“أنصار الله” تعلن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في عسير غربي السعودية

صنعاء ـ وكالات: أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله”، (الحوثيين)، العميد يحيى سريع، استهداف مرابض الطائرات الحربية وأماكن تذخيرها في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

وقال المتحدث في بيان على صفحته في “فيسبوك”، إن “سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعدد من طائرات قاصف كي 2 استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأماكن التذخير والتجهيز ومواقع حساسة اخرى”.

وحسب العميد سريع، “أصابت العملية أهدافها بدقة عالية بفضل الله”.

وأشار إلى “أن الاستهداف ردا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة والتي بلغت خلال ال12 ساعة الماضية 21 غارة جوية”.

وكانت “أنصار الله” أعلنت، الثلاثاء، إصابة قاعدة الملك خالد بالشلل جراء تعرض راداراتها ومواقع حساسة أخرى فيها، إلى هجوم بطائرات مسيرة مفخخة نوع قاصف كي 2 دفع الجيش السعودي إلى نقل كنترولات التحكم والسيطرة إلى قواعد أخرى، حسب الجماعة.

تقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. يبدوا ان الحرب اليمنيه السعوديه تجاوزت مراحلها المعلنه ؟؟؟؟؟؟؟ وما يقرأ (ضم الياء)الضغط المركّز من قبل أنصار الله على الخاصرة الجنوبيه السعوديه وإلإنتقال من الدفاع للهجوم والتمركز في مناطق متعدده على مساحة واسعه وبناء نقاط دفاعيه تؤشر على دفين أنصار الله الى إعادة الحروب اليمنيه السعوديه الى مربع خطير يتمثل بإعادة الأرضي اليمنيه التي تم ضمّها للسعوديه وفق اتفاقيات لم يستفتى فيها الشعب اليمني وهذا من باب التحليل حيث تنامي القوة عتادا وعديدا كما القاعده الشعبيه في الشمال ومازاد من ذلك مؤشرات إنفصال الجنوب وبناء القواعد العسكريه للسعوديه والإمارات وبالخصوص على الحدود العمانيه خشية إيقاظ حس العمانيين لعودة الإمارات الى الحضن الأم تاريخيا (التحركات العمانيه والتطبيع العلني مع الكيان الصهيوني يبدوا ان لها نصيب من خريطة الكوندليزا رايس (شرق اوسط جديد ) ناهيك عن المواجهة مع ايران على شاطيئ الخليج القريبه من هرمز وباب المندب؟؟؟و”لاراد لقضاء الله بل اللطف فيه”

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here