفس الذي حرم الله باسباب ومبررات واهيه كبيت العنكبوت اما ضاحي خلفات فتفاهاته لاتستحق الرد

  2. اولا نحن في الجزائر اغلبيت الشعب يعتبر ايران ليست عدو بل شقيقة في الدين الاسلامي و مسلمة و تشهد بالاركان الخمسة الشهادتين و الصلاة و الصوم و الزكاة و الحج لبيت الله الحرام
    اما حكام السعودية هم من اشعلوا الفتنة و طول هده المدة و ايران صامته و تريد ان تحل الامور بحكمة و حوار بناء و لاكن حكام السعودية و من يتبع السعودية ارادوا التصعيد كانوا يضنون ايران ضعيفة

  3. نختلف مع إيران في العقيدة و لكن الخطر الحقيقي على المسلمين هم حكام الخليج المنفذين للسياسة الامريكية والذين يسعون منذ سنين لتأجيج الحقد ضد الديانة الشيعية الموضوع هو سياسي قبل أي شيئ إيران تريد السيطرة على المنطقة و آلِ سعود يريدون البقاء في الحكم ولو تحالفو و يتحالفوا مع إسرائيل و أمريكا

  4. ليست ايران من كان البادئ في التصعيد بل حكام السعودية فهم من ناصب العداء الشديد للجمهورية الاسلامية الايرانية مند ثورتها عام 1979 وحرض ضدها وعمل كل ما في وسعه مع الدوائر الصهيوامريكية والغربية والخونة والعملاء والارهابيين لاجل اجهاض ثورتها وكان دائما يصوب سهامه السامة تجاهها فالنظام السعودي هو الدي لم يحترم حسن الجوار رغم المساعي الايرانية المتعددة لراب الصدع وايجاد الحلول الناجعة للمشاكل العالقة بين البلدين ولكن كانت السعودية دائما تتعامل بمنطق الاصم مع الدعوات الايرانية اما كلام ضاحي خلفان فينم عن حقد دفين يسكن قلب هدا الشخص الدي لم يكن ابدا عند المستوى المطلوب بفعل اسلوبه الرقيق وتصريحاته المملة والمقززة والتي يشتم منها رائحة الطائفية والمدهبية والضغينة فعدونا يا ضاحي خلفان لن تكون ايران ابدا وانما عدونا الاول والاخير هو العدو الارهابي الصهيوني وداعميه في واشنطن والغرب وكل الخدم والعبيد من الدين ينتسبون زورا وكدبا الى العروبة والاسلام الدين يدورون في فلك هدا الحلف المعادي قلبا وقالبا للعرب والاسلام والمسلمين فايران دولة مسلمة وحكامها في المستوى المطلوب واصحاب كفاءة عالية وشعبها مثقف ومحب للعلم والمعرفة وحضارتها ضاربة في عمق التاريخ على خلاف الاعراب التائهين في غياهب المجهول.

  5. النبي عليه السلام لم يكفر المنافقين بل استغفر لهم؛؛؛؛
    ومن يتضرر على يزيد الفاسق يسهل عليه تكفير الاخرين

  6. وهل من العقلانية ما صدر عن قادة ايرانه من سب وقذف في حق المملكة وهل ما قاله ظريف عن أن دينهم يختلف عن دين ال سعود كلام به عقلانية
    لنكن واقعيين ليس لدى السنة ثار عند الشيعة بل هم من بنوا معتقداتهم و عقيدتهم حول الثأر لأهل البيت و مظلومية أهل البيت وأهل البيت منهم براء
    اقرأ الحافظ ابن كثير و ستعلم أن ما يحدث اليوم ليس إلا امتداد لما حصل بالأمس واذا قرأت ابن كثير ستشعر بأنك تقرأ صحف اليوم بما يتعلق بحال الأمة الإسلامية و دور الشيعة في ذلك

  7. ولكنكم كنتم السباقين بالحكم على الشيعة الإيرانيين بالمروق من الإسلام على لسان مفتي السعودية. وهذا لا يعدّ شيئا أمام أمواج تكفير غير المفتي لجميع الشيعة طيلة عشريات متتالية. حرام على السعوديين أن يحكموا على كل الشيعة من غير تمحيص، ثم يبكون ويشتكون حين يردّ عليهم المظلوم. أنا مسلم سنّي جزائري، ولا أعتبر إيران ” عدوّة ” للمسلمين، بل العدوّ هو كل من يكفّر المسلم سواء كان إيرانيا أو سعوديا. أليس في هذه الأسرة رجل رشيد؟ هل ينتظر السعوديون ممن كفّروهم وجرحوهم وطعنوا في عقيدتهم أن يستقبلوهم بالأحضان والسجاد الأحمر؟ بصراحة، إسأل أول من تلتقيه في الشارع، وقل له: ما الذي تنتظره من شخص تصفعه؟ سيقول لك كل من لديه ذرة عقل بأن أقل شيء ينتظره هو ردّ الصفعة، أما الحد الأقصى فلا يعلمه إلا الله، إذ يمكن أن يرتقي إلى الفتك المبين. ردّة الفعل هذه منتظرة حتى لو كان الفاعل على حقّ، فما بالك إنْ كان يحكم حسب هواه. يسوؤني أن أقولها، لكن قمّة الحماقة أن تخترع لعبة وتضع لها قواعد، ثم تلعب وتجبر غيرك على اللعب، لكنك في كل مرة تخسر، تبكي وتضرب الأرض، وتطالب بإلغاء النتيجة، تماما كأنّ حقّك قد هُضم.
    أمرٌ محيّر فعلا

  8. هل من العقل والعقلانية تكفير امة بكاملها؟؟؟؟؟
    هل من العقل والعقلانية ما يقوله خلفان بأن إيران عدوة المسلمين
    وهو اللذي طالب الانتربول باعتقال القرضاوي اللذي بدوره كفر حزب الله ناعته بحزب اللات
    الم يقال أن القرضاوي ىنتمي لجماعة عقيدتها باطلة

  9. والله نحن اهل السنة أعداء أنفسنا و لم نتعلم من التاريخ و القران و سيرة الرسول الكريم بالتسامح و المحبة شيء، تأخذنا العصبية و نظلم أنفسنا و نلوم الغير .
    ايران وضعت استراتيجية منذ حرب العراق و تطورت و نحن اهل السنة كما نسمي أنفسنا ارتمينا في احضان الغرب و اسراءيل بحجة الخطر الإيراني فدمرنا اعرق عواصمنا و ظلمنا شعوبنا ، هذه السذاجه و التفاهة العربية .
    نحن بحاجة للمخلصين الشرفاء في الأمة ليقودونا لعزنا و مجدنا

  10. اقترح على السعودية العمل مبكراً على تفادي الكنقرس الأمريكي من نهب ثلاث ترليونات من أموال شعبها قبل فوات الأوان، بدل الجلوس والتغريد على التويتر ولنا في حادثه لكربي في ليبيا خير مثال ،

  11. ما هذا النفاق يا سيد قرقاش
    تكفير مفتي ال سعود شعب بكامل مكوناته فهذا يعني مد جسور الحب والمودة بنظرك

  12. ياسيد انور قراقاش
    الساكت عن قول الحق شيطان اخرس ؟ انتقادك هذا لخطيب صلاة الجمعة في طهران الامام احمد خاتمي هو انحياز سافر عن قول الحق ؟ فلماذ ا لم تنتقد ال سعود في الفتوى الذيي اصدرها كبير علمائهم اومفتي ديارهم الشخ عبد العزيز ال السيخ بتكفير الايرانيين المجوس الصفويين الشيعيين الفرس المسلمين ؟ اليست هذه من الكبائر في شريعة المسلمين نهى عنها رسولنا الكريم محمد عليه افضل الصلاة والسلام بقوله ( من كفّر مسلما فقدكفر ؟)

  13. من يصرخ دفاعا عن نفسه او لمصلحته ليس بنباح . النباح هو من يصرخ ويهاجم دفاعا عن ظالم

  14. مصيبة التملق للحكام هو انقلاب الصورة ومصلحة الأسلام هي من نقاء السريرة ولكن حسب قول المسيح عليه السلام اذا فسد الملح بمن يصلح الطعام… حكام مترفين اوك ولكن ارجو ممن يستمتع بنقد الآخر وبتكفيره لايحق له ان يدعي الأصلاح لأن المصلح هو ان لم يكن صالحا فلا رجاء مما يقوله…تذكروا ايها الناس يوم تشهد عليكم ايديكم وارجلكم بما كنتم تكسبون هنا الشطارة وهنا لغة الحق فلا لف ودوران .

  15. المواطن العربي والإسلامي يتتبع بشكل دقيق ما يجري بين السعودية وايران. شهادة للله السعوديون هم الذين بدوا بشتم ايران حيث وصفوا الشعب الايراني بالماجوس مما جعل العلماء الايرانيين يردون بالمثل.

  16. لانعرف من هم اعداء المسلمين الحقيقيون ،فان كان وزير شرطة دبي قد وضعوا جماعة الاخوان على لائحة الارهاب رغم تاريخهم المشرف في مقارعة العدو الاسرائيلي ،فانا لم نعد ندري من يعادي السنة……

  17. لماذا تحارب دولة للامارات التيار الاسلامي السني بكل هذه اللاعقلانية وتحرق كل الجسور

  18. ملاحظة :الهجومية الإيراني على حكام المملكة وليس على الشعب
    عبارة عن مواقف دفاعيه من الجانب الإيراني نتيجة الأحداث
    في حين أن مفتي المملكة يكفر الشعب الايراني بأكمله

  19. يتساءل ماهي المصلحة في بقاء الجسور محترقه ؟ هذا السؤال يوجه للملكه العربيه السعوديه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here