“أنصار الله” تطلق صاروخ “زلزال 2” على تجمع للجنود السعوديين بنجران.. ولجنة سعودية تكشف عن أكبر عملية فساد عسكري في مأرب بتسجيل 120 ألف جندي وهمي.. ومقتل جندي سعودي على الحدود مع اليمن

صنعاء ـ الرياض ـ  قال مصدر عسكري بالجيش اليمني المتحالف مع جماعة “أنصار الله”، إن القوة الصاروخية قامت بإطلاق صاروخ “زلزال 2” على تجمع للجنود السعوديين في رقابة سقام بنجران.

وأضاف المصدر، اليوم الأحد، أن طيران التحالف نفذ اليوم عدد من الغارات الجوية كانت إحداها على موقع الشرفة بنجران، حسب “سبوتنيك”.

وأشار إلى شن التحالف 4 غارات على مديرية باقم بمحافظة صعدة الحدودية.

يشار إلى أن مصدر عسكري في الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله صرح لـ”سبوتنيك”، أن القوة الصاروخية التابعة لـ “أنصار الله” أطلقت صاروخا باليستيا من نوع قاهر 2M على تجمع للتحالف في معسكر أم الريش بمحافظة مأرب.

وأشار المصدر إلى أن الصاروخ استهدف معسكر أم الريش، التابع لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن”.

يذكر أن جماعة أنصار الله “الحوثيون” قد قصفوا في الأسبوع الماضي منفذ الخضراء السعودي في نجران جنوب السعودية بصاروخ باليستي مطور محليا.

ومن جهة أخرى قال مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية التابعة للرئيس هادي، إن لجنة سعودية تم تشكيلها خلال الأسابيع الماضية لبحث الإخفاقات في بعض الجبهات، توصلت إلى نتائج كارثية لما وصل إليه الفساد في محافظة مأرب اليمنية.

وتابع المصدر اليوم الأحد، أن اللجنة السعودية اكتشفت تسجيل 120 ألف جندي وهمي في مأرب وحدها فقط، ولم تكشف اللجنة عن ملفات عدد من المحافظات الأخري، وهذا الأمر يعني أن هناك قيادات عسكرية فاسدة تقوم بعمليات جمع الأموال على حساب أرواح البشر، حسب “سبوتنيك”.

ولفت المصدر، إلى أن عدد من القادة كانوا يقومون بتسجيل أعداد وهمية من الجنود ويتم صرف مرتبات ومؤن لهم في الوقت الذي لا توجد فيه تلك الأعداد من الأصل وعند حدوث هجوم من جانب “الحوثيين” يجدون الجبهات فارغة ويحرزون تقدم سهل كما حدث بمديرية صرواح بمأرب والتي تم تحريرها، ثم عاود الحوثيون السيطرة على معظمها نتيجة “الفساد العسكري”.

وأشار المصدر، إلى أن هذا “هو السبب الرئيسي، الذي دائما ما يؤخر عملية الحسم لذا على السعودية مراجعة الحسابات ومحاكمة القيادات العسكرية الفاسدة الذين حولوا الحرب إلى استثمارات وتجارة خاصة بهم وإقالتهم فورا”.

ومن جانبه قال اللواء أحمد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي بالجنوب اليمني لـ”سبوتنيك”، اليوم الأحد، إن “ما تم كشفه من فساد في مأرب قد يكون في معظم الجبهات، وفي اعتقادي أن التراجع وعدم الحسم راجع إلى الفساد الحكومي والعسكري والذي طال كل القطاعات ولم يترك حتى جبهات القتال”.

هذا، و شيعت السعودية، الأحد، جنديا قتل في معارك مع الحوثيين على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن جموع المصلين بمحافظة  أحد المسارحة (جنوب غرب)، يتقدمهم محافظها عبدالله بن محمد الريثي  أدوا صلاة الجنازة على الشهيد الجندي أول، إبراهيم بن حمود الكعبي، أحد منسوبي قوة جازان.
وبينت أن الكعبي استشهد دفاعاً عن الدين والوطن بالحد الجنوبي بقطاع محافظة الداير بني مالك في منطقة جازان (جنوب غرب) ، في إشارة إلى المعارك مع الحوثيين.
ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل حول ملابسات مقتل الجندي، وتوقيت مقتله على وجه الدقة.
ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. يكذب التحالف ويحاولن تبرير فشلهم وهزيمتهم من الحوثيين بعد ثلاث سنوات بفساد الجيش اليمني . اضحكوا على غيرنا فالموضوع مردود عليكم بالفشل سواء صح الخبر ام لم يصح واليمنيين يعرفون حق المعرفة ان التحالف له اهداف مشبوهه في اليمن ويعمل من اجل مصاله الخاصه . ويعلم الكثير ان التحالف هو الذي يوقف تقدم الجيش اليمني ويقصفه كلما اراد التقدم ويدعي ان ذلك تم بالخطا . قاتل الله اعداء اليمن اين ماكنوا وسياتي اليوم الذي ياتي الدور عليهم

  2. الحرب بدون عقيده قتاليه للدفاع عن الوطن والعرض وانما فقط للمال لا يحقق نصر الا في قنوات العدوان التي تكذب كل يوم مثل العربيه والحدث السعوديه وغيرها
    الشعب اليمني المظلوم يدافع عن وطنه وكرامته ضد عدوان بربري ظالم من قبل طغاه متخلفين متكبرين بالمال يقتلون الاءبرياء بدم بارد في بيوتهم وطرقهم ومصانعهم ومزارعهم والله غالب لهم وناصرهم وموئيدهم علي من ظلمهم
    النصر لليمن وشعبه الاءبي والخزي للعملاء للصهاينه وزبانيتهم

  3. من يحكم انه شهيد فهؤلاء وأولايك لا يمكن وصفهم بالشهداء بل من قال فيهم الرسول عليه السلام القاتل والمقتول ………..

  4. اسوقفتني عبارة ” دفاعاً عن الدين و الوطن”
    عن أي دين ؟؟؟ أتحفونا من فضلكم

  5. نفقات ما يناهز 120000 “مقاتل لا وجود لهم إلا بسجلات القادة”!!! غير مستبعد أن تكون هذه التخريجة من “فتوى “بلاك ووتر”!!!
    قمة الغباء “ألا يتم اكتشاف “سبب هزيمة قوة من 120000 مقاتل” إلا بعد ما يزيد على 3 سنوات من العادوان!!!
    قد نصدق أن هذه “العلة” تشكل أول درج في سلم “النزول من شجرة إخفاق العدوان” ؛ لكن يصعب تصديق أن هزيمة العدوان السعودي على اليمن” “ترجع إلى استنزاف أموالها من طرف “مقاتلين “وهميين” كما أسمتهم ؛ وفي الحقيقة ؛ سبب الهزيمة مرده “تقمص زعامة وهمية” للمنطقة”!!! “فالجرذ يستحيل أن يلبس لبوس الأسد” لأنه خلق جرذا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here