أنباء عن نجاة مندوب سوريا بشار الجعفري من محاولة اغتيال في استانه والمشتبه به انتحاري بحزام ناسف كشفته المخابرات الروسية قبل تفجير نفسه

jafariii7777

طهران ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

تداولت بعض المصادر الصحفية نبأ نجاة رئيس الوفد السوري المفاوض السفير الدكتور بشار الجعفري من محاولة اغتيال كان سينفذها انتحاري بحزام ناسف في الاستانة، وقالت المصادر  إن   المخابرات الروسية اكتشفت خليّة تدير هذا الانتحاري على ان يكون على مقربة من مدخل مركز المخابرات بلباس الشرطة في استانة وعندما يدخل الجعفري يقترب منه ويفجّر حزامه الناسف.

وقد ضبطت المخابرات الروسية عناصر الخلية الذين ينتمون الى داعش، واعتقلتهم، كما استطاعت اعتقال الانتحاري الذي اعترف بما كان سيفعله، وباذن من سلطات كازاخستان نقلت روسيا المتهمين من كازاخستان الى روسيا لاكمال التحقيق معهم وكشف الشبكات الذين يعملون معها وكيفية وصولهم الى كازاخستان، حيث جاؤوا من سوريا عبر العراق، فالاردن، ومن هناك سافروا بجوازات سفر عادية الى موسكو، ومن موسكو توجهوا الى الاستانة.

وعدد الخلية 5 عناصر إرهابية يجري التحقيق معهم بعمق وبشدة، وتمت مصادرة اجهزتهم الخليوية، لمعرفة اتصالاتهم التي اجروها في روسيا وفي كازاخستان، وقبلها في سوريا والعراق والأردن.  ولم يتسن لرأي اليوم التأكد من صحة هذه الأنباء.

إلا أن المؤكد أن السلطات الكازخية قامت بشكل مفاجئ بتفتيش أعضاء وفد المعارضة قبل دخولهم إلى قاعة المفاوضات .

 

مشاركة

11 تعليقات

  1. تعليقات المشككين بالخبر تشبه ما يحدث في العراق: اذا نجحوا في جريمتهم هللوا و فرحوا بقتل الناس و اعترفوا بفعلهم متفاخرين فاذا فشلوا و كشفتهم الاجهزة الامنية انكروا و نفوا و قالوا انها اخبار مفبركة. ملة الارهاب واحدة !!

  2. وما هو المستغرب , مجموعة من الارهابيين الخونة يقومون بالادوار التي ترسم لهم في الغرب وبعض الدول العبرية
    ,, كان من بينهم اكلي أكباد البشر وقاطعي الرؤوس وقاتلي الأطفال تحت اسم الثورة والجهاد ونصرة الاسلام وتسميات متعددة , صدقها بعض الأغبياء من سوريين وغيرهم

  3. يبدو ان الخبر من نسج الخيال وباب التمني،فمثل هذه الاحداث في مثل هذه الظروف نادرة الحدوث الى حد بعيد جدا،والخبر ليس اكثر من اشاعه تصب في جبهة الحرب النفسيه تجاه اداره قويه استطاعت ان تدير المعركه من كافة جوانبها من قبل رجال اقوياء تمسكوا بحقهم في الدفاع عن وطنهم بكل ما أتوا من قوه امثال الدكتور الجعفري،فتحيه الى كل الشرفاء في هذا الكون.

  4. من المؤكد ان هذا خبراً مفبركاً مئة بالمئة، صُنِعَ لغرض سياسي خالص وغير برئ، ربما لتغطية أداء الجعفري الذي شابة الاستعلاء كالعادة والعاطفة السلبية والبعد عن الحرفية. اجزم ان هذا هو الهدف من هذة الفبركة.

  5. الله يحميك يا حبيب الشعب يا دكتور بشار الجعفري!

  6. المسرحية الروسية مفضوحة مكشوفة تعود بينا إلى الأيام الاتحاد السوفياتي بائد هدف منها واضح تلميع صورة القيصر بوتين مغوار لي يسمع ترامب الذي يموت عشقا وغراما في بطولات بوتين

  7. ندعوا الله ان يحميك من كل شر يا دكتور بشار الجعفري اننا نفتخر يشخصك الكريم

  8. ليعرف الإرهابيين التكفيريين أن الإنسان لن يموت إلا إذا حان اجلة.
    وليعرفوا هم ومشغليهم الأتراك والقطريين وال سعود أن اغتيال فرد أو مجموعة من القيادات السياسية أو العسكرية السورية لن يغير في المعادلة شي وان دمشق لن تسقط .
    اغتيل حسن تركماني هشام باختيار واصف شوكت ووزير الدفاع في حادثة اجتماع خلية الأزمة وهل المتآمرون ولم تسقط سوريا ولن تسقط.
    هؤلاء إرهابيون بلباس مدني وحسنا فعلت أجهزة الأمن اللاإنسانية بتفتيش أعضاء الوفد المعارض..

  9. حينما يقارع الفكر بالاغتيال فإن المعارضة لاتملك مباديء إنسانية فهي تجلت لكي ذي عينبن بأنها عصابة قد اختيرت لتكميم آلافواه وسلخ الناس من ادميتهم باسم الدين أو الحرية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here