أنقرة: السعودية تتجاهل الكشف عن المتعاون المحلي الذي تسلم جثة جمال خاشقجي ولا مكان لجثته والأمر يستدعي تحقيق دولي

إسطنبول/ مراسلون/ الأناضول – قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن السلطات السعودية تطالب باستمرار معلومات من أنقرة، لكنها تتجاهل الكشف عن المتعاون المحلي الذي تم تسليم جثة الإعلامي جمال خاشقجي له، ولا مكان لجثته.
جاء ذلك في كلمة ألقاها تشاووش أوغلو، خلال مؤتمر أهمية العلاقات الدولية في تركيا، بجامعة صباح الدين زعيم في إسطنبول.
وأضاف تشاووش أوغلو، أن عدم تعاون السعودية في الكشف عن ملابسات خاشقجي، يستدعي الحاجة إلى تحقيق دولي في هذا الخصوص.
وأفاد تشاووش أوغلو، لأننا تصرفنا إلى الآن بشفافية، وقمنا بفعل كل ما يلزم للكشف عن ملابسات هذه الجريمة، وشاركنا الوثائق والمعلومات مع الرأي العام العالمي، إلا أنه لا جديد من الجانب السعودي.
وتابع: إلى الآن لا يعرف مكان الجثة، من هو المتعاون المحلي، يقولون لنا يمكننا فقط إرسال رسم تقريبي، هل هو شخص رأيتموه في الشارع على وجه الصدفة لترسلوا لنا رسمه التقريبي؟ عليكم إبلاغنا باسم المتعاون المحلي الذي تعاونتم معه من قبل لتسليم الجثة إليه.
واستطرد من هؤلاء الأشخاص ومن هم المسجونين (المشاركين في عملية قتل خاشقجي والمسجونين في السعودية)؟ ليس هناك معلومات بشأن إفاداتهم.
وأكد أنه يريدون دائما الحصول على معلومات منا (..) إذا هناك حاجة لتحقيق دولي.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لا يوجد متعاون محلي اما زلتم تصدقون روايتهم بشأن الجثة ؟؟ هل تريدون من ابو منشار ان يقول لكم ان اشلاء خاشقجي تم نقلها في الحقائب الدبلوماسية وانه تم رمي رأس خاشقجي تحت قدميه ؟؟ ام تريدون من المدعي العام السعودي ان يقول لكم بعد تقطيع الجثة او حسب الحكومة السعودية (( تجزئة الجثة )) قاموا باذابتها ورميها في البئر الموجود غي منزل القنصل السعودي الذي خدع العالم كله وكان يفتح الأدراج والخزائن وهو مذهول وكان يبحث عن أشلاء خاشقجي في الأدراج ؟؟ صحيح ماهى أحبار القنصل السعودي في تركيا وماهى اخبار صلاح الطبيقي خبير التشريح الذي قام بتقطيع الجثة على أنغام الموسيقى ؟؟؟ هل يمكنهم الأكل والنوم والحياة كباقي البشر من هول ما شاهدوه ومافعلته أيديهم في جثة خاشقجي ام انهم متعودين على مناظر الجثث المتقطعة ؟؟؟!!!!!

  2. المدعي العام السعودي ذهب الى تركيا بدل مساعدة الاتراك وتزويدهم بمزيد من الادلة حيث ان فرقة الاغتيال ومعهم خبير التشريح موجودين في السعودية والمفروض ان يتم استجوابهم عن الذي ارسلهم وعن مكان الجثة وبالتالي كل الادلة موجودة في السعودية بدل مساعدة الاتراك في تحقيق العدالة ذهب المدعي العام السعودي الى تركيا يطلب منهم نسخة عن التسجيلات الصوتية وايضا طلب هاتف خاشقجي !!!!!! ماهذا الاستهبال الذي يمارسه نظام بن سلمان ؟؟؟ بشرفكم هذه تصرفات دولة محترمة تريد تحقيق العدالة وتقديم القتلة للقانون لينالوا عقابهم حسب شرع الله الذي تدعي السعودية انها تحكم به ؟؟؟ هذه ليست تصرفات دولة انما هى تصرفات عصابة تسيطر على الحكم بقوة السلاح ترهب الناس وتهدد بقتلهم وتهدد باغتصاب الفتيات السعوديات المعتقلات وقتلهن ورميهن في المجاري لأجل تغريدة !! كيف اذا كُنتُم تدعمون ثورة مسلحة في سورية وفِي ليبيا وانتم حتى تغريدة تجعلكم تتصرفون بجنون مثل الدواعش مع مواطنيكم ؟!!!!! لماذا تحللون قتل السوريين وتدمير بلدهم اذا انتم لا تسمحون بخروج مظاهرة سلمية في السعودية للاعتراض على الظلم والقهر الواقع على المواطنيين السعوديين الممنوع عليهم حتى ابداء رأيهم في اي شئ ؟؟ رحم الله خاشقجي وغفر له لقد قرأت له تغريده يتوعد فبها سورية بعاصفة حزم تقودها بلاده لإزالة نظام الأسد والان كما نرى ترامب يأمر السعودية بإعادة إعمار سورية والاسد باقي والجيش السوري الذي قدم تضحيات كبيرة ايضا باقي يدافع عن ارضه ضد الاٍرهاب الوهابي وضد العربدة الاسرائيلية المدعومة من الممالك الكرتونية في منطقة الخليج اللاعربي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here