إقامة مباراة برشلونة ولاس بالماس في “الليغا” بدون جمهور

55

 

عبد الناصر أحمد/ الأناضول : أعلن نادي برشلونة، اليوم الأحد، إقامة مباراة فريقه أمام لاس بالماس في الجولة السابعة للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) في موعدها لكن “بدون جمهور”.

ووفقًا لبيان منشور على موقع النادي الالكتروني، “قرار لعب اللقاء دون جمهور، أتى جراء رفض الاتحاد الإسباني تأجيله”.

وفي وقت سابق اليوم تقدّم برشلونة، بطلب رسمي إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم لتأجيل مباراته مع لاس بالماس إلا أن الطلب قوبل بالرفض.

يأتي ذلك على خلفية المواجهات بين الشرطة ومؤيدي انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، بعد إصرار الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في استفتاء الانفصال.

وفي وقت سابق اليوم، أُصيب 38 شخصًا على الأقل، بينهم 3 في حالة حرجة، إثر تدخل قوات الشرطة والدرك الإسبانية لمنع استفتاء الاستقلال غير القانوني في كتالونيا، بحسب مركز الطوارئ في الإقليم.

كما استخدمت شرطة مكافحة الشغب الإسبانية الرصاص المطاط لتفريق حشود الناخبين.

ومنذ صباح اليوم، تواصل القوات الأمنية مداهماتها بالإقليم لمنع الاستفتاء ومصادرة بطاقات الاقتراع، ما أدى إلى حدوث صدامات مع مؤيدي الاستقلال.

ويطالب إقليم كتالونيا، بالانفصال عن الحكومة المركزية، ويتمتع الإقليم الذي يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا، ويأتي ترتيبه السابع من بين 17 إقليمًا تتمتع بحكم ذاتي في البلاد.

وتبلغ مساحة الإقليم 32.1 ألف كم مربع، ويضم 947 بلدية موزعة على 4 مقاطعات، هي: برشلونة وجرندة ولاردة وطرغونة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here