أنباء عن سيطرة قوات حكومة الوفاق الليبية على حقل الفيل النفط

طرابلس – (د ب أ) – أعلنت قوة عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الليبية اليوم الاربعاء سيطرتها على حقل الفيل جنوب غرب سبها.

ونقلت قناة (ليبيا الأحرار) الإخبارية اليوم عن مصدر عسكري قوله إن قوة من المنطقة العسكرية سبها التابعة لحكومة الوفاق بإمرة الفريق علي كنه سيطرت على حقل الفيل.

وأوضح المصدر أن عملية السيطرة جرت بعد دخول القوة للحقل دون أي اشتباكات، بعد التفاهم على تسليمه مع القوة الموجودة به.

وأكد شهود عيان من مدينة مرزق جنوب ليبيا لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) سيطرة قواتً تابعة للفريق على كنه علي حقل الفيل.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أكدت في وقت سابق اليوم وجود نشاط عسكري في منطقة حقل الفيل النفطي ، مشيرة إلى أنه لا توجد تقارير تفيد بحصول أي أضرار مادية أو بشرية.

وقال المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في بيان صحفي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : ” ندعو كافّة الأطراف لوقف العمليات في محيط الحقل، إنّ ضمان سلامة عاملينا هي أولويتنا القصوى؛ وأي تصعيد لأعمال العنف سيترتّب عليه إخلاء الحقل ووقف الإنتاج.”

ويقع حقل الفيل في جنوب غرب ليبيا بمنطقة مرزق ويحتوى حقل الفيل النفطي العملاق، حتى عام 2007، على أكثر من 2ر1 مليار برميل من الاحتياطيات، وهو أكبر حقل نفط في حوض مرزق الجنوبي ، ويبلغ إنتاجه 70 ألف برميل يوميا، وتتشارك إدارته المؤسسة الوطنية للنفط مع شركة إيني الإيطالية.

وكانت قوات المشير خليفة حفتر( قائد ما يسمى الجيش الوطني) أعلنت في شباط/ فبراير الماضي سيطرتها على الحقل .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here