أنباء عن اعتقال الإعلامي السعودي داوود الشريان!

الرياض ـ الاناضول: تداولت وسائل إعلام سعودية، الاثنين، أنباء عن اعتقال داود الشريان، الرئيس الأسبق لهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية.

وقال حساب “معتقلي الرأي” (تجمع حقوقي سعودي معارض)، على موقع “تويتر”، “أنباء عن اعتقال الإعلامي داود الشريان وذلك بعد اختفائه منذ مطلع فبراير الجاري”، دون ذكر تفاصيل أخرى.

ووفقاً لـ “معتقلي الرأي”، فإن الشريان قد أعفي من منصبه في رئاسة هيئة الإذاعة والتليفزيون في سبتمبر/ أيلول 2019 الماضي.

وكان حساب “عاجل السعودي” المقرب من أجهزة صنع القرار في السعودية نشر على تويتر تغريدة عن اعتقال الشريان إلا أنه حذفها بعد وقت قليل من نشرها.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات السعودية حول ما تم تداوله حول اعتقال الشريان.

وأثار الإعلامي السعودي، داود الشريان، جدلا كبيرا خلال برنامجه “ماحنا بساكتين” على قناة SBC الرسمية، لأنه كان يحاكي قضايا “حساسة”، مثل هروب السعوديات والأجنبيات المتزوجات من سعوديين والمخدرات والخدمات الاجتماعية، وغيرها.

وبعد عرض كل حلقة من هذا البرنامج، كانت تظهر ردود الفعل الغاضبة من قطاع من السعوديين عبر موقع “تويتر”.

وإذا ما صحّ النبأ، فسينضم الإعلامي الشريان إلى قائمة طويلة من الإعلاميين، والنشطاء، والناشطات، والخبراء الاقتصاديين السعوديين القابعين خلف القضبان، وهو الإعلامي المُقرّب من السلطات السعوديّة، وجرى وضعه على رأس التلفزيون الرسمي، حين أوكلت له مهمّة تطويره، وكان يشغل منصب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، ثم جرى إعفاءه من منصبه العام سبتمبر 2019.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. على كل من يعادي سياسة ال سعود الا يذهب لأداء العمرة او حج بيت الله وأداء الركن الخامس من الإسلام لأنه سيتم اعتقاله في المطار حين نزوله ويكون مصيره كمصير خاشقجي.
    أحذروا أيها المسلمون فمنشار ولي العهد السعودي قد يطيلكم.

  2. الشريان ظهر في لندن ، مبسط مع اصحابه
    ويتفرج على لوحه مع الاعلامي الكبير عثمان العمير ،،
    يا خسارة التعب في كتابة المعلقات والوان الثيران ،
    وبمناسبة الثيران ، يقول المثل اذا الثور استعجل على ولادة إبنه جابه أعمى ،،
    تحياتي ،،

  3. هل القبضة الأمنية في السعودية وصلت إلى هذا الحد وهل امراء ال سعود الاخرين لم يستطيعوا ايقاف هذا الاهوج عند حده لقد بغى وتجبر وهل دعم ترامب له سيستمر أنه محنة حقيقية للشعب السعودي لقد قتل وسجن لفرض سطوته فهل الأجهزة الأمنية السعودية بهذا التصرف المدعوم إماراتيا سيستمر فهل من يحارب دين الله سيسلم .

  4. ألسيد الشريان اعلامي بخلفية ضابط أمن كان مكلف بتقديم ملفات تحتوي قضايا اجتماعية ومعيشية تؤثر سلبا في حياة كثير من الناس الغير محظيين برعاية السلطة فيتحولوا الى ضحايا لتعسف اداري جاهل وفاسد ومستبد. نموذج اعلام السيد الشريان يشبه كثيرا نموذج غسيل الأموال القذرة. فهو يفصل كلاميا واعلاميا فقط قضايا مهمة لحياة كثير من الناس وتحتوي ظلم كبير ويحصر مسؤوليتها في اداء بعض مسؤولين جهلة وفاسدين ترفع السلطة الحماية عنهم لتنأى بنفسها وتستمد استمرارية حكمها الفاسد والمستبد بوجوه جديدة. ألأعلام الذي قدمه السيد الشريان مليء باسماء ظهرت وبرقت وانطفأت بعد ان استنفذت اغراضها. طريقة غياب تلك ألأسماء تبقى تفاصيل عند السلطة التي تتحكم بالسيناريو والأخراج.

  5. هذا الرجل!
    تمادى في الافتراء على الضعفاء والمساكين، واستمات في التطبيل للظالمين
    فالحين وقد سلط عليه من كان يطبل لهم وهو يدرك انهم فاسدون ظلمة
    تصور لن يتعاطف معه أحد

  6. لان السيد الشريان كان يبرر للسلطه الظالمه وبقى معهم الى ن جاء دوره ايظا فركنوه وأليكم القصه التي تحاكي قصة الشريان..

    اسد الاسود والثيران الاربعه
    يحكى ان هناك فيل قد مات وترك من بعده ومن ضمن املاكه اربعه ثيران (ثور ابيض وثور احمر وثور اصفر وثور اسود)

    تشردت الثيران كثيرا ولان عله العبوديه لازالت بها اتفقت على ان تبحث على مليك جديد لها فدخلوا غابه كبيره كانوا في الاصل من

    سكانها قبل صك عبوديتهم الاولى للفيل الميت
    اخذوا يبحثون كثيرا فقالوا نبحث عن الاغنى ملكا والاقوى بدنا ليحمينا بغناه وقوته ( اوليس لديهم الغنى والقوه؟!)
    فجأة سمعوا زئيرا تهتز له ارجاء الغابه فقالوا: ها هو من سنعطيه صكوكنا فهو يبدو من صوته العظيم انه عظيم
    هرولت الثيران لسيدها الجديد تبحث عنه وجدته بعد عبور نهر عظيم يفصل بين جزئي الغابه الغني والفقير
    وبزئرة من السيد الجديد كانت الثيران قد ارخت ارجلها وايديها لتقدم فروض الطاعه والولاء لملك الغابه الجديد
    قال الاسد للثيران انقلوني من هذا الجزء الفقير من الغابه الى جزئكم الغني فانا اعرف الكثير من شوؤن الحكم لنجعل ذلك الجزء الغني اغدق عطاءا واكثر منفعه لنا جميعا
    هرولت الثيران ثانيه لتنقل على اظهرها مليكهم الجديد لضفه الغنى للنماء والبناء ويالثيران القويه مليكهم من منخفه وزنه فهو هزيل نقل في ثوان معدودات للضفة الاخرى بسواعد متينه من ثيران عصيه عتيده
    في اليوم التالي كانت الثيران ترعى في المرعى والاسد المليك يرمق ثيرانه المملوكه بنظره يعرفها كثيرنا شط ونط احد الثيران الاربعه عن المرعى مهرولا ليبدي طاعته واهتمامه بمليكه الجديد وهو الثور الاسود
    وقال لسيده: (سيدي ما بالك لا تأكل معنا فالمرعى وافر وحلالا طيبا )
    قال الاسد العرمرم: انه منشغل في التفكير في طريقه لحمايه المرعى بحيث لايذهب اليها غازيا من شذاذ الافاق للمرعى والغابه كلها
    مال الثور الاسود لسيده فقال له: مرني ياسيدي ستجدني طائعا مطيعا.
    قال الاسد: لا اجد في المرعى سوى ذلك الثور الابيض فاين اخوانه ذاهبون؟
    قال الثور: هم في رحله ياسيدي لغابه البقرات البيض
    مال الملك هامسا في اذن مقربه الاسود قائلا: اصدقني القول ياوزيري الاسود اوليس لون صديقك الثور الابيض لافت للنظر بسطوعه وانعكاسه وخصوصا للصيادين؟.. لعل احدهم ياتي ويقضي علينا جميعا؟

    ، قال الثور الاسود: بلى بلى ياسيدي انه لافت للنظر ،.. مرني ياسيدي أأطرده من غابتنا الحبيبه.
    قال الاسد: لا لا اريد ان يقال عني باني ظالم اطرد من قومي دون سبب.
    قال الثور الاسود: فما ترى ياسيدي؟
    قال المليك المعظم: اني لست جائعا الان لكن للضروره احكام كما تعلم … ( سأكله ) ولنقل لاخوته انه قد لحق بكم والى الان لم يعد ولعله ضاع او قتل..
    قال الثور الاسود: نعم الرأي ياسيدي..
    فوثب الاسد الهزيل على الثور الابيض الوحيد فالتهمه من كبره في ساعه والثور الاسود ينظر لضرورات تبيح المحضورات..
    عادت الثيران من رحلتها سائله عن اخيهم المفقود فرد الثور الاسود بتحمس من ان اخاهم لم يعد ولعله تاه او مات وبعد أيام قليله كانت الثيران قد نست اخيها المفقود
    وذات يوم لمع وبر الثور الاحمر فلمعت فكره في رأس الملك الغضنفر..
    فتأفف بتقزز مبديا امتعاضه امام وزيره الاول ( الثور الاسود) وقال: كم كنت في زماني اهجم على ثيران حمر بسبب حمره ولمعان ظهورها … اني محتار ياوزيري ان رأه اسد غيري سوف ينتهك ملكي فنصبح طعاما سائغا لغيرنا وانت تعلم مدى وهني فاني لم اكل منذ فتره طويله فماتشير علي ياوزيري العزيز؟

    قال الثور الاسود : كله كله ياسيدي لتتقوى وتحمينا في كنفك الحصين..

    فأكل الثور الاحمر كأخيه غير مأسوف عليهما!!
    مرت الايام فخارت قوى الاسد المتين ولم يتبقى فيه شيئا يعمله سوى عقله.

    مر الثور الاسود ( الوزير ) فرأى سيده..

    فقال له: مابالك ياسيدي مهموم لاتزمجر كالعاده؟

    فقال الملك: افبغير رعيتي مشغول وانت ترى كيف آل حال مرعانا من غنى الى فقر مدقع اسمع ياوزيري المقرب… ان اناث شعبي ولودات وهذا يزيد من تدهور مرعانا وزيادة فقرنا ولابد من ايجاد طريقه تحد من كثره شعبنا العظيم …

    ولدي فكره اشركك فيها فاذا ما اكلت ثورنا الاصفر المزواج ثم اوكل اليك مهمه الزواج من اناث شعبنا وانا اثق في انك ستنظم تلك العمليه وكبح عواطفك الوثابه …؟

    صاح الثور الاسود مزهوا بنفسه: (الله ، الله ) ياسيدي على رصانه فكرك وسداد حكمك .. كله.. كله ياسيدي ..
    قفز الاسد متعثرا من هرمه الا انه افترس ثورنا الاصفر المزواج وآلت زوجاته للثور الاسود الباقي الناجي الوزير…
    وفي يوم وبينما كان الاسد المضفر بين ابنائه ( الصغار الجدد ) مر به وزيره الثور الاسود فسأله الاسد: كيف اناثك ياعزيزي؟
    فقال الثور: وهنت ولم استطع ان ارضيهن وقل شعبك يامولاي..!
    قال الاسد الملك: ان كان قد قل فهذا افضل ولكن الافضل ان لاينجب شعبي اكثر من الاناث وانا واولادي الان اشد جوعا مما مضى وانك لشهي ايها الوزير ؟!
    فوثب مليكنا المظفر على ثوره الاسود ليأكله….
    فصاح الثور الاسود الوزير قائلا: والله ما أكلت الا يوم ما اكل اخي الثور الابيض لكن هيهات و آآآه من هيهات والاسد وصغاره ومن ثيراننا السود…..

  7. هل سيواجه مصير خاشقجي ، بصراحة لا اعتقد ذلك .
    كان يتوجب على الشرهان ان يتفهم واقع المملكة الحالي ، فهل كان يعتقد الشرهان وهو الاعلامي اللامع ان فجر الحريه في المملكة قد بدأ يتلألأ .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here