أنقرة: قمة ثلاثية تركية روسية إيرانية حول سورية الشهر المقبل لبحث ملف سورية والعملية السياسية وعودة اللاجئين

 

 

أنقرة ـ (د ب ا)- أعلنت الرئاسة التركية أن قمة ثلاثية جديدة بمشاركة روسيا وإيران من المقرر أن تعقد في تركيا في منتصف الشهر القادم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين للصحفيين، اليوم الخميس، إنه “من المخطط أن تعقد في تركيا في منتصف أغسطس قمة ثلاثية في إطار عملية أستانا بمشاركة روسيا وإيران”، بحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية.

وأضاف أن القمة سوف تبحث ملف سورية والعملية السياسية وعودة اللاجئين .

وتابع أنه تم الاتفاق خلال قمة العشرين التي عقدت في اليابان يومي 28و29 الشهر الماضي ،على عقد قمة رباعية تستضيفها تركيا بمشاركة روسيا وألمانيا وفرنسا إما في نهاية شهر آب/أغسطس ، في مطلع شهر ايلول / سبتمبر.

وقال أن هذا الاجتماع الرباعي سيكون الثاني حيث كان قد تم الاجتماع الاول في شهر تشرين أول/اكتوبر الماضي في اسطنبول.

وحول منظومة إس – 400 الروسية،قال انه سوف يتم تسليمها قريبا.

يشار إلى أن الولايات المتحدة قد هددت باستبعاد تركيا ،حليفتها في حلف شمال الاطلسي (ناتو) من مشروع انتاج الطائرة إف 35حال تسلم انقرة منظومة إس – 400 لانها تشكل خطرا على منظومة اسلحة الناتو.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الفخ الخطير في تقديري ،هو الأخذ بأن روسيا حليف لإيران والعالم أجمع يعرف العلاقات الراصخة بين روسيا وإسراءيل بحكم وجود اللوبي االصهيوني نعم شأنه و شأن الولايات الأمريكية؛بل الأخطر من ذالك هو السكوت المتواطي و حتى التآمر ضد أعداء إسراءيل الطفل المدلل بالتخابر لمصالح جييوستراتجية بحيث أن القوى العضمى في هاذا العالم أُقنِعتْ بأن إسراءيل تخوض حروب وجودية بين المسلمين و يَجِبٌ حمايتها بكل الطرق ومنها قطع الطريق على إيران و جميع المسلمين من الوصول لأول سلاح نووي رادع

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here