أمير قطر يزور روسيا الأحد بدعوة من بوتين

محمد فهد/ الأناضول: يتوجه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، إلى روسيا، الأحد، في زيارة عمل، تستمر يومين، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، مساء السبت، إن أمير البلاد سيجري، الإثنين، مباحثات مع الرئيس الروسي، تتناول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضافت الوكالة أن الجانبين سيبحثان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تأتي الزيارة بعد نحو شهر من تلقي أمير قطر دعوة خطية من بوتين، لزيارة روسيا، خلال استقبال الشيخ تميم، لرئيس جمهورية أنغوشيا (إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي)، يونس بك يفكوروف، في الدوحة، فبراير الماضي.

وتعد هذه أول زيارة لأمير قطر لروسيا منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو/ حزيران الماضي، بعد ما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، معتبرةً أنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”.

وتدعم موسكو حل الأزمة بالطرق الدبلوماسية وعبر الحوار المباشر بين الأطراف.

وكانت آخر زيارة أمير قطر لروسيا قبل عامين، حيث أجرى مباحثات مع بوتين في 18 يناير/ كانون الثاني عام 2016، أعربا خلالها عن رغبتهما في تعميق وتنويع العلاقات الاقتصادية، خاصة في مجال الطاقة والاستثمار، والارتقاء بمستوى العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here