أمير قطر يصل الكويت في زيارة رسمية يجري خلالھا مباحثات مع أمیر الكويت لحل الأزمة الخليجية واعادة وحدة الصف الخليجي

الكويت/  الأناضول: وصل إلى الكويت،  الاثنين، أمير قطر الشیخ تمیم بن حمد آل ثاني، والوفد الرسمي المرافق له في زیارة رسمیة یجري خلالھا مباحثات مع أمیر الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكان على رأس مستقبلي أمير قطر على أرض المطار، أمير الكويت وولي العھد الشیخ نواف الأحمد الصباح و رئیس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئیس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح وكبار المسؤولین بالدولة.

ویرافق أمير قطر وفد رسمي یضم: جاسم آل ثاني الممثل الشخصي لأمیر قطر، وخالد آل ثاني رئیس الدیوان الأمیري وجوعان آل ثاني رئیس اللجنة الاولمبیة القطریة وخلیفة آل ثاني وعبد الرحمن آل ثاني الرئیس التنفیذي للمؤسسة القطریة للاعلام.

وسبق أن زار أمير قطر، الكويت في مايو/ أيار الماضي، وقدم خلالها لنظيره الكويتي، تهانيه بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ويقود أمير الكويت وساطة لحل الأزمة الخليجية، التي بدأت في الخامس من يونيو/ حزيران 2017، حيث قطعت كل من: السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر؛ متهمة إياها بتمويل الإرهاب، وهو مانفته الدوحة.

من جهته، قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله في تصريح إذاعي، اليوم، إن بلاده تواصل وساطتها في الأزمة الخليجية وتتطلع لحلها.

وأضاف أن “لا جديد في الأزمة الخليجية، والكويت منفتحة على كل الأفكار، ومستعدة لبلورة أفكار جديدة بما يعيد وحدة الصف الخليجي”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here